أفضل تطبيقات ترجمة النصوص داخل أي تطبيق بدون الخروج منه

ماذا لو كنت تتواصل مع شخص أجنبى أو تقرأ مقالة على الإنترنت بلغة غريبة وفى الوقت نفسه أنت شخصياً لا تجيد سوى اللغة الأم ؟ فى هذه الأثناء يضطر أغلب المستخدمين إلى نسخ النصوص ومن ثم الخروج من التطبيق والتوجه إلى تطبيق الترجمة المثبت على الهاتف لترجمة النص وفهم كل شىء، وهذا الأمر بالتأكيد ليس أحترافى ويستغرق بعض الوقت، فما العمل للترجمة داخل التطبيقات بشكل سريع وأكثر أحترافية من الطريقة التقليدية .

نظراً لأهمية الأمر، قامت الكثير من تطبيقات الترجمة بالعمل على توفير خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية ترجمة النصوص لأى لغة داخل أى تطبيق بدون الخروج منه . فمثلاً، يمكنك الترجمة داخل ماسنجر فيس بك أو الواتساب وغيرها من التطبيقات المثبتة على هاتفك بدون الخروج منه كما كان يحدث من قبل .

وفى هذا المقال سوف نستعرض أفضل تطبيقات ترجمة توفر خيار الترجمة داخل التطبيقات بدون الخروج منها . فقط، تابع وأختر من بين التطبيقات أدناه ما تراه مناسب لك وإبدأ فى التحميل والتثبيت على هاتفك للحصول على هذه الخاصية الأكثر من رائعة وعن تجربة شخصية .

تطبيق Google Translate

يجب أن يأتى تطبيق ترجمة جوجل “جوجل ترانسليت” دائماً فى المرتبة الأولى خصوصاً عند الحديث عن أفضل برامج الترجمة للهواتف والأجهزة، هذا التطبيق يوفر كل المميزات والخصائص التى يجب أن تكون متوفرة فى تطبيق الترجمة بداية من كونه تطبيق مجانى التحميل ويدعم الترجمة بدون إنترنت ودعم أكثر من 100 لغة للترجمة كما أنه يحمل واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة وتدعم اللغة العربية مما يساعد المستخدمين فى التعامل مع التطبيق بدون أى عناء .

بالإضافة إلى ذلك، التطبيق يوفر خاصية الترجمة من خلال الكاميرا . فقط، أفتح كاميرا هاتفك من داخل تطبيق ترجمة جوجل، وتوجيه الكاميرا النص وعلى الفور ستحصل على الترجمة السريع للنص من خلال الكاميرا، بجانب هذا يدعم ترجمة النصوص الموجودة على الصور أيضًا ومميزات وخصائص أخرى كثيرة، ولكن ما يهمنا فى هذا المقال هى ميزة “الترجمة داخل التطبيقات” التى يوفرها هذا التطبيق .

لتفعيل خاصية “انقر للترجمة” قم بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك . ثم، أفتح التطبيق وقم بالنقر على علامة القائمة الجانبية . ثم، من القائمة أنقر على الإعدادات، وفى الأخير قم اضغط على “انقر للترجمة” وتفعيل هذا الخيار كما فى الصورة أعلاه، وبداية من هذه اللحظة يمكنك الترجمة داخل التطبيقات من خلال تحديد النص وستلاحظ ظهور ايقونة تطبيق ترجمة جوجل وبالنقر عليها ستحصل على ترجمة مباشرة للنص بدون الخروج من التطبيق . [تحميل التطبيق]

تطبيق ترجمة الشاشة

الخيار الثالث للترجمة داخل التطبيقات هو تطبيق يدعى ويعرف باسم “ترجمة الشاشة”، تم اختياره والكتابة عنه فى هذا المقال بناءًا على الاراء والتعليقات الموجودة على صفحة التطبيقات بالمتجر والتى تؤكد على أن التطبيق رائع ويستحق التحميل والتثبيت، ومن أبرز وأهم ما يميز هذا التطبيق هو الكشف عن النص وترجمة أكثر من 50 لغة مختلفة على الفور وبشكل مباشر .

يدعم التطبيق مجموعة كبيرة من التطبيقات المثبتة على الهاتف، ويتوفر بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [تحميل التطبيق]

تطبيق SnapTrans

التطبيق الثانى الذى أنصحكم به هو SnapTrans المتوفر على المتجر بشكل مجانى والذى يوفر لك إمكانية الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة الصينية أو اللغات الأخرى في خطوة واحدة، كما ويدعم جميع التطبيقات تقريبًا الفيس بوك والواتساب وتليجرام والماسنجر إلى غير ذلك . مع هذا التطبيق، يمكنك ترجمة أي نص إلى لغتك الأم مما يجعل القراءة أسهل وأكثر سهولة للأصدقاء الأجانب .

ومن أهم خصائص ومزايا التطبيق هى الترجمة داخل التطبيقات من خلال فقط سحب كرة الترجمة التى تظهر على الشاشة تجاه النص الذى تريد ترجمته وستحصل فوراً على الترجمة السريعة والمباشرة للنص بدون الخروج منه .

التطبيق حقاً أكثر من رائع وهذا بناءًا على تعليقات المستخدمين على صفحة التطبيق بالمتجر، ويتوفر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [تحميل التطبيق]

تطبيق Translate Bubble

التطبيق الرابع معنا فى هذا الدليل وهو تطبيق Translate Bubble الذى يوفر فقاعة ترجمة تتعرف على أي نص في أي لغة وعلى الفور ستحصل على الترجمة الفورية بشكل مباشر داخل أى تطبيق بدون الخروج منه . هذا، ويحمل التطبيق واجهة أكثر من رائعة تسهل عملية استخدام التطبيق .

يتوفر التطبيق بشكل مجانى تماماً على متجر جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [تحميل التطبيق]

الخلاصة ::

إذا كنت بحاجة إلى خاصية الترجمة داخل التطبيقات فى الأندرويد والايفون، وقتها سيكون الحل الوحيد امامك هو تحميل وتثبيت واحد من التطبيقات أعلاه وهذا نظراً لأن التطبيقات مثل فيس بوك والواتساب وغيرها لا توفر خيار الترجمة .