استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي (3 طرق)

كيف اسوي استرجاع لمحادثات الواتس القديمة بدون نسخ احتياطي؟ بناءً على طلبات الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب على الايفون والاندرويد، نتناول في هذا المقال شرح استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي بطريقة مجربة 100%.

ويشمل الشرح والخطوات أدناه ارجع النسخ الاحتياطي للواتس من قوقل درايف أو استرجاع محادثات الواتس بدون نسخة احتياطية أو عن طريق برنامج استرجاع محادثات الواتس اب المتخصصة في ذلك.

نعم، سيساعدك هذا الشرح على استرجاع المحذوف من الواتس حتى وأن كنت لا تمتلك نسخة احتياطية أو باك اب لهذه الرسائل من محادثات وصور وفيديوهات وأرقام إلخ.

وعمومًا، سنقوم بتقسيم هذا الشرح إلى ثلاث أقسام. نستعرض في أول قسم برامج استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها.

بينما في القسم الثاني نتعرف على طرق ارجع النسخ الاحتياطي للواتس من جوجل درايف! نعم، استرجاع الارقام والرسائل والصور المحذوفة من الواتس اب وكل شيء عن طريق النسخة الاحتياطية المخزنة على جوجل درايف.

ونستعرض خلال القسم الثالث والأخير طريقة استرجاع محادثات الواتس اب بدون نسخ احتياطي، كما هو موضح في القائمة أدناه.

  • برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب
  • استعادة محادثات الواتس اب القديمة من قوقل درايف
  • استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية

برنامج iMyFone ChatsBack استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد والايفون

هل يوجد برنامج استرجاع محادثات الواتس اب؟ نعم، إذا كنت في حاجة إلى استعادة رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد والايفون، فمن أفضل البرامج المتخصصة في حل هذه المشكلة هو برنامج iMyFone ChatsBack.

ويساعد هذا البرنامج على استعادة كل شيء تقريبًا بما في ذلك الصور والفيديوهات والرسائل المحذوفة. والمميز في البرنامج دعم نظام iOS وأجهزة الأندرويد.

ويدعم برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للايفون والاندرويد من ذاكرة الهاتف أو من السحابة مثل قوقل درايف وبرنامج الآيتونز iTunes أيضًا.

وسوف تتمكن من معاينة الرسائل قبل استعادتها مما يسهل عليك استعادة رسائل معينة أو الكل. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين للاندرويد والايفون، فهذا البرنامج سيساعدك بالفعل على استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين.

وعند تشغيل البرنامج سيكون لديك أكثر من اختيار حسب مكان تخزين رسائل الواتساب التي تم حذفها. اختار المناسب ثم تابع عملية الاستعادة.

برنامج Dr.Fone استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

برنامج ثاني يساعدك على استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية وهو “Dr.Fone”.

لحسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من البرامج المتخصصة في هذا الأمر، ومن بين هذه البرامج برنامج Dr.Fone الذي يحظى بشعبية كبيرة جدًا .

البرنامج رائع حقًا ويوفر الكثير من المميزات ولكن للأسف الشديد بعض المميزات تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها، يمكنك تجربة البرنامج بنفسك الآن.

مع العلم، البرامج ضمن هذه الفئة كثيرة جدًا ولكن أغلبها برامج مدفوعة تحتاج إلى الدفع حتى تكون قادرًا على استرجاع البيانات والمعلومات المفقودة على الهاتف الخاص بك. لذلك، يجب عليك تشغيل النسخة الاحتياطية لتجنب كل هذا فيما بعد.

ويعرض الموقع الرسمي للواتساب faq.whatsapp هذه الخطوات لكن ليس بالتفصيل، حيث يوضح الفكرة العامة حول طريقة تخزين دردشة الواتساب علي الهاتف.

بالإضافة إلى البرامج أعلاه، ربما قد تتعرض في وقت ما إلى مشكلة حذف محادثات الواتس اب نهائيًا في حسابك على التطبيق وتبحث عن طريقة تساعدك على استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية.

