كيفية حل مشكلة زر الهوم لا يعمل وإضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

هل تبحث عن أسهل طريقة لحل مشكلة زر الرجوع وزر الهوم لا يعمل في هواتف وأجهزة أندرويد بشكل عام سواء موبايلات سامسونج أو غيرها من الموبايلات الأُخْرى ؟ هل تعرضت إلى مشكلة زر الهوم لا يعمل وتبحث عن طريقة إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت ؟

سنقوم بتوفير أكثر من برنامج زر الهوم للاندرويد ! نعم، برامج تتيح لك إمكانية إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت وحل وتجاوز هذه المشكلة بدون الحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة متخصص ودفع المال، وإليكم قائمة هذه البرامج، يمكنك النظر عليها سريعًا، ثم متابعة باقي التفاصيل .

  1. Multi-action Home Button
  2. Simple Control
  3. Home Button
  4. Soft Keys – Home Back Button‏
  5. Back Button (No root)

زر الهوم في الاندرويد من الأزرار الهامة جدًا ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عنه، حيث بواسطة هذا الزر يتم الرجوع والعودة إلى الشاشة الرئيسية والخروج من التطبيقات والدخول إلى مساعد جوجل “Google Assistant”، وفى بعض الهواتف والأجهزة الأخرى يتم تخصيص هذا الزر للقيام ببعض المهام الإضافية الأُخْرى .

بالتالى، عند حدوث مشكلة فى هذا الزر سيكون شيء مزعج بكل تأكيد لصحاب ومالك الهاتف ولن يتمكن من استخدام الهاتف والقيام بالمهام الخاص به كما كان يقوم من قبل . لهذا السبب، نجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات بشأن، كيفية حل مشكلة زر الهوم لا يعمل وإضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت ؟ 

لحسن الحظ، يتوفر على متجر وسوق جوجل بلاي العديد من التطبيقات التي تساعدك على حل مشكلة زر الهوم لا يعمل في الأندرويد بدون الحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة ودفع الرسوم لإصلاح هذا الزر ! نعم، تابع فقط أختر أي تطبيق من التطبيقات أدناه لإصلاح زر الهوم بدون دفع المال .

برامج إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

تطبيق Multi-action Home Button

إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

يأتي في المقدمة تطبيق Multi-action Home Button‏ المتوفر على المتجر بشكل مجاني تمامًا والذي تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة المستخدمين في استخدام الهاتف عند حدوث مشكلة بزر الهوم الموجود أسفل الشاشة عن طريق إنشاء زر في أسفل الشاشة المركزية الخاصة بك وإضافة العديد من الإجراءات إلى هذا الزر، وتتمثل هذه الإجراءات فى الآتى :

  • العودة إلى الصفحة الرئيسية
  • الرجوع للخلف
  • إيقاف لوحة الإخطار

مع العلم، تتوفر نسخة مدفوعة من تطبيق Multi-action Home Button مع مميزات وخصائص إضافية لا تتوفر في النسخة المجانية من التطبيق . هذا، ويدعم التطبيق العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

تطبيق Simple Control

إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

يأتي في المرتبة الثانية تطبيق Simple Control الذي يتميز بسهولة الاستخدام ويتم استخدامه في حالة كنت تعانى من مشكلة في زر الهوم بالهاتف الخاص بك، حيث يمكنك التطبيق من إضافة ثلاث أزرار تتمثل في زر الهوم، زر عرض التطبيقات، زر العودة . بجانب هذا، يدعم التطبيق العمل على أجهزة أندرويد إصدار 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو حقًا تطبيق أكثر من رائع .

ويوفر هذا التطبيق العديد من المميزات الإضافية الأُخْرى مثل إمكانية استبدال الزر المكسور، وأزرار إضافية، وخاصية البحث، وأمر صوتي، ودرج التطبيق . ناهيك عن ذلك، وصل عدد تقييمات التطبيق على المتجر إلى 4.0، كما أن جميع الآراء والتعليقات تدل على أن التطبيق يستحق التحميل والتثبيت .

تطبيق Home Button

إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

يأتي في المرتبة الثالثة تطبيق Home Button من أفضل التطبيقات في هذا التخصص، حيث أنه يوفر زر ملون أسفل الشاشة وتحديدًا فوق زر الهوم بشكل مباشر بحيث لا يأخذ مساحة كبيرة من الشاشة، وبالنقر على هذا الزر سيتم العودة للشاشة الرئيسية بشكل مباشر، وبالنقر مطولًا على هذا الزر ستكون قادرًا على الوصول للتطبيقات الحديثة .

بجانب هذا، يمكن تخصيص كل شىء بالتطبيق على حسب راحتك . فمثلًا، ستكون لديك القدرة على تغيير لون الزر، القدرة على تحديد حجم زر مع الطول والعرض إلى غير ذلك .

تطبيق Soft Keys

إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

يأتي في المرتبة الرابعة تطبيق Soft Keys المتوفر بشكل مجانى والذي يمنحك ازرار الرجوع للاندرويد أيضًا . يتوفر التطبيق على متجر سوق جوجل بلاي وهو أكثر من رائع ويستحق خمسة نجوم وهذا بناءً على تعليقات المستخدمين على صفحة التطبيق بالمتجر .

التطبيق حقًا سهل الاستخدام بحيث يمكن التعامل معه بدون عناء، ويدعم العمل على إصدار اندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

تطبيق Back Button (No root)

إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت

يأتي في المرتبة الخامسة تطبيق Back Button (No root)‏، ومن الواضح من الاسم أن التطبيق لا يتطلب صلاحية الروت كما أنه مصمم لمساعدة المستخدمين فى إضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت . أبدأ في تحميل وتثبيت التطبيق وستحصل على الفور على أزرار الرجوع للهاتف الخاص بك بشكل مجاني .

التطبيق رائع ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى واحدث من ذلك، والصورة أعلاه توضح كيف تبدوا أزرار الرجوع الذي يوفرها هذا التطبيق .

الشيء المميز في التطبيقات أعلاه هو عدم الحاجة إلى صلاحية الروت . فقط، قم بتحميل وتثبيت أي تطبيق من هذه التطبيقات ومن ثم ضبطه وعلى الفور ستنتهى مشكلة زر الهوم في الهاتف الخاص بك ولن تكون بحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة لإصلاح هذه المشكلة وإضافة ازرار الهوم والرجوع لكل اندرويد بدون روت .

بديل زر الباور للاندرويد

ليس هذا فقط، نتعرض أحيانًا إلى مشكلة في زر الباور الأمر الذى يكون مزعج للغاية، حيث لا يمكنك فى هذه الأثناء القيام بالكثير من المهام مثل فتح وقفل الشاشة وإعادة تشغيل وفتح الهاتف إلى غير ذلك . ولكن، بمراجعة هذا الدليل “برنامج قفل وفتح الشاشة بدون زرار الباور” ستحصل على أربعة برامج مجانية متوفرة على سوق جوجل بلاى تساعدك في حل هذه المشكلة وفتح وقفل الشاشة بالنقر عليها مرتين .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، وفي الأخير نأمل بأن تنال مجموعة البرامج والتطبيقات أعلاه على إعجابكم جميعًا . أما إذا كان لديك أي إستفسار، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .