اظهار القائمة المخفية في الأندرويد “system ui tuner” والحصول على عدد من المميزات

سنوضح فى هذه السطور على كيفية اظهار القائمة المخفية في الأندرويد “system ui tuner” والحصول على عدد كبيرة من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة .

لا يمكن إطلاقاً رصد جميع مميزات الأندرويد مرة واحدة، ومن وقت لآخر وأثناء أستخدام وتصفح الهاتف الذى يعمل بنظام تشغيل أندرويد نكتشف مميزات واسرار مخفية فى الأندرويد قد لا يعلم عنها شىء معظم المستخدمين . 

على سبيل المثال، نسبة كبيرة جداً من المستخدمين يقومون تفعيل و اظهار خيارات المطور في الاندرويد بهدف واحد فقط وهو تصحيح أخطاء usb على الرغم من أن تفعيل هذا الخيار بالأندرويد يوفر لك طن من المميزات الأخرى التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لنظام الأندرويد .

ويمكنك الرجوع إلى مقال سابق بعنوان ” مميزات خيارات المطور ” للإطلاع على كل هذه المميزات التى من المؤكد ستنال على أعجابك .

أداة ضبط واجهة مستخدم النظام system ui tuner

على العموم، اليوم سنقوم بتسليط الضوء على قائمة و خيار مخفي في هاتفك بنظام الأندرويد ومع تفعيل وأظهار هذا الخيار ستحصل على مجموعة كبيرة من المميزات الأكثر من رائعة حقاً، وهذه القائمة تعرف بأسم أداة ضبط واجهة مستخدم النظام system ui tuner وهى متوفر تحديداً فى إصدار أندرويد مارشميلو 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وهنا فى هذا المقال نلقى نظرة سريعة على طريقة تفعيل هذه القائمة وإظهارها بالأندرويد بجانب التعرف على أهم المميزات التي توفرها .

ما هى قائمة system ui tuner 

قامت شركة جوجل بتوفير هذه القائمة المخفية فى إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهى تضم مجموعة من المميزات و الأسرار المخفية . مع العلم، يمكن أن تطرأ تغييرات على هذه المميزات التجريبية أو يمكن أن تتعطل هذه المميزات أو تختفى فى الإصدارات المستقبلية للأندرويد، لهذا السبب سيكون عليك متابعة الأستخدام مع توخى الحذر نظراً لأن جميعها متوفر بشكل تجريبى 

كيفية تفعيل قائمة system ui tuner 

لتفعيل هذه القائمة بهاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك سيكون عليك سحب قائمة الإعدادات السريعة لأسفل ومن ثم النقر مطولاً على علامة ” الترس ” لمدة 5 إلى 7 ثوانى” كما مبين فى الصورة أدناه .

على الفور سيتم تحويلك إلى الإعدادات بهاتفك وظهور رسالة Congrats! System UI Turner has been added to settings تأكد تفعيل خيار وقائمة system ui tuner بالهاتف كما فى الاسكرين شوت أدناه، كما وسيكون هناك علامة وشكل مفتاح بجانب الترس الموجود فى قائمة الإعدادات السريعة والتى تأكد على نجاح تفعيل هذه القائمة .

أهم المميزات التي توفرها قائمة system ui tuner 

بعد الأنتهاء من تفعيل هذه القائمة سيكون بإمكانك الوصول إليها عبر الدخول إلى الإعدادات ومن ثم النزول لإسفل لتلاحظ وجود خيار جديد يعرف بأسم ” system ui tuner ” بالنقر عليه سوف يظهر معك بعض الخيارات الإضافية التى تشمل Status bar – Do not disturb – Other .

الخيار الأول وهو Status bar

يعرض لك 15 ميزة إضافية مخفية بالأندرويد تشمل إمكانية إظهار النسبة المئوية للبطارية، ضبط الساعة لتظهر الثواني إلى جوار الدقائق والساعات، إمكانية إلغاء ظهور بعض الأيقونات مثل أيقونة الواي فاي أو البلوتوث أو البطارية من شاشة الهاتف إلى غير ذلك .

الخيار الثانى وهو Do not disturb

هذه الميزة تتمثل فى عدم الإزعاج بحيث أنه سيتم أظهار هذا الوضع فى كل مرة تحاول ضبط مستوى الصوت بالهاتف .

الخيار الثالث وهو Other 

بواسطة هذا الخيار سيكون بإمكانك التحكم والسيطرة بشكل كامل على إخطارات ضبط الطاقة أو Power Notification Controls والذى يقدم لك ستة مستويات مختلفة يمكنك التحكم فيها على حسب راحتك .

كيفية حذف قائمة System UI Tuner 

نفرض أن هذه المميزات لن ولم تنال على أعجاب وكنت ترغب بحذفها نهائياً ومنع ظهورها ضمن قائمة الإعدادات بالهات الخاص بك . فقط كل ما تحتاج إليه هو النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم النقر على ” Remove From Settings ” وسيتم على الفور حذف هذه القائمة من هاتفك .

كان هذا هو كل شىء حول هذه القائمة المخفية بنظام أندرويد والتى توفر مجموعة من المميزات التى ربما يحتاج إليها بعض المستخدمين . فى الأخير، إذا كان لديك أى سؤال لا تتردد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .