استخراج النصوص من الصور في الويندوز 10

استخراج النصوص من الصور في الويندوز 10

هنا سوف نوضح بشكل بسيط كيف يمكنك نسخ الكلام من علي الصور في الويندوز 10 في خطوات بسيطة تستطيع استخراج الكلام من الوثائق التي تم تصويرها أو مسحها عبر السكنر بشكل عام يمكنك نسخ الكلام من الصور بغض النظر عن نوع الصور سواء صور شخصية ملفات PDF ملفات تم تصويرها بكاميرا الموبيل أو التابلت الي غير ذلك .

بشكل افتراضي لا يدعم الويندوز هذه الخاصية لكن مع إصدار برنامج ون نوت 2016 أصبح بالإمكان نسخ الكلام من علي الصور بكل سهولة كل ما تحتاج إليه برنامج OneNote 2016 من Microsoft مجاني بشكل كامل ثم سحب الصورة علي البرنامج للبدء  في التحديد علي النصوص والنسخ . 

أبدء في تحميل نستخك من برنامج ون نوت للكمبيوتر من الصفحة الرسمية هنا Microsoft OneNote بعد تحميل وتنصيب البرنامج وعند تشغيله في المرة الأولي فقط حدد علي Notebooks ثم Add Notebook ثم حدد OneNote ثم ابدء في انشاء ملاحظة جديدة عن طريق الضغط علي علامة البلس + بالأعلي  .

برنامج استخراج النص العربي من الصورة

انسخ الصورة من علي الجهاز ثم لصق في برنامج ون نوت او من ادراج Insert ثم حدد مكان الصورة من علي الجهاز بالطريقة المعتادة , بعد اضافة الصورة فقط حدد علي النصوص ثم كليك يمين ثم نسخ النصوص Copy text from image .ثم اذهب الي برنامج النصوص مثل الوورد Word أو notepad أي محرر نصوص ثم لصق paste هذا كل ما في الأمر . من الشروحات ال ممكن تفيدك طريقة استخدام جوجل دريف في استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية راجع الرابط السابق .