اداة تحديث تعريفات انتل intel الرسمية للكمبيوتر واللاب توب

اداة تحديث تعريفات انتل intel الرسمية للكمبيوتر واللاب توب

تقريبًا لايوجد جهاز كمبيوتر سواء مكتبي أو لاب توب حول العالم إلا ويحتوي علي قطعة تابعة لشركة انتل مثل كارت الشاشة أو كارت الصوت البلوتوث والواي فاي  مازر بورد انتل إلي غير ذلك من هذا المنطلق كان وجود اداة تحديث تعريفات هذه القطع أمر هام بحيث تجنب المستخدم عناء البحث في المواقع ومراكز الدعم المختلفة علي موقع انتل الرسمي توجد صفحة تحت عنوان Intel® Driver Update Utility توفر اداة التحديث مع شرح بسيط للخطوات التي يجب علي المستخدم القيام بها للحصول علي أحدث إصدار من التعريفات .

هنا سوف نشارك معكم تجربتي في استخدام الأداة بداية من التنصيب ثم البحث عن التعريفات والتحديث , الأداة بسيطة للغاية تحتاج إلي اتصال بالانترنت أثناء الإستخدام كما توفر إمكانية الحصول علي التعريفات بشكل يدوي أو تلقائي لكن الأفضل إستخدام الوضع الأوتوماتيك التلقائي بحيث يتم البحث عن التعريف المناسب ثم البدء في التنصيب . [قد يفيدك ايضاً تحديث تعريف كرت الشاشة nvidia]

بعد تحميل الأداة والبدء في التنصيب يجب في البداية الموافقة علي شروط الإستخدام ثم اضغط Install للبدء في تنصيب الأداة .

تعريفات انتل كاملة

عملية التنصيب سهلة اضغط Next ثم انتظر سوف تظهر شاشة باللون الأسود اترك كل شىء يتم تلقائي إلي حين الإنتهاء .

تعريفات انتل

بمجرد الانتهاء من المرحلة السابقة سوف يظهر اختصار الأداة علي سطح المكتب أو إصغط launch للبدء , بعد تشغيل الأداة وللبدء في البحث عن تعريفات انتل كاملة اضغط علي Start Scan .

تعريفات intel

ثم انتظر عملية الفحص بعض الوقت إلي حين ظهور التحديثات المتاحة للتعريفات مع زر Download يظهر في هذه القائمة كل القطع التي يتوافر لها تحديث .

تعريفات intel core 2 duo

بعد النقر علي تحميل في الخطوة السابقة سوف تبدء عملية التحميل لن يتم تفعيل زر Install قبل الإنتهاء من التحميل .

تعريفات intel core i3

بمجرد الانتهاء من التحميل سوف يتم تنشيط زر التحميل Install للبدء في تنصيب التحديث المتوافر .

تعريفات توشيبا intel core i3

إنتظر إلي حين الانتهاء من عملية التنصيب , استخدام الأداة بسيطة جداً يمكنك اكتشاف المزيد, في الشرح أقوم بإستخدم نظام وهمي بالتالي لاتظهر كل التعريفات بشكل جيد لكن سوف تعمل معك بطريقة أفضل بكثير, في حالة وجود أي مشكلة شاركنا من خلال التعليقات .