أهم مميزات تحديث ios 14 والاجهزة التي تدعم النظام

سوف نستعرض في السطور القادمة كل مميزات تحديث ios 14 والتي تم الحديث عنها في مؤتمر آبل للمطورين خلال الإسبوع الماضي, التحديث سوف يصبح متاح بشكل رسمي مع نهاية العام الحالي خلال شهر سبتمبر .

لا ننصح ابدء بإستخدام النسخة التجريبية علي جهازك الشخصي حيث تقدم هذه النسخة للمطورين كما انها غير مستقرة بالتالي قد تحتاج إلي الرجوع للإصدار المستقر او لا يعمل جهازك بالشكل المطلوب .

قمت بتجميع قائمة من أهم مميزات تحديث iOS14 في صورة قائمة كبيرة تضم الكثير من المميزات يمكنك الإطلاع عليها فيما يلي , ثم سوف نتحدث عن أهم المميزات التي سوف تفيدك بشكل يومي :

مميزات iOS14

  1. اضافة ويدجت في شاشة التطبيقات
  2. مكتبة التطبيقات [درج التطبيقات]
  3. خصوصية الوصول للصور
  4. البحث بالإيموجي
  5. تشغيل الفيديو فوق التطبيقات
  6. تطبيق الترجمة من آبل
  7. استخدام سيري من أي مكان
  8. تنبيه استخدام الكاميرا او الميكروفون
  9. المكالمات الواردة كتنبيه أعلي الشاشة
  10. خاصية النقر خلف الجهاز
  11. تحديث مركز التحكم
  12. تحديثات تخص سماعة الإيربودز
  13. الخصوصية في سفاري
  14. التعرف علي ألوان الصورة
  15. تحديثات تطبيق صحتي
  16. تحديثات الآي ماسج
  17. تحديث حساب مركز الألعاب
  18. تحديثات المذكرات الصوتية ” الغاء الضجيج”
  19. سحب الألوان من الصور
  20. تخفيض الصوت التلقائي بما يتناسب مع السمع
  21. تحديث تطبيق الملاحظات
  22. ربط تنبيهات شحن الساعة بالآيفون
  23. تحديثات تطبيق النشاط ” اللياقة البدنية “
  24. ميزة عكس الكاميرا الأمامية
  25. تحديث اشعارات تطبيق الهوم
  26. تحديث اختصارات الكاميرا
  27. دعم تشغيل 4K
  28. خلفيات جديدة
  29. تحديث خرائط آبل
  30. تحديث AppleCare

أهم الخصائص

بالإطلاع علي القائمة السابقة سوف يصبح لديك فكرة عامة عن أهم التحديثات الاساسية التي يأتي بها نظام التشغيل الجديد من آبل, لكن هناك بعض المميزات التي تستحق الحديث عنها بشيء من التفصيل .

ميزة صورة في صورة: من أكثر الخصائص الرائعة, بكل بساطة يمكنك اثناء مشاهدة أي فيديو ان تخرج من الشاشة الحالية مع بقاء الفيديو يعمل فوق التطبيقات .

علي سبيل المثال ثمكنك اثناء كتابة ملاحظة في الآيفون مشاهدة فيديو في نفس الوقت , هذا بالإضافة إلي إمكانية سحب الفيديو الي جانب الشاشة ليصبح صوت فقط يعمل في الخلفية بدون عرض الفيديو ثم سحب الفيديو مرة أخري للشاشة كصورة مصغرة .

استخدام الويدجت في أي مكان : الويدجت عبارة عن مساحة تعرض بعض المعلومات مثل ويدجت الطقس والذي يستعرض درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل عام , بالتأكيد موجود الويدجت من قبل لكن الجديدة في تحديث ios 14 إمكانية انشاء وتحريك واضافة الويدجت في اي مكان حتي بين التطبيقات نفسها او في الشاشة الرئيسية للآيفون بالإضافة الي المكان الافتراضي .

المترجم الفوري : خدمة الترجمة من آبل سوف تعتمد علي الذكاء الإصطناعي بما يعني التعرف التلقائي علي اللغة والترجمة كما تعمل الخدمة أوفلاين بدون نت , هذا بالإضافة إلي أن المكالمة الواردة لن تشغيل كامل الشاشة سوف تكون في صورة تنبيه يمكنك سحبه علي الشاشة بالكامل أو الإكتفاء بالتنبيه أعلي الشاشة .

مكتبة التطبيقات: مع هذه الخاصية لن تحتاج الي تجميع التطبيقات في صورة فولدر بشكل يدوي , سوف يقوم النظام في ios 14 بهذه العملية بشكل تلقائي حيث تم اضافة خاصية او شاشة app library لتجميع مجموعة من التطبيقات التي تشترك في نفس الهدف في فولدر واحد .

خصوصية الوصل للصور : في الماضي عند الرغبة في مشاركة صورة بإستخدام تطبيق الواتساب مثلاً كنت امام اختيارين إما السماح للتطبيق بالوصول لكل الصور أو لا , في التحديث الجديد يمكنك فقط السماح للواتساب بالوصول لصورة معينة فقط او لفولدر الصور بالكامل .

خصوصية الكاميرا والميكروفون : سوفر التحديث إمكانية معرفة ما اذا كان هناك اي تطبيق يستخدم كاميرا الايفون في الوقت الحالي او الميكروفون بهدف حماية الخصوصية بالقدر الممكن , عند وصول آي تطبيق الي الكاميرا سوف يظهر آيقونة بالأعلي للتنبيه كما يمكنك معرفة اخر تطبيق استخدم كاميرا الهاتف .

الاجهزة التي تدعم ios 14

فيما يتعلق بالأجهزة المتوافقة مع iOS 14 فالأمر مميز للغاية , حسب تصريحات آبل سوف يمكنك للمستخدمين إبتداء من الآيفون ٦ اس iPhone 6s فما هو أحدث تنصيب النظام بالتالي سوف يحصل علي هذا التحديث شريحة كبيرة من مستخدمي الآيفون

  1. الايفون iPhone SE
  2. الايفون iPhone SE الجيل الثاني
  3. الايبود تاتش iPod touch الجيل 7th
  4. الايفون 6s
  5. الايفون 6s Plus
  6. الايفون 7
  7. الايفون 7 Plus
  8. الايفون 8
  9. الايفون 8 Plus
  10. الايفون X
  11. الايفون XR
  12. الايفون XS
  13. الايفون XS Max
  14. الايفون 11
  15. الايفون 11 Pro
  16. الايفون 11 Pro Max

يمكنك مراجعة بعض المقالات التي قد تكون مفيدة لك مثل كيف افرمت الايفون بالطريقة الصحيحة الموصي بها من قبل آبل وحل مشكلة نسيت حساب الاي كلاود بالتفصيل .

راجع القائمة السابقة للتأكد من ما اذا كان جهازك متوافق مع التحديث , كما وضحنا سوف يصبح التحديث متاح في سبتمبر القادم , حتي هذا الموعد نراكم علي خير دائمًا لا تنسو مشاركة المقالة .