إليكم أهم تطبيقات الأندرويد التي تتيح لك إجراء مكالمات صوتية مجانية

إليكم أهم تطبيقات الأندرويد التي تتيح لك إجراء مكالمات صوتية مجانية

إن المكالمات الإلكترونية أصبحت من أهم مزايا الشبكة العنكبوتية اليوم، حيث أن معظم المعاملات والأعمال أصبحت تتم  من خلال الإنترنت ولكن بعضنا يجهل أهم التطبيقات التي تساعد على إجراء المكالمات الصوتية مجانا ولذلك فإننا سوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم تطبيقات الإندرويد التي تتيح لك إجراء مكالمات صوتية مجانية فتعرفوا عليها.

1 – جوجل فويس

إن خدمة جوجل فويس تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية وإجراء الكالمات الصوتية سواء محلية أو دولية كما ,يمكن للمستخدم باستخدام هذا التطبيق أن يستمع إلى الرسائل الصوتية.

2- سكاي بي

إن برنامج سكاي به هو من أقدم وأشهر البرامج المستخدمة في إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية منذ وقت طويل على أجهزة الكمبيوتر العادية ولكنه الآن أصبح مستخدما على اجهزة الأندرويد ويمكنك من خلاله مشاركة الميديا وإرسال الرسائل النصية من خلال الشات وإجراء مكالمات محلية ودولية من خلاله أيضا بدون أي تكلفة.

3- الفايبر

والفايبر أيضا هو من التطبيقات الشهيرة على أجهزة الإندرويد التي تتيح إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية بين الأصدقاء المستخدمين للتطبيق بدون أي تكلفة أيضا، ويتيح هذا التطبيق أيضا استخدام لستيكرز والإيموشنز،والأشعارات الموجودة في البرنامج تساعدك في معرفة الأشخاص الذين يحاولون أن يتحدثون معك.

4- تانجو

وهذا التطبيق يتيح لك إجراء مكالمات صوتية ومصورة حيث يمكنك أن تقوم بعمل مجموعة من العائلة أو الأصدقاء عليه, وتجرون المحادثات الصوتية والمصورة والمجموعة يمكن أن تصل إلى 50 مشترك، ويمكنك استخدام أشكال جميلة ,ومسلية أثناء إجراء المكالمات  بهذا التطبيق.

5-  أوفو فيديو كول

وهذا التطبيق يمكنك من إجراء محادثات مصورة ويمكنك من خلاله أن تقوم بعمل مكالمات صوتية ومصورة ويمكنك أن ,تقوم من خلاله بإرسال رسائل نصية ورسائل مصورة ويمكنك من خلاله أن تقوم بعمل مكالمة جماعية تصل إلى 12 شخص.

6- لاين شات

يساعدك هذا التطبيق على إجراء مكالمات صوتية مجانا بأي وقت باليوم، حيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو والموسيقى وملفات الميديا المختلفة من خلاله، ويمكنك إجراء مكالمات مع مستخدمي هذا التطبيق المضافين إلى قائمة الهاتف عندك بأي مكان بالعالم. 

7-  كاكاو توك Kakao Talk

ويمكنك من خلال هذا التطبيق التواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك المستخدمين لنفس التطبيق، حيث يمكنك إجراء المحادثات ومشاركة ملفات الميديا كمقاطع الفيديو والصور، والجدير بالذكر أن تطبيق كاكاو توك قد أضافت مؤخرا ميزة جديدة وهي “الدردشة السرية”,ومما سبق يتضح لنا أن التواصل مع العالم الخارجي أو أي مكان في العالم قد أصبح سهلا وزهيدا جدا حيث أنه ليس عليك سوى أن تقوم بالاتصال بشبكة الإنترنت بأي وسيلة ممكنة وتثبت أي من هذه التطبيقات على هاتفك الذكي ثم تقوم ,بإجرام المكالمات الصوتية والمصورة المجانية.