اخفاء الصور في الاندرويد بدون برامج [سامسونج & LG]

اخفاء الصور في الاندرويد بدون برامج [سامسونج & LG]

الصور من أهم الملفات الموجودة علي الهاتف وفي الغالب ما تكون شخصية بالتالي يجب حمايتها بقدر الإمكان لذلك مع التطور الكبير الذي تحصل عليها الكاميرا توفر بعض الشركات أيضا خيارات لحماية الصور الموجودة علي الهاتف هناك الكثير من التطبيقات المتخصصة في حماية الصور لكن سوف نركز علي الإعدادات التي تأتي مع بعض الهواتف بهدف إخفاء الصور في الاندرويد .

بطبيعة الحال تفعيل خيارات إخفاء وحماية الصور التي تأتي ضمن نسخة الأندرويد الموجودة علي الهاتف اسهل بكثير من أي طريقة أخري كما أنها في الغالب ما توفر حماية أفضل توفر سامسونج وشركة  lg أفضل الخيارات  المدمجة لإخفاء الصور في الأندرويد .

طريقة اخفاء الصور في السامسونج “Samsung”

اخفاء الصور في الاندرويد

في هواتف سامسونج من خلال الصور gallery حدد علي كل الصور الموجودة ثم  بالأعلى ناحية اليمين حدد علي المزيد MORE ثم  من خلال الخصوصية Private ثم هنا فعل الوضع الخاص Private Mode لإخفاء كل الصور الخاص بك أو بعضها حسب الصور التي قمت بتحديدها من قبل .

في بعض الهواتف من الإعدادات Settings ثم من خلال الخصوصية Privacy and safety ثم Private mode هنا يجب وضع هذا الاختيار علي “Off” هذا الاختيار سوف يقوم بحماية الصور التي تعتبرها خاصة عن طريق الإخفاء

هواتف  LG

اخفاء الصور في الاندرويد

في هواتف شركة LG   يمكنك ايضاً اخفاء الصور من خلال الإعدادات ثم اختيار بصمة الصباع “Fingerprints & security” ثم اضغط علي Content lock سوف يطلب منك اتباع بعض الخطوات ثم اضغط علي قائمة النقاط الثلاثة ثم Lock بعد ذلك يمكنك إغلاق وقفل الصور .

الأن من معرض الصور Gallery ثم قم بتحديد الصور للإخفاء من القائمة النقطية اختار Lock ولعرض الصور مرة أخري اضغط علي نفس القائمة النقطة ثم عرض العناصر المؤمنة “Show locked files/memos” .

بالنسبة للهواتف الأخرى التي لا يتوافر بها مثل هذه الاختيار يمكنك استخدام أي من التطبيقات المجانية (من هنا) حيث تم استعراض مجموعة من افضل التطبيقات التي تستخدم في إخفاء الصور علي الاندرويد .