افضل برامج حماية الخصوصية للاندرويد

افضل برامج حماية الخصوصية للاندرويد

هناك أكثر من 1430000 من التطبيقات على سوق جوجل بلاى وأكثر من 500 مليار من التنزيلات، ولكن ليس كل التطبيقات المتوفرة على المتجر بنفس الكفاءة والقوة كما ذكرنا فى مقالات عديدة سابقة، لهذا السبب قررنا أن نقوم فى هذا المقال بالتعرف على افضل برامج حماية الخصوصية للاندرويد، تابع معنا وأختر ما يناسب من بين البرامج أو التطبيقات التى نستعرضها بالأسفل .

1 – تطبيق Hushed Anonymous Second Number :
يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلاً وقد تم تصميمه بهدف حماية رقم هاتفك الشخصي ومنع الأخرين من الأطلاع عليه من خلال برامج وتطبيقات الدردشة والمكالمات والرسائل ! كيف ذلك ؟ بكل بساطة بعد أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف سوف يعطيك رقم جديد لأى دول تختاره لمدة 7 ايام او 30 يوم مع القدرة على استقبال المكالمات الواردة والصادرة وكذلك البريد الصوتي ورسائل نصية وسيكون بامكانك الوصول الكامل إلى قائمة جهات الاتصال بالهاتف من الرقم الثاني الخاص بك ويوفر اختيار رقم جديد من أكثر من 40 بلدا، كل هذا أكثر من المميزات التى تساعدك على حماية رقمك الشخصى من الأخرين .

2 –  تطبيق NordVPN – Fast and Secure VPN :
يجعل من السهل الوصول إلى المحتوى المفضل لديك بشكل آمن، بغض النظر عن مكان وجودك. ليس هناك طريقة أفضل للوصول إلى جميع برامجك المفضلة من أى مكان حتى وأن كانت هناك بعض التطبيقات محظورة فى بعض البلدان، وهذا التطبيق ضرورى جداً تحديداً للأشخاص المسافرين عندما يجد أى تطبيق هو يحتاج اليه بشكل كبير فى حياته اليوميه محظور ولكن مع هذا البرنامج سوف يتخلص من كل هذا .

3 – تطبيق DuckDuckGo :
هذا التطبيق هو عباره عن محرك بحث هدفه حماية خصوصياتك ومنع الأخرين من تتبعك والأطلاع على خصوصياتك، وبكل تأكيد هذا التطبيق هو من أهم وأقوى التطبيقات لكل من يرغب فى حماية خصوصياته ومنع الأخرين من معرفة ما يقوم به وهو متوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى يمكنك تحميله الأن وتثبيته .

4 – تطبيق تلغرام Telegram :
لمن لا يعرف من هو تطبيق تلغرام فهو بديل ومنافس تطبيق الواتس أب، يركز تطبيق تلغرام بشكل كبير جداً على حماية خصوصيات المستخدمين حيث يوفر ميزة تشفير الرسائل قبل أن تأتى الى تطبيق الواتس أب، ويوفر ضمن الاعدادات خيار لقفل التطبيق بكلمة سرى وبالتالى لن يتمكن أى شخص أخر من الوصول الى الشات والرسائل الخاص بك بينك وبين أصدقائك على عكس تماماً تطبيق الواتس أب الذى لا يوفر هذه الميزة حتى الأن، هذا ويعمل بسرعة فائقة ، وبسيط ، وآمن ، ومجاني تمامًا. في تيليجرام، تستطيع إنشاء مجموعات دردشة قد يصل عدد أعضائها إلى 5000 ​​عضو. ويمكنك تخزين كل ما تشاركه في السحاب – مجانًا .

5 – تطبيق ProtonMail :
ProtonMail تقدم البريد الإلكتروني المشفر، مما يجعل من المستحيل تقريبا على أي شخص أن يقرأها سوى المرسل والمتلقي، هو أكبر خدمة البريد الإلكتروني المشفرة في العالم مع أكثر من 1 مليون مستخدم. وProtonMail التطبيق البريد الإلكتروني للأندرويد، يجلب تشفير البريد الإلكتروني سهلة الاستخدام إلى الجهاز المحمول الخاص بك عن طريق دمج بسلاسة PGP التشفير من النهاية إلى النهاية. كما يوفر ProtonMail واجهة المستخدم الحديثة مع مجموعة كاملة من الميزات المبتكرة مثل الإيماءات انتقاد للتخصيص والقدرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني تنتهي.

6 – تطبيق LastPass Password Manager :
تكلمنا عن هذا التطبيق فى مقال سابق بعنوان ”  كيفية حفظ الباسورد على الجهاز ومشاركتها إلى الهواتف ” مدير كلمات السر ”  وعرفنا أنه أكثر مديري كلمة السر شهره وهو متوفر لأنظمة التشغيل الأكثر شعبية مثل Windows و Mac و Linux، تطبيق لاست باس هو مدير كلمة السر والذى صمم خصيصاً لقفل كلمات السر الخاصة بك والمعلومات الشخصية فى مكان أكثر اماناً ويحمل كل كلمات السر  ويمكنك من تسجيل الدخول مع كلمة مرور واحدة بدلا من العشرات .

7 – تطبيق AppLock :
عن تجربة شخصية يعتبر تطبيق AppLock هو أفضل تطبيقات قفل الملفات والصور والفيديوهات وكل شىء على الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد ويحتل التطبيق المرتبة الأولى بين تطبيقات القفل وحماية الخصوصيات ويوفر أثنين من طرق القفل سواء عن طريق كلمة السر PIN أو عن طريق النمط ويوفر مجموعة كبيرة جداً من المميزات أبرزها أنه يستهلك مساحة صغيرة من الذاكرة ويستهلك طاقة اقل .

8 – تطبيق Android Device Manager :
فقدت هاتفك أو نسيت مكانه؟ يعمل “مدير جهاز Android” على تحديد موقع الأجهزة المفقودة ويساعدك على الحفاظ على أمان جهازك وكذلك البيانات المضمنة به. ويتيح لك “مدير جهاز Android” إجراء الأتى، تحديد موضع أجهزة Android المرتبطة بحساب Google و إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لقفل الشاشة والذى تعرفنا عليه فى مقال سابق بعنوان ” كيفية اغلاق الهاتف المسروق عن بعد بكلمة سر ؟ ”

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية فقراتنا التى أستعرضنا خلاله 8 من أفضل تطبيقات وبرامج حماية الخصوصيات للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية أو اجهزة لوحة تعمل بنظام تشغيل أندرويد .