استخدام النوافذ المتعددة في نوت 4 كل شىء بالتفصيل Multi Window

استخدام النوافذ المتعددة في نوت 4 كل شىء بالتفصيل Multi Window

هل تستخدم خاصية النوافذ المتعددة في نوت 4؟ تعدد المهام اثناء التنقل. اليك كيف تستخدمهم لتشغل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.هل ترغب بتشغيل تطبيقات متعدده في نفس الوقت في Galaxy Note 4 ؟ يمكنك فعل ذلك تماما باستخدام تعدد المهام او النوافذ اليك كيف تستخدمهم.

تأكد اولا من تمكين تعدد النوافذ :

  • اذهب الي الضبط Settings > النافذه المتعدده Multi Window.
  • ثم اضغط علي زر اغلاق Off في اعلي الركن الايمن لتشغل الخاصيه.

قسم الشاشه بالنافذه المتعدده

اضغط علي زر العوده back في يمين الجزء السفلي من الهاتف. ستظهر صينية وضع النافذه المتعدده في يمين الشاشه.إضغط واستمر بالضغط علي رمز تطبيق واسحبه من الصينيه الي منتصف الشاشه. اختر الان تطبيق اخر واضغط عليه واسحبه الي اعلي او اسفل الشاشه. يجب ان يعمل كل تطبيق الان في نفس الوقت في الهاتف.

١

تعدد النوافذ والمهام مع التطبيقات المفتوحة حديثاً .

يمكنك ايضا تشغيل Multi Window من قائمة التطبيقات التي فتحت مؤخرا. اضغط علي زر التطبيقات الحديثه recent الموجود في يسار الجزء السفلي للهاتف. انتقل الي الاعلي والاسفل حتي تجد تطبيق مناسب.

2014-12-08_08-41-48

اضغط علي رمز Multi Window في يمين نافذة التطبيق لتفتحه في وضع تعدد النوافذ ستظهر نافذه اخري بقائمه بالتطبيقات المناسبه في اسفل الشاشه. انتقل الي اليسار للمزيد من اختيارات التطبيقات. اضغط علي التطبيق المختار وسيحتل مكانه في الاسفل.

مشاركة المحتوي بين نوافذ التطبيق

يمكنك باستخدام Multi Window مشاركة المحتوي بسهوله بين التطبيقات مثل Gmail و Chrome عن طريق سحب النص والصور والقاءهم. شغل Chrome و Gmail في Multi Window اضغط علي الدائره الزرقاء بين نوافذ التطبيق. الاختيارات من اليسار الي اليمين هي:

تبديل النوافذ و نقل المحتوي و ضم النافذه و الاتساع و غلق التطبيق. اضغط علي اختيار نقل المحتوي. استمر بالضغط الان علي النص او الصوره في Chrome واسحبه الي مكان الكتابه في email.

نوافذ Multi Window الإعلانية

يمكنك ايضا تحويل اي تطبيق الي نافذه اعلانيه وتعديل الحجم. افتح التطبيق في صينية Multi Window اسحب عرضيا للاسفل من اعلي الركن الايسر او اعلي الركن الايمن. ستظهر شاشة التطبيق الان في نافذة اعلانيه.

2014-12-08_08-41-59

صنع رؤوس طائره

يمكن تصغير تطبيقات Multi Window الي رموز طائره تشبه رؤوس المحادثه في فيسبوك ويمكن نقلها.ان ذلك مفيد لتعدد المهام باستخدام تطبيقات نافذه اعلانيه.

٤

اضغط علي الدائره البيضاء في اي نافذه اعلانيه واختر اختيار ضم النافذه. سيتجمع التطبيق الي رمز طائر بشكل دائرة كما يظهر من السكرين شوت. سيتم اعادة فتح النافذه الاعلانيه عند اختيار الرمز الطائر. كرر تلك الخطوه من اجل نوافذ اعلانيه اخري وانقل الرموز الطائره الي اي مكان في الشاشه لتسهيل الدخول. cnet