أهم مميزات التحديث التجريبي الأول فى 2020 للويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت بطرح أول تحديث تجريبى لجماهير ويندوز 10 خصوصاً للمشتركين فى برنامج “windows insider” والذى يسمح بالحصول على تحديثات ويندوز 10 الجديدة وتجربة المميزات والخصائص التجريبية الجديدة قبل توفرها للجميع .

يحمل هذا الإصدار التجريبى من التحديث رقم 19541، وقد جاء مع بعض المميزات الجديدة التى سنلقى الضوء عليها خلال السطور أدناه وبعض التحسينات التى تتعلق بالأداء، كما وكانت هناك بعض التغييرات الطفيفة على المساعد الشخصى . بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك بعض التحديثات الأخرى الخاصة بالأمان وسد ثغرات النظام .

الحصول على إشعارات إستخدام الموقع

من وقت سابق وأصبح بإمكان مستخدمى نسخة ويندوز 10 التحكم فى البرامج التى تصل وتستخدم الموقع الجغرافى بحيث يمكنك معرفة أى من البرامج لديها صلاحية الوصول إلى الموقع مع إمكانية التحكم سواء بالإيقاف أو المنع على حسب راحتك، ويمكن الوصول لهذا الخيار من خلال القيام بالأتى :

  • توجه إلى الإعدادات settings
  • أنقر على قسم Privacy
  • أنقر على خيار الموقع Location من القائمة الجانبية

أسفل Choose Apps which access your precise location تجد جميع التطبيقات التى تستخدم الموقع مع إمكانية تعطيل أى تطبيق على حسب راحتك ومنعه من الوصول إلى موقعك فى ويندوز 10 .

لكن الشىء الجديد فى هذا التحديث هو الحصول على إشعار عند وصول أى تطبيق إلى الموقع بدون اذن منك ! نعم، عند وصول تطبيق معين للموقع بشكل تلقائى ستحصل سريعاً على إشعار كما فى سكرين شوت أعلاه، وهنا سيكون بإمكانك إيقاف وتعطيل التطبيق من استخدام الموقع على حسب راحتك .

معرفة المعمارية لكل عملية

حصل مدير المهام التاسك مانجر على خاصية وميزة جديدة تساعد المستخدمين فى معرفة المعمارية لكل عملية . فقط، قم بفتح التاسك مانجر من خلال النقر كليك يمين على شريط المهام واختيار “Task Manager” . ثم، بعد ذلك أنقر على تبويبة Details، ثم أنقر كليك يمين على Name أو Memory ، وأنقر على خيار Select Columns كما فى سكرين شوت أدناه .

الأن فى هذه الخطوة قم بوضع علامة صح أمام خيار “Architecture” كما هو مبين وموضح فى سكرين شوت أعلاه .

بعد ذلك، ستلاحظ أنه أصبح بإمكانك معرفة المعمارية لكل عملية على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة من خلال مدير المهام .

أهم التحسينات والإصلاحات لهذا التحديث

  • تم إصلاح مشكلة متعلقة بإعدادات النظام
  • تم إصلاح مشكلة ظهو رسالة “Reboot needed”
  • تم إصلاح مشكلة عدم عرض نافذة “Search”

كانت هى نظرة سريعة على أهم المميزات الجديدة فى أول تحديث تجريبى لويندوز 10 فى العام الجديد 2020 .