أفضل تطبيقات متعددة المهام للاندرويد

أفضل تطبيقات متعددة المهام للاندرويد

كما فى العنوان، سوف نستعرض فى هذا المقال سلسلة من أفضل تطبيقات متعددة المهام للاندرويد والتى تساعدك على القفز والتنقل سريعاً بين التطبيقات المثبت والأعدادات على هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى بنظام اندرويد، هذه التطبيقات عبارة عن مجموعة من الأختصارت تكون قادر من خلالها على عمل أختصارات متعددة وجعل هاتفك أكثر مرونة بكثير من البداية .

1 – تطبيق Omni Swipe :
يسمح لك هذا التطبيق Omni Swipe بالوصول إلى التطبيقات المفضلة، والإعدادات، والإخطارات الواردة بسهولة باستخدام يد واحدة فقط، بمجر سحب من الزاوية اليسار أو اليمنى من أسفل الشاشة على أي شاشة وكل شيء في متناول يدك. والجميل فى هذا التطبيق أنه غير مزعج فهو يظهر فقط عندما تريده، ويختفي عند الانتهاء منه، ولا يغطي أو يملأ الشاشة الرئيسية لهاتفك، صغير وأقل من 1MB، والأمثل لتوفير تجربة المستخدم النظيفة والسلسة، احصل على احدث الاشعارات بدون حاجة للذهاب الى شريط الاشعارات، إضافة وترتيب ما يصل إلى 9 من التطبيقات المفضلة لديك لتكون دائما في متناول يدك.، بكل سهولة يمكنك الأنتقال إلى الاختصارات والمفاتيح الشائعة الاستخدام بيد واحدة وتخصصها أيضا. التبديل بسهولة على فتح أو إغلاق المصباح اليدوي، واي فاي، قفل الدوران لديك أو ضبط سطوع شاشتك .

2 – تطبيق Shortcuts :
تطبيق بسيط للغاية وخفيفة الوزنن، الهدف الأساسى منه هو مساعدتك على الوصول إلى التطبيقات المفضلة لديك في أسرع وقت ممكن، يمكنك الوصول إليه من 1 حتى 7 تطبيقات المفضلة لديك من أي مكان على شاشة هاتفك . وقد تم تصميم هذا التطبيق فى المقام الأول لأجهزة نيكزس . بعد الأنتهاء من تثبيت التطبيق تقوم بوضع علامة على التطبيقات التى المفضلة لديك والتى ترغب فى عمل أختصار لها، وتلقائياً سوف تظهر هذه التطبيقات على شاشة هاتفك الرئيسية فى مركز الأشعارات .

3 – تطبيق Power Toggles :
التطبيق المجاني الرائعة يمنحك أفضل الإعدادات ويجعل من السهل الوصول اليها بمنتهى السهولة، التطبيق لا يختلف كثيراً عن التطبيقات الأخرى فهو يعمل فى المرتبة الأولى على تسهيل وعمل أختصارات للتطبيقات المفضلة لديك على شاشة هاتفك، متوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى، والفيديو التالى يشرح لكم طريقة أستخدام التطبيق بشكل المثالى على الهاتف .

4 – تطبيق Swipeup Utility :
يوفر لك هذا التطبيق أمكانية الوصول السريع الى الاعدادات والتطبيقات المثبته على الهاتف الذكى الخاص بك أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد، ويدعم التطبيق أمكانية البحث الصوتى والذى من خلال سيكون بامكانك الوصول السريع الى  أى تطبيق مثبت على هاتفك . التطبيق متاح على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى يمكنك الحصول عليه الأن والبدء أستخدام التطبيق على هاتفك .

5 – تطبيق Easy App Switcher :
تكلمنا عن هذا التطبيق فى موضوع سابق بعنوان ( تسريع الوصول الى التطبيقات الأكثر أستخدماً فى الأندرويد) وعرفنا أهم مميزات التطبيق والتى تتمثل فى الوصول بشكل سريع الى التطبيقات المثبته على الهاتف مع امكانية التبديل والوصول الى أى تططبيق أخر دون الخروج من التطبيق المتواجد عليه لفتح تطبيق اخر . هذا ويوفر لك أيضا الوصول الى التطبيقات من الشاشة الرئيسية وهو متوفر الأن على متجر جوجل بلاى بشكل مجانى .

6 – تطبيق IF by IFTTT :
هذا التطبيق يجعل هاتفك أكثر ذكاءً، يمكنك برمجت هذا التطبيق ليقوم ببعض الاعمال والمهام بدلاً منك وتنفيذ العديد من المهام والأمور التي تفعلها أنت لكن بشكل أوتوماتيكي، على سبيل المثال اذا كنت تمتلك حساب على مواقع التواصل الأجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر وأينستجرام وجوجل بلس، يمكنك تحديث حالتك أو تغيير الصورة الشخصة وغيرها من الأمور على جميع المواقع مرة واحدة بدلاً من نسخ الحالة ولصقها على جميع الشبكات الإجتماعية وغير ذلك من المميزات .