أفضل طريقة للوصول إلى الملفات والبرامج بطريقة سريعة فى الويندوز

أفضل طريقة للوصول إلى الملفات والبرامج بطريقة سريعة فى الويندوز

إذا تحدثنا عن البحث أو السيرش فى الويندوز فهو ليس بالكفاءة والقوة المطلوبة للوصول إلى جميع الملفات والبرامج فى الكمبيوتر كما فى نظام الماك وغيرها من أنظمة التشغيل، على سبيل المثال عندما يرغب المستخدم فى البحث عن أى ملف أو برنامج فى الويندوز يتوجه إلى قائمة إبدأ ولكن للأسف الشديد قائمة إبدأ تتيح فقط الوصول إلى البرامج المثبته فقط وليس الملفات الموجودة على الكمبيوتر، وللوصول إلى الملفات المخزنة على الكمبيوتر تحتاج إلى الدخول إلى متصفح الملفات File Explorer للبحث عن الملفات المخزنة بجهازك .

كل هذا يستغرق الكثير من الوقت خصوصاً أن البحث فى الويندوز بطىء وليس بالقوة المطلوبة والمناسبة لنظام يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، بل ويعتبر نظام الويندوز هو النظام الأكثر أستخداماً بين المستخدمين ويحتل المرتبة الأولى نظراً للميزات التى يوفرها للمستخدمين والتى لا تتوفر فى غيرها من أنظمة التشغيل الأخرى، لهذا السبب قررنا أن نتعرف فى هذا المقال على أفضل طريقة للوصول إلى الملفات والبرامج بطريقة سريعة فى الويندوز من سطح المكتب .

لحسن الحظ يتوفر على الأنترنت برنامج يعرف بأسم Keypirinha من أجل مساعدة المستخدمين فى الوصول إلى الملفات والبرامج المثبته على الكمبيوتر بنقرة واحدة وبشكل سريعاً جداً من سطح المكتب وبدون أى عناء ! نعم، مع هذا البرنامج سوف تحصل على خاصية بحث تشبه تماماً الموجودة فى نظام الماك للوصول بشكل أسرع وأكثر احترافية إلى أى ملف أو برنامج بطريقة أفضل من البداية تماماً .

يتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً وكامل مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة على الرغم من توفره بشكل مجانى . ليس ذلك فقط بل ويعتبر هذا البرنامج من البرامج المحمولة ( بورتابل ) أى أنه لا يحتاج إلى تثبيت وبمجر تحميله والنقر عليه سوف يعمل معك على الفور وبالتالى فهو لا يستهلك موارد الكمبيوتر ويظل يعمل فى الخلفية مما يعنى أنك يمكنك الوصول إليه فى أى وقت للبحث عن الملفات والبرامج .

بخصوص طريقة أستخدام البرنامج، بعد التحميل والتثبيت تقوم بتشغيل البرنامج وسوف يظهر معك فى شريط المهام بجوار الساعة على شكل حرف k بالنقر عليه يظهر شريط بحث على سطح المكتب بمجر أن تقوم أى حرف سوف يظهر لك قائمة طويلة متعلقة بالحرف الذى قمت بكتابته هو يساعدك فى الوصول إلى جميع الملفات المخزنة بالكمبيوتر وجميع البرامج التى تم تثبيتها على الكمبيوتر أيضاً .

الشىء الرائع فى البرنامج أيضاً انه يساعدك فى الوصول إلى مواقع الأنترنت من سطح المكتب، على سبيل المثال يمكن كتابة أسم أى موقع فى البرنامج والنقر على زر enter وسيتم تحويلك تلقائياً إلى الموقع عبر متصفح الأنترنت الأفتراضى فى جهازك .

فى الأخير، يتوفر البرنامج كما ذكرنا بشكل مجانى تماماً على الموقع الرسمى فى نسختين، نسخة 32 بت والنسخة الأخرى 64 بت . بعد التحميل تقوم بفك الضغط عن البرنامج ومن ثم تقوم بالنقر عليه ليعمل على السريع بدون تثبيت، وعن تجربة شخصية أنصح جميع المستخدمين بهذا البرنامج . {رابط تحميل البرنامج}