ونظرًا لأهمية الأمر سنقوم بتسليط الضوء في هذا المقال على أفضل طريقة للقيام بهذه العملية واستعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج طرف ثالث متخصصة في ذلك.

سنتطرق خلال السطور أدناه للحديث عن العديد من النقاط الهامة وليس فقط شرح كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية، وإليكم قائمة بهذه النقاط التي سنعمل على تغطيتها.

لماذا ينصح بضرورة عمل نسخة احتياطية؟

الباك أب أو النسخ الاحتياطي من الأشياء الهامة والضرورية للغاية على جميع الأجهزة. لذلك ينصح بضرورة القيام بهذه العملية على الأجهزة والحسابات الخاصة بك على التطبيقات والبرامج لتجنب فكرة فقدان وخسارة البيانات والمعلومات الخاصة بك مهما كان الأمر.

ولحسن الحظ، توفر كل أنظمة التشغيل والتطبيقات خيارًا ضمن الإعدادات يساعد في عمل نسخة احتياطية لكل بياناتك. كما تتوفر بعض البرامج المتخصصة في عمل نسخ احتياطي لبياناتك أيضًا.

ومثال على ذلك، تطبيق واتساب الذي يحظى بشعبية كبيرة جدًا بين تطبيقات الدردشة والشات في جميع أنحاء العالم، يوفر ضمن إعداداته خيارًا لعمل “نسخ احتياطي للدردشات”.

ويساعدك هذا الخيار في نسخ الرسائل والأرقام والوسائط من صور وفيديوهات وحفظها على جوجل درايف واسترجاعها عند الحاجة إليها حالة إلغاء تثبيت التطبيق أو عند تسجيل الدخول لحسابك في الواتساب من هاتف جديد.

أين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس اب

في البداية، يجب أن تعلم مكان حفظ النسخة الاحتياطية للواتس اب لأن هذا سيساعدك بشكل كبير في استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها.

ويتم حفظ النسخة الاحتياطية لتطبيق واتساب على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف بشرط أن تكون قد قمت بتشغيل “النسخ الاحتياطى” في تطبيق واتساب.

ويمكن الوصول الوصول إليها على تطبيق جوجل درايف على الهاتف من خلال القيام بالآتي:

افتح التطبيق على هاتفك، انقر على القائمة الجانبية “الثلاث شرط”، ثم انقر على “النسخ الاحتياطية”.

وهنا تظهر معك النسخة الاحتياطية لجميع التطبيقات وسجل المكالمات وإعدادات الجهاز والرسائل، إلخ. ويظهر بالأسفل النسخة الاحتياطية لتطبيق واتساب كما في سكرين شوت أدناه.

بالإضافة إلى ذلك، يتم حفظ النسخة الاحتياطية للواتس في تطبيق مدير الملفات المثبت على هاتفك، وللمزيد من التفاصيل تحتاج إلى متابعة هذا المقال “اين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس اب” وكيفية حذفها نهائياً للاندرويد”.

استعادة محادثات الواتس اب القديمة من جوجل درايف

في حالة إذا كانت المزامنة أو النسخة الاحتياطية تعمل في واتساب والتى يمكن تفعيلها وتشغيلها من خلال الدخول إلى “الإعدادات”، ومن ثم النقر على “الدردشات”، ثم التمرير لأسفل والنقر على “نسخ احتياطي للدردشات”.

وتقوم بالنقر على “إجراء نسخ احتياطي في Google Drive ” والتحديد على “يومياً” وتقوم بالنقر على “نسخ احتياطى” .

هنا سيتم عمل نسخ احتياطي للمحادثات وكل شيء في حسابك على الواتساب بشكل يومى، بالتالي في حالة إذا قمت بإلغاء تثبيت التطبيق أو فقدان الهاتف.

وقتها سيكون بإمكانك استرجاع كل محادثاتك مرة ثانية عند تثبيت تطبيق واتساب والتسجيل برقم هاتفك مع استخدام نفس حساب جوجل “الإيميل” الذي قمت بعمل نسخ احتياطى عليه.

