افضل تطبيق قفل التطبيقات لوقت معين أثناء المذاكرة الاندرويد والايفون

هناك الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول، ما هو افضل تطبيق قفل التطبيقات للمذاكرة؟ لذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين هذا المقال لنوضح خلاله أهم وافضل تطبيق قفل التطبيقات لوقت معين أثناء المذاكرة للايفون والاندرويد والتركيز على المهام التي تقوم بها.

سيكون معنا أكثر من تطبيق وبرنامج خلال هذه التدوينة للاختيار من بينهما كما فى القائمة أدناه . فقط، تابع التفاصيل حول كل تطبيق من التطبيقات لمعرفة ما يميز كل تطبيق، وبالأخير اختر برنامج قفل التطبيقات لمدة معينة الآيفون أو للاندرويد الذي يناسبك.

وإذا كنت بحاجة إلى التركيز على بعض المهام الهامة فمن المؤكد أنك ستكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت واحد من التطبيقات أدناه على الهاتف الخاص بك لقفل بعض التطبيقات لوقت معين من أجل التركيز وعدم التعرض إلى تشتت الإنتباه وإنجاز مهامك بشكل أسرع وأكثر أحترافية وبدون تضييع الكثير من الوقت.

برامج قفل التطبيقات أثناء المذاكرة للاندرويد والايفون 

  • تطبيق AppBlock
  • تطبيق Lock Me Out
  • تطبيق Stay Focused
  • تطبيق Freedom

تطبيق AppBlock

يأتى تطبيق AppBlock في المرتبة الأولى بين التطبيقات من هذه الفئة، حيث أنه يلبى كل احتياجاتك عندما يتعلق الأمر بعملية  قفل التطبيقات لوقت معين للتركيز على المهام.التطبيق يأتي مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة ويمتاز بسهولة الاستخدام نظراً لدعم الكامل للغة العربية .

ويمكنك من خلال التطبيق حظر أو إيقاف أى تطبيق مثبت على الهاتف أو حتى موقع من مواقع الإنترنت. ومع تحميل وتثبيت التطبيق، ابدأ في تحديد الوقت واليوم لقفل التطبيق أو موقع ويب ومع حفظ التعديلات التى قمت بها، وعلى الفور سيتم قفل التطبيق ولن تكون قادرًا على استخدامه إلا مع انتهاء الوقت المحدد.

يتوفر التطبيق للتحميل المجاني على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.5 فيما أعلى واحدث من ذلك وانصحكم بهذا التطبيق . [play.google.com]

تطبيق Lock Me Out

فى المرتبة الثانية يأتى تطبيق يدعى ويعرف باسم Lock Me Out والذى من خلاله يمكن حظر تطبيق معين أو السماح لتطبيق معين بقفل الهاتف بالكامل للتركيز على المهام الخاصة بك وإنجاز ما ترغب فى القيام به. ليس هذا فقط، بل وستكون قادر أيضًا على حظر موقع معين .

يوفر التطبيق وضع عدم الإزعاج أثناء العمل على المهام الخاصة بك، والرائع كذلك فى التطبيق أنه يحمل واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة .

عموماً، التطبيق رائع ومناسب للغاية لأنه يساعد المستخدمين فى التقليل والتخفيف من استخدام هواتفهم، ويتوفر التطبيق بشكل مجاني على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Stay Focused

تطبيق آخر رائع يساعد بالتركيز على المهام وزيادة الانتاجية من خلال تقييد استخدام بعض التطبيقات ومواقع الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك تطبيق Stay Focused تقليل استخدام الهاتف بشكل عام وهذا أمر مهم خصوصاً إذا كنت مدمن على استخدام هاتفك بشكل كبير على مدار اليوم .

هذا، ويتيح لك التطبيق تتبع الوقت المستغرق على تطبيقات التواصل الاجتماعى مع إمكانية تعيين حد الاستخدام اليومي للتطبيقات والمواقع والتحكم في الوقت الذي تقضيه في التطبيقات والهاتف .

التطبيق متاح للتحميل المجاني على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.3 فيما هو أعلى وأحدث من ذلك وهو يستحق التحميل والتثبيت وهذا بناءًا على تعليقات وآراء المستخدمين على صفحة التطبيق . [play.google.com]

تطبيق Freedom قفل التطبيقات لمدة معينة للآيفون للمذاكرة

يعد هذا التطبيق الأكثر من رائع بمثابة أداة لحظر المحتوى التي تحظره أغلب الإنترنت على Safari. كما يمكنك من خلال التطبيق حظر التطبيقات أيضًا في النسخة المدفوعة. ويحمل التطبيق واجهة مستخدم بسيطة للغاية.

فقط، تحتاج إلى تحديد الفترة الزمنية واختيار مواقع الويب التي ترغب في حظرها. وبعد الانتهاء تمامًا من تخصيص التطبيق، هناك وضع مغلق والذي من خلاله سيمنعك من إيقاف الجلسات ويجعل من الصعب للغاية إنهاء التطبيق. [apps.apple.com]

قفل التطبيقات لمدة معينة للاندرويد والايفون للمذاكرة بدون تطبيقات وبرامج

يجب أن تعلم بأن هناك أيضًا، خيار ضمن إعدادات اندرويد وايفون يسمح لك بإمكانية قفل التطبيقات لوقت معين للآيفون وللاندرويد.

للأندوريد:

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام أندرويد، فيمكنك الوصول لهذا الخيار وقفل التطبيقات لمدة معينة للاندرويد للمذاكرة من خلال القيام بالآتي:

  • افتح شاشة الإعدادات
  • الحالة الرقمية وعناصر التحكم الأبوية
  • انقر على مؤقتات التطبيق
  • حدد التطبيق الذي ترغب في قفله لوقت معين
  • انقر على ضبط المؤقت
  • حدد الوقت، وانقر على تم

للتوضيح أكثر:

افتح شاشة “إعدادات” هاتف أندرويد الخاص بك، ثم انقر على خيار “الحالة الرقمية وعناصر التحكم الأبوية” كما في سكرين شوت أدناه.

مرر قليلًا، وانقر على خيار “مؤقتات التطبيق”.

والآن، حدد أي تطبيق. على سبيل المثال، تطبيق فيسبوك، ثم انقر على “ضبط المؤقت”.

والآن، حدد وقت معين لاستخدام التطبيق. فمثلًا، يمكنك تحديد 30 دقيقة تستخدم فيها التطبيق بشكل يومي، وبعد نفاد هذا الوقت المحدد لن تتمكن من استخدامه.

وإذا حاولت فتح التطبيق بعد نفاد الوقت المحدد، ستظهر معك الرسالة أدناه التي تخبرك بأنه “نفد مؤقت التطبيق” كما هو مبين.

للايفون:

نفس الشيء، إذا كنت من مستخدمي اجهزة ايفون، فيمكنك الوصول لنفس الميزة وتحديد وقف معين لاستخدام أي تطبيق مثبت على جهاز بحيث بعد نهاية هذا الوقت المحدد لا تستطيع فتح التطبيق.

وللوصول لهذه الميزة، افتح شاشة إعدادات ايفون، وابحث عن “Screen Time”، وحدد أي تطبيق وتابع الخطوات إلى أن تنتهي تمامًا من ذلك.

وهذه الميزة المتوفرة للاندرويد والايفون تغنيك عن تحميل وتثبيت تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف للاطفال.

كانت هى مجموعة من أفضل التطبيقات التي يمكن الاعتماد على واحد منها فى قفل التطبيقات المثبتة على الهاتف لوقت معين للتركيز على المهام الخاصة بك وإنجازها في وقت سريع .