اسباب ضعف شبكة الواي فاي وكيفية تسريعها ؟

اسباب ضعف شبكة الواي فاي وكيفية تسريعها ؟

الواى فاى ( بالأنجليزى : WiFi ) وهو مصطلح يستخدم لتعريف أى تقنيات الاتصال اللاسلكية، وهى التقنية التى تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN وهى تستخدم موجات لتبادل المعلومات والبيانات بدلاً من أستخدام الأسلاك والكوابل وهى قادرة على أختراق الجدران والحواجز على عكس الكوابل .

مميزات الواى فاى :
أعداد سريعة وسهلة، فهى لا تحتاج الى تمديدات للأسلاك وحفر للجدران .
توفر قدر كبير من المرونة فى التحكم فى الأجهزة .
اعداد شبكات واي فاي أرخص من الشبكات السلكية .
يمكن تركيبها في أماكن من الصعب تمديد كابلات فيها .

اسباب ضعف شبكة الواي فاي وكيفية تسريعها ؟

1 – الموقع :
نسبة كبيرة من الناس يقللون من أهمية اختيار مكان جيد لجهاز التوجيه الواى فاى، ولكن هذا خطاً لان من الأمور التى تأثر على سرعة الواى فاى هى موقع جهاز التوجيه . على سبيل المثال مواد مثل الخرسانة والمعادن تميل إلى أن تكون أسوأ لمنع موجات واي فاي، كما يجب تجنب وضع جهاز التوجيه الخاص بك في الطابق السفلي الخاص بك . فإن أفضل خيار هو وضع جهاز التوجيه الخاص بك أقرب إلى الأجهزة الخاصة بك .

2 – الضوضاء :
يتسبب الضوضاء فى التشويش على شبكة الواى فاى، وبعض الأسباب الشائعة والجدير بالذكر تتمثل فى بعض الأجهزة مثل أفران ميكروويف والتى يمكن أن تتسبب في تداخل مع شبكة واي فاي الخاص بك خصوصا مع أجهزة التوجيه القديمة. وذلك لأن أفران الميكروويف تعمل على تردد 2.45 غيغاهرتز، وهو قريب بشكل لا يصدق إلى 2.4 غيغاهرتز الخاص بالواي فاي. وأيضا أجهزة البلوتوث وأضواء عيد الميلاد .

3 – جيرانك :
الحقيقة أن كل أسرة لديها خدمة واى فاى خاصة بها والتى من الممكن أن تتسبب فى مشكلة تسمى ” التدخل ” وتحديداً في المجمعات السكنية والشقق حيث يمكن أن يكون هناك العديد من الموجهات على مقربة ومن هنا يحدث التدخل بين الشبكات .

4 – معرفة باسور الشبكة الخاص بك :
ربما الكثير من الناس يعرفون باسور شبكة الواى فاى الخاص بك وهو ما يتسبب فى ضعف شبكة الواي فاي، لهذا يتوجب عليك أن تقوم بحماية جهاز التوجيه الخاص بك مع باسور أقوى ويفضل أن لا يعرفه أى شخص حتى تتخلص من مشكلة ضعف شبكة الواى فاى .