وبهذه الطريقة يمكنك وبكل سهولة استرجاع رسائل الواتساب من النسخ الاحتياطى على قوقل درايف.

ولكن تجنب حذف حساب واتساب لأن هذا سيؤدى إلى حذف النسخة الاحتياطية من على حسابك في جوجل درايف .

ويمكنك إلغاء تثبيت تطبيق واتساب بدلًا من حذفه أو تسجيل الخروج عن طريق محو بيانات التطبيق من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم التطبيقات والنقر على الواتساب.

ومن ثم النقر على التخزين وفي الأخير أنقر على “محو البيانات” وسيتم تسجيل الخروج من واتساب مع تجنب حذف النسخة الاحتياطية وفقدان الرسائل والمحادثات.

والفيديو أدناه يوضح كيفية استعادة سجل دردشة واتساب على أندرويد

لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ماذا تفعل إذا فقدت كل شيء على حسابك في تطبيق واتساب مع عدم وجود نسخة احتياطية على جوجل درايف؟

 في هذه الأثناء تحتاج إلى متابعة الخطوات أدناه لمعرفة استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخة احتياطية.

خطوات استعادة رسائل الواتس بدون نسخ احتياطي

هل يمكن استرجاع محادثات الواتساب بعد مسحها؟ لحسن الحظ، يقوم واتساب بتخزين نسخة احتياطية بشكل تلقائي على الهاتف نفسه في تطبيق مدير الملفات ويمكن الوصول إليها في أي وقت وبكل سهولة.

كيف اسوي استرجاع لمحادثات الواتس من مدير الملفات 

خطوة 1: البحث عن ملف Database

يمكن استرجاع محادثات واتساب القديمة من خلال فتح مدير الملفات في الهاتف ثم النقر على مجلد الواتساب “whatsapp”، ثم أنقر على مجلد قاعدة البيانات المعروف باسم “Database” والذي يحتوى على ملفات الواتساب المحفوظة. (يمكنك فتح مدير الملفات، والبحث سريعًا عن Database).

وعمومًا، بعد الدخول إلى مجلد قاعدة البيانات مرر لأسفل حتى تصل إلى مجموعة كبيرة من الملفات تحمل اسم msgstore.db.crypt12 وأمام كل ملف تجد تاريخ مختلف.

خطوة 2: تغيير اسم الملف

هذا الملف يضم نسخة احتياطية لحسابك في الواتساب، قم بالنقر طويلًا على أحدث ملف بحسب التاريخ ومن ثم بعد ذلك قم بتغيير اسمه إلى msgstore.db.crypt12 بحيث تمنع الكتابة عليه.

هذا، وينصح بعدم تغيير الرقم المذكور في امتداد crypt لأي سبب. فقط، قم بتغيير اسم الملف إلى msgstore.db.crypt12.

خطوة 3: حذف النسخة الاحتياطية من قوقل درايف

بعد ذلك، توجه إلى جوجل درايف وقم بحذف أي نسخة احتياطية قديمة للواتساب بحيث تجبر التطبيق عند التسجيل على استعادة النسخة الاحتياطية القديمة المخزنة على هاتفك.

للقيام بذلك توجه تطبيق جوجل درايف وانقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط” واختر من القائمة “النسخ الاحتياطية”.

وقم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة أمام النسخة الاحتياطية والنقر على “حذف النسخة الاحتياطية ”.

خطوة 3: تسجيل الخروج من واتساب

بعد ذلك، قم بتسجيل الخروج في واتساب من خلال محو بيانات التطبيقات أو قم بإلغاء تثبيت التطبيق.

ونأمل بأن توفر شركة ميتا القائمة على التطبيق خيارًا ضمن الإعدادات يسمح لنا بإمكانية تسجيل الخروج من داخل التطبيق نفسه.

