أهم 10 تطبيقات لإرسال رسائل مجانية على الأندرويد والأيفون والويندوز

أهم 10 تطبيقات لإرسال رسائل مجانية على الأندرويد والأيفون والويندوز

إن الرسائل هي عنصر أساسي في حياة الكثير من الأشخاص حيث أنه يمكن أنهاء الكثير من الأعمال والمهام من خلالها بشكل سريع دون الاضطرار إلى إجراء مكالمة وهي كذلك مفيدة جدا في إرسال التهاني والتبريكات إلى الأقارب والأصدقاء، وفيما يلي فإننا سوف نقوم بإخبارك بأهم 10 تطبيقات يمكنك من خلالها غرسال رسائل نصية مجانية على الأندرويد والأيفون والويندوز فتعرفوا عليها معنا.

1 – تطبيق Nimbuzz
إن هذا التطبيق هو من أهم وأفضل التطبيقات المستخدمة لإرسال الرسائل النصية وكذلك الرسائل الصوتية والمصورة، كما أنه يتيح كذلك الدخول إلى غرف الدردشة كما يمكنك لعب الألعاب عليه.

2- تطبيق Rounds
وهذا التطبيق يمكن استخدامه لإرسال الرسائل المصورة عليه، ويمكنك استخدامه على الأندرويد و iOS، وهو يوفر إجراء المحادثات النصية والشات المصور وهو يعتبر من أهم وأفضل التطبيقات المستخدمة لعمل شات مصور من حيث الجودة والمزايا.

3- تطبيق جوجل هانج أوت Google hangout
إن الرسائل النصية على هذا التطبيق تفوق جوجل فويس، كما ان هذا التطبيق يتيح لك إجراء اجتماع مصور أو صوتي مع عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد، كما أن هذا التطبيق يعد من أهم تطبيقات الرسائل النصية على الأندرويد والأيفون وكذلك الويندوز.

4- تطبيق فوكسر Voxer
تطبيق فوكسر يعتبر واحدا من أهم التطبيقات المستخدمة لإجراء المكالمات الصوتية وبه العديد من المزايا والخصائص عند إجراء المكالمات الصوتية.

5- تطبيق سكاي بي skype
 وبالطبع تطبيق سكاي بي هو أشهر تطبيقات المحادثة المعروفة والمستخدمة من قِبل عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم وهذا ما يميزه حيث أن معظم مستخدمي الإنترنت لديهم حساب على الإسكاي بي مما يسهل من التواصل بينهم من خلاله، ويمكن من خلاله أيضا إجراء مكالمات صوتية وكذلك مكالمات مصورة.

6- تطبيق iMessage  و Face time
إن هذين التطبيقين معا يوفران خدمات هامة ومميزة وهما معا يمثلان تطبيق واحد متكامل، وهو مستخدم بنطاق واسع على مستوى العالم حيث أنه يوجد 250 مليون مستخدم و2 بليون رسالة يتم إرسالها يوميا من خلاله.

7-  تطبيق snapchat
وهذا التطبيق هو ايضا تطبيق شهير لإرسال الرسائل وسوف يطرح الفيس بوك قريبا النسخة الخاصة به منه، وأهم ما يميزه هو سرعته في إرسال الرسائل والصور، وهو يستغرق فقط 10 ثواني لإرسال صورة من هاتف لآخر.

8- تطبيق فايبر viber
وهذا التطبيق رائع جدا لعمل الشات المصور، والرسائل النصية، ويمكن استخدامه كتطبيق على أجهزة الهواتف وكذلك كبرنامج على اجهزة الكمبيوتر أي أنه يعمل ايضا على نظام الويندوز.

9-  تطبيق BBM
وهذا التطبيق هو تطبيق خاص بأجهزة آبل فقط، وقد كان مستخدما على نظام البلاك بيري فقط ولكنه هذا العام أصبح مستخدما ومتاحا أيضا لأنظمة الأندرويد و iOS ، وهذا التطبيق مشهور ومتداول بشكل موسع بين مستخدمي البلاك بيري، وهو هام جدا فجراء المحادثات الصوتية والمصورة.

10-  تطبيق ChatON
وهذا التطبيق كذلك هو احد تطبيقات الرسائل ولكن من اكبر عيوبه هو أنه صعب الاستخدام والتعلم، حيث انك تحتاج إلى خدمة ترجمة حتى تتمكن من إرسال الرسائل وإجراء المحادثات من خلاله مع الأشخاص الاخرين الذين لا يستخدمون نفس اللغة، وهذا التطبيق تم تطويره بواسطة شركة سامسونج للتكنولوجيا.

وبذلك نكون قد قمنا بعرض اهم 10 تطبيقات لإرسال واستقبال الرسائل على اجهزة الأندرويد والايفون والويندوز ويمكنك استخدام التطبيق الذي تفضله وتستمتع بإرسال الرسائل النصية والصوتية وكذلك الرسائل المصورة مجانا ،، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قد قمنا بعرضها من خلال هذه المقالة.