افضل برنامج قران للاندرويد والايفون

من أهم المميزات والخصائص التى يتمتع بها نظام التشغيل أندرويد عن غيره من أنظمة التشغيل الأخرى هو “متجر جوجل بلاى” الذى يأتى مثبتاً بشكل افتراضى بحيث يساعد جميع مالكى الهواتف والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد فى الحصول على جميع التطبيقات والألعاب والكتب إلى أغير ذلك بكل سهولة من خلال هذا المتجر بدون الحاجة إلى تحميل تطبيق أو لعبة من خارج المتجر بصيغة apk .

لكن، ليس كل التطبيقات والألعاب على المتجر بنفس القوة والكفاءة . لذا، نرى فى كثير من الأوقات إستفسار وسؤال عن أفضل تطبيق أو أفضل تطبيقات على المتجر . ومثال على ذلك، هذا المقال الذى نتحدث خلاله عن أفضل برنامج وتطبيق قرأن كريم للأندرويد .

المتجر يضم سلسلة كبيرة جداً من برامج القران الكريم للاندرويد، وفى هذا المقال نلقى الضوء على واحد من أفضل هذه التطبيقات وهذا بناءًا على أراء وتعليقات مجموعة كبيرة من المستخدمين على الصفحة الرسمية للتطبيق بالمتجر .

تطبيق آية للاندرويد

كان لنا حديث عن هذا التطبيق الأمثل لقراءة القرأن الكريم فى مقال سابق بعنوان “افضل تطبيقات اندرويد لشهر رمضان الكريم” وهو بالفعل يعد من أفضل برامج وتطبيقات القرأن الكريم على الأندرويد وهذا بسبب المميزات الكثيرة التى يأتى بها التطبيق بداية من جمال التصميم وسهولة الاستخدام ومزايا أخرى كالأتى :

1 : مجانى التحميل
2 : الفائز بجائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم كأفضل تطبيق قرآني
3 : يوفر مركز تفسير للدراسات القرآنية
4 : يتميز تطبيق آية باعتماده لطبعة مجمع الملك لما تتمتع به من موثوقية وإتقان
5 : يوفر التلاوة الصوتية للآيات مع مجموعة من القراء
6 : بحث لحظي في كامل المصحف
7 : إضافة عدد لا نهائي من الآيات إلى المفضلة للوصول السريع إليها لاحقًا
8 : تدوين ملاحظاتك وتأملاتك أثناء التلاوة واستعرضها جميعًا بشكل جميل ومتسلسل
9 : خلفية داكنة لقراءة أكثر راحة في الليل

بعد التحميل والتثبيت ستكون قادر على الوصول لجميع السور والأجزاء بمجر فقط النقر على القائمة “الثلاث شرط” الموجودة بالأعلى جهة اليمين كما فى سكرين شوت أدناه، وهذا يساعدك فى الوصول بشكل اسرع إلى كل شىء . [play.google.com][itunes.apple.com]

يمكنك البحث فى المصحف بالنقر على علامة البحث المشار عليها باللون الاصفر فى سكرين شوت أدناه، وللوصول إلى الإعدادات أنقر على علامة الترس، وبالنقر الطويل على أى أية ستحصل على مجموعة من الخيارات من المؤكد ستفيدك .

يمكنك بكل سهولة التنقل بين القراء وأختيار الصوت المفضل لديك على حسب راحتك ونحن نأمل بأن يتم إضافة المزيد من القراء للتطبيق .

فى الأخير، نأمل بأن ينال هذا التطبيق الرائع حقاً على إعجابكم جميعاً، وبالتأكيد هناك برامج قرأن أخر تستحق التجربة وتوفر الكثير من المزايا، ولكن هذا البرنامج من الأفضل وهذا عن تجربة وبناءًا أيضًا على تعليقات وأراء المستخدمين .