شرح بالصور: الدخول لاعدادات راوتر netis وتغيير باسورد الواي فاي

دعونا نتعرف سريعاً خلال السطور أدناه على طريقة الدخول الى راوتر netis.cc وتغير كلمة السر الواي فاي واسم الشبكة وضبط جميع الإعدادات الخاصة بالجهاز بالشكل والطريقة التي تناسب على حسب راحتك.

كبداية، سوف نوضح كيف يمكنك معرفة إسم المُستخدم وكلمة المرور الافتراضية للراوتر netis، ثم كيفية تسجيل الدخول إلى راوتر مروراً بشرح باقي الاعدادات مثل ضبط الواي فاي، معرفة الاي بي الافتراضي للمودم وضبط الانترنت.

طريقة الدخول على الراوتر: قاعدة عامة

للدخول إلى صفحة الإعدادات لأى راوتر أو كسس بوينت، يجب أن تكون على علم بمعلومات تسجيل الدخول الخاصة بالجهاز والتى تتمثل فى عنوان 192.168.1.1 netis واليوزر نيم والباسورد، وكل هذه المعلومات تكون متاحة على ظهر الجهاز من الخلف .

فور معرفة هذه المعلومات، قم بالإتصال بالشبكة الخاصة بالراوتر أو الاكسس سواء عن طريق الكيبل أو عن طريق الواى فاى ومن ثم ادخل ip الراوتر في عنوان متصفح الإنترنت والنقر على enter، وبعد ذلك ادخل اليوزر نيم والباسورد وأنقر على دخول.

اذا لديك اي استفسار بخصوص الراوتر لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات او منتدي الدعم المخصص للاستفسارات، سوف يتم الرد عليك مع شرح اي شيء بالصور او الفيديو.

اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر netis

للدخول إلى جهاز واكسس نيتس “netis.cc” سواء من الموبايل أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحتاج أولاً إلى الاتصال على شبكة الواى فاى الخاصه بالجهاز . مع العلم، وتكون هذه المعلومات كالآتى :

  1. فتح 192.168.0.1 
  2. اذا لم يعمل ال IP السابق افتح netis.cc في متصفح الانترنت.
  3. باسورد الواى فاى الإفتراضى كلمة “password”.
  4. اسم الشبكة يكون “netis _ 279098”.

وكل هذه المعلومات والتفاصيل وأكثر تكون موجودة على ظهر الجهاز . افحص الراوتر بالخلف، سوف تحصل على المزيد من المعلومات حول عنوان الاي بي الافتراضي netis اسم المستخدم وكلمة السر للوصول للإعدادات.


طالما اصبح لديك إمكانية الوصول إلى فتح صفحة الراوتر netis، هنا يمكنك ضبط والتعديل علي الاعدادات وتخصيص كل شيء قد تحتاج إليه.

طريقة الدخول الى راوتر netis.cc

معظم إصدارات الشركة من الراوتر تتشابه من حيث الاعدادات نفس الواجهة التالية، وعليه يمكنك تطبيق نفس الخطوات بغض النظر عن اصدار المودم  لديك. 

  1. أكتب فى المتصفح الخاص بك netis.cc
  2. أو ip يكون على هذا الشكل 192.168.1.1 أو 192.168.0.1

ثم النقر على دخول للمتابعة، وعلى الفور ستفتح معك صفحة الإعدادات بدون أن يطلب منك إدخال اليوزر نيم والباسورد لتسجيل الدخول كما في معظم الأجهزة الأخرى. هذا قد يحدث في المرة الأولى فقط.

إذا طلب معلومات الدخول للراوتر تم توضيحها في الجزء الأول من هذا الشرح.

للتأكيد فحسب كل معلومات الوصول لاعدادات الراوتر تكون مطبوعة بالخلف علي الراوتر نفسه.

تغيير باسورد راوتر netis

قد يكون من الجيد أن تقوم بالتعديل على بيانات الوصول لإعدادات الراوتر الافتراضية، هذه أول خطوة يجب القيام بها بحيث يسهل عليك الوصول الى الراوتر لاحقاً من الكمبيوتر الهاتف التابلت طالما لديك كافة المعلومات من IP و اليوزر وكلمة السر.

