افضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة للكمبيوتر

تعد برامج الحماية ومكافحة الفيروسات من أهم البرامج على جميع أنظمة التشغيل المختلفة وهى من البرامج التى لا غنى عن تثبيتها على الأجهزة خصوصاً اذا كنت ترغب فى حماية وتأمين جهازك ضد جميع التهديدات المختلفة، وخلال هذا التدوينة سوف نستعرض معكم أفضل برامج الحماية ومكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة للكمبيوتر والتى تشمل مجموعة من أشهر وأقوى البرامج التى تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين .

1 : Bitdefender Internet Security
برنامج بت ديفندر الذى تم تطويره وتصميمه من قبل شركة سوفتوين عام  1997م وهو يحتوى على أربع نسخة ويوفر البرنامج حماية جهازك الشخصي وبياناتك وهويتك الشخصية من أي هجوم، فضلاً عن الحماية من جميع الشبكات مثل الفيس بوك وتيوتر والحماية من الهاكرز والقرصنة والملفات المضرة والملفات الخبيثة و الرسائل المشبوهة، ويتوفر البرنامج فى نسختين نسخة مجانية ونسخة مدفوعة .

2 : Kaspersky Internet Security
برنامج كاسبر أنترنت سيكورتى هو من أشهر وأقوى البرامج المستخدمة فى حماية أجهزة الكمبيوتر من جميع أشكال التهديدات المختلفة مثل الفيروسات والبرامج الضارة والنوافذ المنبثقة، وهذه النسخة تحديداً تعمل فى المرتبة الأولى على الحماية من تهديدات الأنترنت، ويعد برنامج كاسبر من البرامج الموثوق بها ويعمل بكفاءة عالية فى حماية الكمبيوتر .

3 : Avira Antivirus Pro
افيرا انتى فيرس برو وهو برنامج ليس فقط متخصص فى حماية الكمبيوتر من الفيروسات بل ويقوم بتوفير جدار حماية ضد معظم التهديدات، ويوفر ميزة مراقبة الشبكات الأجتماعية لأطفاك الصغار، وما يميز جميع أصدارات برنامج أفيرا بصفة عامة أنه سهل الأستخدام وخفيف الوزن على الكمبيوتر على عكس بعض برامج الحماية الأخرى التى تجعل الكمبيوتر بطىء عند أستخدامها وتثبيتها .

4 : Emsisoft Anti-Malware
يعمل هذا البرنامج على مكافحة البرامج الضارة كما ويعمل على مكافحة الفيروسات والتورجان والديدان وملفات التجسس، ويقوم البرنامج بعمل فحص شامل لجهاز الكمبيوتر ومراقبة اداء البرامج النشطة التى تعمل فى الخلفية والتأكد من سلامتها من أى فيروسات وملفات التجسس والرائع فى  برنامج اميسى سوفت انتى مالوار  أنه يقوم بعمل تحديث بشكل تلقائى من أجل التعرف على كل جديد من البرامج الضارة للكشف عنها بسهولة .

5 : Symantec Norton Security
برنامج سيمانتك نورتون الذى تم تصميمه وتطويره من قبل شركة سيمانتك الذى يعد واحد من أكثر البرامج المستخدمة في مكافحة وإزالة الفيروسات، وملفات التجسس، والإعلانات، وغيرها من المخاطر الأمنية المحتملة، كما أنه واحد من أشهر وأقوى البرامج فى حماية الكمبيوتر من الفيروسات وله شعبية كبير بين المستخدمين .

6 : McAfee Internet Security
برنامج مكافى أنترنت سكيورتى الذى يوفر الحماية عنتصفح الأنترنت وبالتالى سوف يساعدك على حماية بياناتك من جميع التهديدات المختلفة مثل البرامج الملغومة التى تقوم بتحميلها دون قصد، هذا ويعمل البرنامج على تأمين برامج تصفح الأنترنت مثل جوجل كروم والفايرفوكس بحيث يمكن التعرف على الصفحات المزيفة والوهمية وفحصها قبل تحميلها .

7 : eScan Internet Security
يوفر هذا البرنامج الحماية من الفيروسات والملفات والبرامج الضارة، ويعتبر الحل الأمثل والشامل الذى يوفر حماية متكاملة ضدر أى محتوى غير مرغبو فيه وضد أى تهديدات أمنية لجهاز الكمبيوتر أو البيانات الخاص بك، كما أنه قادر على مكافحة الفيروسات وملفات التجسس وكل الملفات والمحتويات الضارة بالكمبيوتر .

8 : ESET Smart Security
برنامج برنامج ايست سمارت سكيورتي الذى هو واحد من أشهر برامج الحماية للكمبيوتر ضد جميع البرامج الخبيثة والفيروسات وصفحات الأنترنت المزيفة والبريد الأللكترونى الفير مرغوب فيه كما يقوم بمنع الأشخاص الذين يقوموا بعمليات الهكر كع أكبر مستوى من الحماية، والحماية أيضاً أثناء تصفح الأنترنت أو اللعب على الأنترنت كما ويقوم بفحص القرص قابلة للأزالة مثل الفلاشة وأكثر من ذلك .

9 : Avast Free Antivirus
برنامج أفاست فرى أنتى فايرس هو واحد من أفضل برامج الحماية من الفيروسات وعن تجربة شخصية، ويعمل أيضاً البرنامج على مكافحة البرامج والملفات الضارة ويقوم بفحص شبكة الأنترنت قبل الأتصال بها، ويعتبر هذا البرنامج هو واحد من البرامج الأكثر شعبية بين مستخدمى الكمبيوتر والهواتف والأجهزة يمكنك الأن الحصول على نسخة تجربية لمدة 30 يوم كفترة تجريبية .