اضافة تفعيل الوضع الليلي في فايرفوكس على الكمبيوتر

وصل خيار تشغيل الوضع الليلي فايرفوكس على الأندرويد فى الإصدار التجريبى من التطبيق، وتحدثنا بالفعل عن طريقة الحصول على هذه الميزة قبل الجميع خصوصاً لمستخدمى ومحبى هذا المتصفح المعروف بين الجميع .

تشغيل الوضع الليلي في فايرفوكس للاندرويد

لكن، حتى يومنا هذا لم يصل الثيم أو الوضع الداكن فى متصفح الفايرفوكس على أجهزة الكمبيوتر . فى الوقت نفسه لا يرغب مستخدمى المتصفح فى الانتظار كثيراً حتى تقوم شركة موزيلا القائمة على المتصفح بتوفير هذه الميزة فى التحديثات القادمة وهذا من أجل الحصول على المميزات الأتية التى يوفرها الوضع الليلى :

  1. حماية العين من اشعة الشاشة الضارة خصوصاً عند تصفح الإنترنت ليلاً
  2. توفير شحن البطارية وهذا يكون مفيد تحديداً فى أجهزة اللاب توب

عموماً، لا تقلق فهناك حل رائع للحصول على الوضع الليلى فى متصفح فايرفوكس باستخدام إضافة مجانية تعرف باسم “إضافة Dark Reader” . الإضافة متاحة للفايرفوكس وتوفر لك خيار تشغيل الوضع الليلى بشكل دائم أو إيقافه على فى أى وقت على حسب راحتك .

طريقة استخدام الإضافة :

  • توجه إلى هذا الرابط من هنا
  • إبدأ فى تثبيت الإضافة على متصفح فايرفوكس
  • بعد الأنتهاء من التثبيت قم بالخطوات أدناه لتشغيل أو إيقاف الوضع الليلى

تفعيل الثيم الليلي للفايرفوكس

تظهر علامة الإضافة فى الأعلى جهة اليمين بالمتصفح، أنقر عليها، ثم قم بالنقر على خيار “Dark” لتفعيل الوضع الليلى بالمتصفح .

سيبدو الوضع والثيم الليلى فى المتصفح كما فى سكرين شوت أدناه، يساعدك على تصفح الإنترنت وقراءة المقالات مع الحفاظ على عينك من اشعة الشاشة ليلاً .

ايقاف الوضع الليلي في الفايرفوكس

أى وقت كنت بحاجة إلى إيقاف وتعطيل الوضع الليلى فى متصفح الفايرفوكس فالأمر سهل للغاية . فقط، أنقر على علامة الإضافة، ثم أنقر على خيار ” Light” وسيتم تعطيله على الفور كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الخلاصة :

هذا حل مؤقت لتشغيل الثم الليلى فى فايرفوكس حتى يتم توفيره فى التحديثات القادمة ويتم الوصول إليه من خلال إعدادات المتصفح .