تغيير باسورد راوتر netis

من صفحة الراوتر، ثم بالتحديد من القائمة الجانبية لتغيير باسورد صفحة اعدادات الراوتر تابع الترتيب التالي:

  1. حدد علي “System Tools”
  2. ثم من الخيارات المتاحة “Password”
  3. ثم اكتب الباسورد الجديدة “New Password :”
  4. ثم اعد كتابة الباسورد الجديدة مرة أخرى “Confirm New Password :” 
  5. ثم حفظ التعديلات “Save” 

تغيير اسم الواي فاي netis

بعد الدخول صفحة الإعدادات، سيكون بإمكانك وبكل سهولة من تغيير اسم شبكة الواى فاى لأى اسم على حسب راحتك وبكل سهولة من خلال خيار SSID.

تغيير اسم الواي فاي netis

حتي تتمكن من تغيير اسم شبكة الواي فاي netis تابع الخطوات التالية:

  1. من القائمة الجانبية حدد على “Network”.
  2. ثم اختيار “WLAN”.
  3. ثم من الخيارات التي تظهر حدد علي “Wireless Access”.
  4. أمام اختيار “SSID :” يمكنك ضبط اسم الشبك.
  5. للتعديل على كلمة سر الواي فاي ايضًا من اختيار “Password :”
  6. اكتب اسم الشبكة المناسب وفي النهاية اضغط على “Save” لحفظ التعديلات.

تغيير باسورد الواي فاي netis

هذا، ويمكنك تغيير باسورد شبكة الواى فاى أمام خيار password الموجود بالأسفل كما فى سكرين شوت أعلاه وإدخال أى باسورد خاصه بك.

بإتباع نفس الخطوات الموجودة في جزء تغيير اسم الواي فاي، لكن هنا سوف نقوم بالتعديل على كلمة المرور، ادخل كلمة السر المناسبة ثم اضغط علي حفظ.

بهذه الخطوات نكون قد تعرفنا سوياً على كيفية الدخول إلى جهاز netis.cc وضبط الإعدادات وتغيير اسم الواى فاى والباسورد، إلخ .

كيف افرمت مودم netis؟

الفورمات هنا هو إعادة ضبط راوتر netis، يمكنك بالتأكيد القيام بذلك سواء من المودم نفسه موجود بالخلف مدخل “Reset” اضغط بشكل متواصل لحين اختفاء وظهور كل لمبات الراوتر. أو من اعدادات المودم 

كيف افرمت مودم netis؟
  1. من القائمة الجانبية  “System Tools”
  2. ثم حدد علي اختيار Factory Defaults
  3. ثم “Restore” وانتظر إلى حين انتهاء عملية ضبط المصنع 

بعد تطبيق الخطوات السابقة سوف تحتاج إلى إعادة ضبط النت وباقي الاعدادات، حيث تم الرجوع بالمودم الى حالة المصنع.

كيف ادخل على راوتر netis؟

الدخول يتم عن طريق ال IP الافتراضي، أو كتابة هذا المسار في المتصفح netis.cc، لكن بعد التأكد من اتصال جهازك علي الراوتر سواء بالكبل او عن طريق Wifi

كيف يمكنني ان اغير كلمة سر الراوتر؟

بالأعلي وضحنا الخطوات، بعد الاتصال علي الراوتر ثم بالدخول لصفحة الراوتر من القائمة الجانبية حدد علي Wlan ثم Wireless Access ثم اسم الشبكة امام اختيار SSID والباسورد امام اختيار Password غير هذه المعلومات واضغط حفظ في النهاية.

ماذا يعني 192.168.1.1 netis؟

اشارة الي مسار الدخول الي المودم، في الغالب يستخدم الراوتر IP مكون من ارقام بحيث يمكنك الوصول الي اعدادات وبرمجة الراوتر والتحكم فيها وتخصيص هذه الاعدادات.

كيف يمكن تحديث راوتر netis؟

في البداية تأكد من اصدار جهازك, اقصد هنا رقم الاصدار بالتحديد، ثم ابحث عن ما اذا كان هناك تحديث متاحة عبر الموقع الرسمي, باسم ورقم موديل المودم يمكنك البحث عن التحديثات المتاحة لجهازك.

في النهاية، اذا كان لديك راوتر قديم يمكنك مراجعة هذا الشرح تحويل راوتر zxhn h108n الى access point حيث يمكنك الاستفادة من الراوتر وتقوية الشبكة خاصة اذا كنت بحاجة الي شبكة اضافية او نقل الاشارة الي مكان بعيد.

إذا كنت تمتلك راوتر شركة وى الجديد الذى يحمل اسم “hg630 v2“، فيمكنك مراجعة الدليل لمعرفة كيف تقوم تحويل راوتر we الى access point وتقوية إشارة الواى فاى فى المنزل لتصل إلى جميع طوابق المنزل بدون صعوبة .