خطوة 4: تسجيل الدخول إلى حسابك في واتساب

عند التسجيل فى واتساب ستظهر رسالة تخبرك بوجود نسخة احتياطية أنقر على استعادة “Restore” وانتظر حتى ينتهي التطبيق تمامًا من استعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بك.

وبهذه الطريقة يمكنك استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية واسترجاع جميع رسائل ومحادثات الواتساب القديمة والمفقودة بدون نسخة احتياطية .

طريقة استرجاع المحادثات والصور المحذوفة من الواتس اب في ثواني بدون برامج

يمكنك أيضًا استرجاع الصور والفيديو المحذوف في تطبيق واتساب بكل سهولة. فقط، افتح مدير الملفات الموجود على هاتفك، ثم توجه إلى ملف “whatsapp”، ثم انقر على ملف الميديا “Media”.

هنا لاحظ، يمكنك استرجاع أو استعادة الصور والفيديو والرسائل الصوتية وكل شيء تقريبًا تم حذفه عن طريق الخطأ في تطبيق واتساب.

وهذه الطريقة مناسبة خصوصًا إذا لم تنجح معك طريقة استعادة الرسائل، وتريد على الاقل الوصول للصور والفيديو. وهذه هي أفضل إجابة للرد على سؤال، كيف اطلع المحادثات القديمه في الواتس اب؟

تنويه :-

للأمانة، قمت أنا شخصيًا بتجربة هذا الشرح على حساب واتساب الخاص بي، وتمكنت بالفعل من استعادة المحادثات المحذوفة من الواتس اب بدون نسخة احتياطية

لكن عندما يتعلق الأمر بـ استعادة محادثات الواتس اب للايفون بدون نسخة احتياطية، فقد لا تعمل مع أجهزة ايفون.

ويمكن استرجاع محادثات الواتس المحذوفة للايفون عن طريق بعض البرامج أعلاه التي قمنا بتسليط الضوء عليها.

سؤال وجواب:

كيف ارجع رقم حذفته من الواتس اب؟

إذا قمت بحذف رقم أو جهة اتصال من حساب على واتس وترغب في إسترجاعها مرة ثانية، فسيكون هذا من خلال ارجاع النسخة الاحتياطية للأرقام المحفوظة على الايميل.

ويمكنك مراجعة مقال سابق بعنوان “نقل الأسماء من الايفون للأندرويد“، فربما قد يفيدك.

ازاي ارجع شات واتساب؟

لا يمكن استرجاع شات واتساب فقط، وإنما ستحتاج إلى استرجاع النسخة الاحتياطية لجميع المحادثات حتى تتمكن من استرجاع شات واتساب هذا الذي تحتاج إليه.

ويمكنك تجربة استخدام بعض البرامج أعلاه، فقد يساعدك على استرجاع شات أو دردشة لرقم معين.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق وينجز بشرح طريقة بعنوان “قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين فى الواتس اب“، يمكنك الرجوع إليها.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس

نفس الشيء تقريبًا، إذا كنت بحاجة إلى استرجاع الصور المحذوفة من الواتس، فستكون مطالبًا باسترجاع النسخة الاحتياطية لحسابك في الواتس للوصول على كل شيء من صور ورسائل وفيديوهات إلخ.

ويمكنك التحقق من ملف الصور الخاص بالواتس في مدير الملفات على هاتفك أيضًا، فربما تجد الصور المحذوفة من الدردشات متوفرة في هذا الملف.

كيفية تشغيل واتس على هاتفين بنفس الرقم؟

يمكن الآن تشغيل حساب واتساب على هاتفين بنفس الرقم. فقط، تابع الفيديو أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك.

كلمة أخيرة :

لا تتجاهل نهائيًا فكرة تشغيل النسخ الاحتياطي في تطبيق الواتساب وجميع التطبيقات والبرامج وأنظمة التشغيل حتى تتمكن فيما بعد بالوصول إلى ملفاتك وبياناتك من أي مكان وفي أي وقت بدون عناء حتى وأن فقدت هاتفك أو جهازك .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل في الأخير أن ينال الشرح إعجابكم جميعًا .