اعدادات مودم افاق شامل 007 بعد التحديث

اعدادات مودم افاق شامل 007 بعد التحديث

فى هذه التدوينة سوف نستعرض ونتعرف سوياً على شرح ضبط إعدادات مودم افاق شامل 007 التابع لشركة الاتصالات السعودية stc . لكن، قبل الخوض فى شرح ضبط إعدادات هذا المودم أو الراوتر، يجب أن تعلم جيداً بأن هذا الشرح سيكون على أجهزة مودم افاق شامل 007 التى حصلت على تحديث . مع العلم، لا توجد فروق كبيرة بين إعدادات المودم قبل وبعد التحديث، وهنا سنوضح كل شىء بالتفصيل . تابع لتعرف كل شىء

الخطوات

1 : أنتقل إلى متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك أو الجوال، ثم  تقوم بكتابة ip الراوتر ويكون افتراضى 192.168.1.1 وأنقر على زر enter، ثم بعد ذلك سوف يطلب من إدخال اليوزر نيم ويكون admin والباسورد يكون أيضًا admin .. وبعد ذلك أنقر على زر enter للدخول إلى إعدادات الراوتر .

فى حالة إذا لم تنجح عملية الدخول إلى إعدادات الراوتر، سيكون عليك تجربة إدخال اليوز نيم Afaq_Shamel مع مراعاة كتابة حرف A كبتل وحرف S كابتل أيضًا، فى حين الباسورد تكون  Stccpe_2009 .

2 : أول شىء سنقوم به هو إدخال اليوز نيم والباسورد التى تم ارسالها إليك من قبل خدمة 907 على الجوال الخاص بك كما فى سكرين شوت أدناه .

3 : الأن، نقوم بضبط إعدادات اسم الشبكة والباسورد ونوع التشفير وهذا يكون من خلال النقر على “Basic” ثم أنقر على خيار “wireless settings” من القائمة الجانبية . بعد ذلك، فى خانة mode حدد الخيار الأخير، ثم كتابة اسم شبكة الواى فاى فى الخانة الثانية ssid، فى الخانة الثالثة حدد نوع التشفير ويفضل اختيار اخر نوع، وفى الأخير تقوم بإدخال باسورد الواى فاى ثم حفظ الإعدادات بالنقر على خيار “submit ” .

بهذه الخطوات نكون قد تعرفنا سوياً على ضبط اعدادات مودم افاق شامل 007 بعد التحديث . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح للجميع وأن يستفيد الجميع من هذه التدوينة .