أفضل 5 تطبيقات أندرويد مجانية للعائلة

أفضل 5 تطبيقات أندرويد مجانية للعائلة

خلال هذه التدوينة سوف نستعرض معكم مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد المجانية التى تساعد الأسرة فى التواصل بشكل أفضل مع بعضها البعض وأدارة حياتهم دون أى صعوبات أو مشاكل يومية، هذا ويعتبر التواصل هو مفتاح نجاح الأسرة ويجعل تبادل المعلومات بينهم أفضل وأسرع . ولحسن الحظ تتوفر بعض التطبيقات للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد تساعد الأسرة على ادارة الحياة اليومية .

Family locator and messenger :
الأن تقدر تتابع امكان أطفالك مع هذا التطبيق المتوفر على أجهزة أندرويد و ios، يوفر التطبيق أمكانية تتبع أطفالك وجميع أفراد العائلة ومعرفة أماكن تواجدهم، وستكون قادر على الوصول اليهم بكل سهولة فى حالة ضياعهم حيث أن التطبيق يعمل بتقنية تحديد الموقع الجى بى اس . ويتمتع هذا التطبيق بالعديد من المميزات مثل الحصول على تنبيهات عند وصول أطفالك الى المدارس أو المنزل أو أى مكان قمت أنت بتحديده على الخريطة، البقاء على  أتصال مع الأسرة دون أى تكلفة عن طريق بعض الرسائل النصية، الحصول على تنبيهات عند تعرض اى طفل من أطفالك الى الخطر، يمكنك التحدث مع بعضهم البعض، ومناقشة شيء، وتبادل أفكارك، والمهام وغيرها من الاشياء

–  ChoreMonster :
تم تصميم هذا التطبيق لتشجيع الأطفال على مساعدة الأمهات فى مهام المنزل عن طريق كتابة قائمة بالواجبات المفترض أن يقوم بها الطفل وفى حالة الأنتهاء يأخد مكافأة، يقوم الطفل الطفل بالدخول الى التطبيق  ومعرفة المهام التى سيقوم بها والمقابل الذى يناله بمجر الأنتقال بهذه الأعمال والمهام المطلوبة منه . التطبيق متوفر على أندرويد و ios بشكل مجانى يمكن الحصول عليه الأن والأطلاع على جميع المميزات بنفسك .

Prevoo — Preview Status :
هذا التطبيق مصمم ليساعدك فى معرفة هل يمكن الوصول الى الشخص فى الوقت الحالى أم لا ! كيف ذلك ؟ على سبيل المثال ربما أنت تريد التواصل مع شخص ما وهو الأن يقوم بأجراء مكالمة أو البطارية الخاص به على وشك النفاذ وبالتالى لا يمكنك فى هذه الحالة التواصل مع هذا الشخص وبالتالى سوف يساعدك هذا التطبيق على أحترام الأخرين وتجنب أن تكون سبب ومصدر أزعاج لهم .

ContactBox – Shared Contacts :
التطبيق الذي يتيح لك إنشاء وتبادل قوائم الاتصال بالكامل مع أي شخص تريد في نقرة بسيطة واحدة فقط، بالأضافة الى ذلك سيكون بامكانك الوصول الى جهات الأتصال التى تقوم بتواصل معها بشكل يومى بشكل أسرع وأفضل من البداية، كما ويمكنك استخدام ContactBox لإنشاء قائمة عائلية طارئة قابلة للمشاركة وتشمل الاتصالات الهامة الطارئة، والتطبيق متوفر للأندرويد و ios مجاناً .

MediSafe تذكير الدواء :
تطبيق مرئي جميل وسهل الاستخدام للتذكير بمواعيد الدواء. وسوف يساعدك على تناول دوائك في الوقت المحدد وبشكل آمن. كما أنه يتيح لك مساعدة أفراد عائلتك على التذكير بمواعيد حبوبهم الدوائية، يمكنك تحديث تطبيقك يدوياً. ويتم إخطار رفيقك الطبي (سواءً كان أحد أفراد عائلتك أو شخص يعتني بك) إن لم تقم بتسجيل دخولك للتطبيق، بحيث يمكنهم تذكيرك وقت الحاجة . والرائع فى التطبيق أنه يجمع المواقيت الزمنية لأدوية عائلتك في مكان واحد ويقوم بتذكيرك في الموعد، حتى وإن كان جهازك في وضع النوم و يتيح لك اختيار صوت التنبيه، بحيث يكون MediSafe بمثابة إضافة مريحة إلى يومك .