أفضل خدمات البريد الالكتروني المجانية {بديل gmail}

أفضل خدمات البريد الالكتروني المجانية {بديل gmail}

في غضون ثماني سنوات فقط، أصبحت خدمة البريد الأكترونى ” gmail ” من شركة جوجل  الأكثر استخداما في العالم وتحتل المرتبة الأولى بين خدمات البريد الأكترونى الأخرى . وبالطبع الجميع يعرف gmail، ولكن هذا ليس سبب أن خدمات البريد الالكتروني الأخرى ليست جيدة . لهذا السبب سوف نتعرف فى هذا المقال على أفضل خدمات البريد الالكتروني المجانية والبديلة لل gmail .

Outlook.com :
كان يعرف سابقاً بأسم هوتميل، واحدة من أولى خدمات البريد الإلكتروني المستقلة التي سيتم تقديمها مجانا وبدون دفع أى رسوم، وهى خدمة من شركة مايكروسوفت وكانت تحتل المرتبة الأولى فى السنوات الماضية وتحديداُ قبل أن تعلن شركة جوجل عن خدمة gmail .

Yandex.Mail :
ياندكس هي شركة روسية تشارك تقريباً في جميع أنواع المشاريع على الإنترنت، بما في ذلك البحث على الشبكة العالمية، حيث أنها تحتل مرتبة متميزة حاليا مع أكبر محرك بحث في روسي. تشتمل الخدمات الأخرى على ياندكس متصفح، ياندكس للتخزين السحابى . بالأضافة الى خدمة Yandex.Mail البريد الألكترونى التى تضم أكثر من 12 مليون رسائل البريد الإلكتروني غير المزعج في كل يوم مع واجهة جميلة جدا ونظيفة .

Zoho Mail :
بريد زوهو خدمة البريد الأكترونى المجانية، بمجر الأشتراك فى هذه الخدمة ستحصل على 5 جيجابايت لتخزين البريد الإلكتروني و5 جيجابايت لتخزين الوثائق، التي يمكنك الوصول إليها باستخدام تطبيقات زوهو أون لاين، ومميزات أخرى كثيرة توفرها هذا الخدمة .

Yahoo! Mail :
ياهو ميل، خدمة البريد الاكترونى من شركة ياهو التى كانت فى السابق واحدة من أقوى خدمات البريد الأكترونى  وعلى الرغم من انها لا تزال قيد الاستخدام من قبل الكثير من الناس، ولكن انخفت بالتأكيد خلال السنوات الأخيرة، وأنا شخصيا من الناس التى تحب بريد ياهو، وهو يوفر 1 تيرابايت للتخزين .

ProtonMail :
تم إنشاؤه من قبل الباحث CERN وفريق من طلاب جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ProtonMail هو أكثر خدمة البريد الإلكتروني الخاصة التي يمكن الحصول عليها مجانا، يوفر 500 ميغابايت للتخزين و 1،000 الرسائل في الشهر .