اعدادات الاندرويد للاطفال : كيفية حماية الاطفال من الهواتف والاجهزة بنظام اندرويد

اعدادات الاندرويد للاطفال : كيفية حماية الاطفال من الهواتف والاجهزة بنظام اندرويد

معظمنا يمتلك هواتف ذكية وأجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد ويكون مخزن على ذاكرة الهواتف مجموعة من التطبيقات الهامة جداً والتى لا يجب لأى شخص أخر الإطلاع عليها مثل تطبيقات الدردشة والشات وتطبيق اليوتيوب وتطبيق الرسائل والمكالمات الأفتراضى وبعض البيانات والمعلومات الشخصية الأخرى، وعند حصول طفلك على هاتفك بكل تأكيد ستكون قلقل جداً على طفلك من بعض هذه التطبيقات، لهذا السبب سوف نتعرف سوياً فى هذا المقال على شرح إعداد الهاتف وجعله مناسب تماماً عند أستخدام طفلك للهاتف .

:: كيفية إعدادات الرقابة الابوية فى جوجل بلاى .. ؟ إذا كان طفلك يريد الدخول إلى سوق جوجل بلاى لتحميل وتثبيت بعض التطبيقات، فلا داعى للقلق ويمكنك الأن تعيين الرقابة الأبواية فى جوجل بلاى الأن وحماية طفلك عند الدخول إلى المتجر لتحميل وتثبيت بعض التطبيقات، وهذا سوف يساعد طفلك بكل تأكيد أن يرى المحتوى المناسب لسنه وحمايته من التطبيقات الأخرى الغير مناسبه له .

لن تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث لإعداد الرقابة فى جوجل بلاى، حيث يتوفر هذا الخيار ضمن إعدادات المتجر . أفتح تطبيق جوجل بلاى ومن ثم أنقر على ” الإعدادات ” ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على ” التحكم الأبوى ” 

بعد ذلك تقوم بتشغيل الخاصية ومن ثم تقوم بكتابة الرقم التعريف الشخصى للمحتوى كما فى الصورة أدناه .

فى الأخير أنقر على ” تطبيقات وألعاب ” ومن ثم تحديد العمر .

:: تثبيت التطبيقات والالعاب على شاشة الهاتف، كيف ذلك .. ؟ مع هذه الخاصية سيكون بإمكانك تشغيل أى تطبيق أو لعبة لطفلك وتثبيت الشاشة على ذلك حتى لا يتمكن الطفل من الخروج من اللعبة أو التطبيق والإطلاع على باقى التطبيقات المثبته على الهاتف . للقيام بذلك أنتقل إلى الإعدادات فى الهاتف ومن ثم النقر على خيار الأمان ” Security ” ثم فى الأخير أنقر على خيار Screen pinning وتشغيل الخاصية بتحويل off إلى On .

:: الحماية من اليوتيوب، يمكنك أيضاً من خلال إعدادات تطبيق اليوتيوب الرسمى على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد من تقييد المحتوى وحماية طفلك وذلك بالنقر على ر” الاعدادات ” ثم ” الاعدادات العامة ” ومن ثم فى الأخير تقوم بتفعيل خيار وضع تقييد المحتوى والذى سوف يساعدك فى حماية طفلك من الفيديوهات الغير مناسبه لسنه .

:: تحديد مجموعة معينة من التطبيقات والألعاب والفيديوهات لطفلك . يمكنك الأن تحميل وتثبيت تطبيق App Kids المتوفر على سوق جوجل بلاى والذى سوف إنشاء منطقة آمنة لطفلك على جهازك عبر أختيار وتحديد مجموعة معينة من التطبيقات والألعاب والفيديوهات لطفلك على الهاتف وإخفاء باقى المحتوى الذى لا ترغب أن يصل إليه طفلك، حدد مقاطع الفيديو الشخصية والصور على جهازك يمكن لطفلك أن يكون الوصول إليها وأكثر من ذلك . [التحميل]