أهم 4 تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية للأندرويد

أهم 4 تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية للأندرويد

الكتب الألكترونية ( بالأنجليزى : E-Book ) عبارة عن كتب تقرأ على الحاسوب والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة مخصصة لقراءة الكتب الإلكترونية تعرف بقارئات الكتب الإلكترونية، وفى الغالب يكون الكتاب الألكترونى مقابل لكتاب مطبوع، وقد يكون الكتاب الف بصورة الكترونية من البداية .

أهمية الكتب الإلكترونية ؟
سهولة الوصول إلي محتوياته باستخدام الكمبيوتر .
يحتوى على وسائل متعددة مثل الصور ولقطات الفيديو والرسوم المتحركة والمؤثرات الصوتية المتنوعة.
سهولة قراءته باستخدام الكمبيوتر أو أجهزة أخرى .

أهم 4 تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية للأندرويد :
وهنا فى هذه التدوينة نتعرف على أفضل مجموعة من التطبيقات المتوفرة للهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد والتى من خلالها ستكون قادر على قراءة الكتب الألكترونية من شاشة هاتفك وبالتالى سوف تستغل وقتك فى شىء مفيد مع هذه التطبيقات التى لا غنى عنها على أهاتف .

Amazon Kindle : هذا التطبيق يضع أكثر من مليون كتاب في متناول يدك  سواء كنت قارئ الكتاب الإلكتروني أو قارىء مجلة أو صحيفة والاختيار من بين أكثر من مليون كتاب مع الصور الملونة عالية الدقة، ويوفر التطبيق من بين آلاف الكتب المجانية . والرائع فى هذا التطبيق أنه يمكنك من أكمال قراءة الكتاب من حيث توقفت على أى جهاز أخر وهو ما يعنى انه يقوم بعمل مزامنة بين الأجهزة بحيث يمكن الوصول الى الكتاب الذى تقرأه فى أى وقت ومن أى مكان وقراءة من حيث توقفت، كما يمكن أستخدام التطبيق فى حالة عدم أتصال الهاتف أو الكمبيوتر بالأنترنت .

Google Play Books : لاختيار من بين ملايين الكتب على Google Play بما في ذلك الإصدارات الجديدة والكتب الأكثر مبيعا، والكتب المدرسية والكلاسيكية مجانا. ضبط حجم الخط بسهولة وتخصيص أكثر من تجربة القراءة الخاصة بك. قراءة على الانترنت أو غير متصل، هذا ويدعم التطبيق المزامنة بين مختلف الأجهزة و يضم أكثر من 4 ملايين الكتب في كل الفئات التى يمكن أن تتخيلها وقراءة فصول مجانية لمعانية كل كتاب .

Aldiko Book Reader : واحد من أفضل الكتب الألكترونية للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، يستخدم التطبيق 28 مليون مستخدم فى أكثر من 200 دولة، يوفر التطبيق ضبط حجم الخط ونوع الخط وألوان الخلفية، والهامش، والمحاذاة، تباعد الأسطر وكذلك اسطوع للقراء ليلاً، ويحمل واجهة بسيطة وسهلة الأستخدام تجعل التعامل أسهل مع التطبيق حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة، ويمكنك إنشاء العناوين الخاصة بك في أي مكان في الكتاب، والأنتقال بسرعة إلى قسم آخر من الكتاب من خلال جدول المحتويات.

Goodreads : أكبر شبكة اجتماعية في العالم للقراء وقراءة الآلاف من مراجعات الكتب ويضم التطبيق أكثر من 1 مليار من الكتب حسب ما ذكرت صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاى . ومن مميزات التطبيق أنه يوفر لك أمكانية أستخدام الماسح الضوئي للوصول إلى المعلومات بسرعة يمكنك الأن تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف للأطلاع على جميع المميزات بنفسك، وفى الأخير التطبيق متوفر مجاناً .