أفضل تطبيقات الاندرويد الجديدة و المحدثة لهذا الأسبوع

أفضل تطبيقات الاندرويد الجديدة و المحدثة لهذا الأسبوع

أفضل تطبيقات أندرويد هو مقال نتناوله بشكل مستمر كل أسبوع أو كل شهر نستعرض خلاله أفضل تطبيقات الاندرويد الجديدة و المحدثة لهذا الأسبوع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وخصوصاً أن سوق جوجل بلاى لا يوفر قسم بالتطبيقات الجديدة أو التطبيقات التى حصلت على تحديث جديد وبالتالى لا يمكن للكثير من المستخدمين من الأطلاع على التطبيقات الجديدة والمحدثة الا بالصدفة .

1 : تطبيق ترجملي لايف :
هذا التطبيق موجه تحديداً للمقيمين العرب في تركيا، بواسطة هذا التطبيق سوف يحصل المقيمين العرب في تركيا على على خدمة الترجمة المختلفة في العمل والسياحة أو الأقامة . يحمل التطبيق مجموعة من الأدوات التي تساعد المستخدمين العرب على الحصول على المعلومات الهامة بالنسبة لهم مثل الترجمة الصوتية المباشرة والترجمة النصية والترجمة الصوتية المشتركة، فضلاً عن ذلك يتوفر التطبيق بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى والفيديو التالى يعرض جميع مميزات التطبيق أيضاً .

2 : Google Translate :
حصل تطبيق ترجمة جوجل على تحديث جديد جلب بعض المميزات الجديدة كان أهمها ترجمة النصوص ضمن التطبيقات المختلفة وعند نسخ أى نص فى التطبيق سوف يظهر لك على الفور  أيقونة خاصة بتطبيق Google Translate تسمح بترجمة النص بشكل فورى دون الخروج من التطبيق لترجمة أى شىء، وبكل تأكيد هى ميزة رائعة وسوف تنال أعجاب جميع المستخدمين .

3 : تطبيق Google Gboard :
قامت شركة جوجل بأطلاق لوحة مفاتيح جديدة تعرف باسم Google Gboard والتي تتضمن ميزة محرك البحث جوجل بحيث يمكن للمستخدمين البحث الفوري بدون الحاجة للتنقل بين التطبيقات للبحث، ولكن للأسف تتوفر هذه اللوحة في الأيفون فقط ألا ان شركة جوجل أكدت أن التطبيق سيتوفر للأندرويد قريباً .

4 : تطبيق Incentive – Goal Tracker :
يعد تطبيق Incentive – Goal Tracker من التطبيقات الجديدة والمطروحة مؤخراً على سوق جوجل بلاى بهدف مساعدة المستخدمين على تنظيم حياتهم اليومية وأولوياتهم، ويضم التطبيق مجموعة من الأدوات مثل الأهداف والمهمام والجوائز . ويساعد التطبيق المستخدمين في أنجاز وتحقيق الأهداف الخاص بهم ، والرائع في التطبيق أنه يضع بعض الجوائز بحيث بمجر أنتهاء الشخص من انجاز أي مهمة والوصول الى الهدف سوف يحصل على جائزة .

5 : تطبيق fooView – Float Viewer :
يقدم تطبيق fooView – Float Viewer مجموعة من المميزات الرائعة مثل اختصار عدد مرات فتح التطبيقات على هاتف عبر مجموعة من الايماءات المختلفة بحيث يمكنك جعل كل ايماءة او حركة معينة تؤدى وظيفة معينة على هاتفك، عند الضغط مطولا على الواجهة الرئيسية سوف يظهر لك قائمة مصغرة بأخر التطبيقات التي قمت بفتحها، يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاى .

6 – تطبيق Quick Reply :
يوفر تطبيق Quick Reply ميزة الرد السريع على المحادثات والرسائل الخاص بك على هاتفك من لوحة التنبيهات بشكل مباشرة بدون الحاجة لفتح التطبيق للرد على الرسائل، ويتوفر التطبق في الوقت الحالي في نسخته التجريبية ويدعم أندرويد المصاصة ( لولى بوب ) 5.0 فيما أعلى من ذلك .

7 – WhatsApp Messenger :
حصل تطبيق الواتس اب على تحديث جديد جلب بعض المميزات الرائعة والتى تتمثل فى أطلاق نسخة من التطبيق للحواسيب، يجلب إمكانية تبادل المستندات عبر نسخة الحواسيب للتطبيق ” تحديث الواتس اب يوفر مشاركة ملفات pdf نسخة الويب “، هذه ومن المنتظر أن يحصل تطبيق الواتس اب قريب جداً على ميزة مكالمات الفيديو ” مكالمات الفيديو تصل الى الواتس اب للاندرويد {نسخة تجريبية} ” .