أفضل برامج الكمبيوتر لهذا الاسبوع {10-10-2016}

أفضل برامج الكمبيوتر لهذا الاسبوع {10-10-2016}

فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على افضل برامج الكمبيوتر الجديدة خلال الفترة الأخيرة، ودائماً نقوم كل فترة بأستعراض مجموعة من البرامج الأفضل والجديدة لأجهزة الكمبيوتر كل أسبوع أو كل شهر حسب توفر البرامج، واليوم معنا 5 من أقوى البرامج عن تجربة فى الفترة الأخيرة تابع معنا وأختر ما يناسبك من البرامج، كما يمكنك الأطلاع على مقالات أفضل البرامج التى قمنا بالتعرف عليها سابقاً ربما تجد من بين هذه البرامج ما تبحث عنها .

1 : برنامج ZenR Notes
واحد من أفضل وأقوى البرامج التى نالت أعجابى أنا شخصياً خصوصاً أنه يساعد على حماية الخصوصيات على الكمبيوتر من الأشخاص الغير مرغوب فيها وهو مهم جداً جداً اذا كان هناك أكثر من شخص يجلس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فكرة البرنامج أنه يساعدك على تدوين كل الملاحظات الخاص بك بشكل وطريقة أفضل بكثير من البداية، كما ويوفر لك أمكانية التنبيه بالمواعيد الخاص بك .

الشىء الوحيد الذى يميز هذا البرنامج عن غيره من برامج تدوين وتسجيل الملاحظات هو أنه يقوم بقفل الملاحظات الخاص بك بكلمة سر ! نعم، يمكن لك الأن قفل كل ملاحظاتك ومنع أى شىء من الاطلاع عليها ألا بمعرفة كلمة الس، هذا ويتميز البرنامج بسهولة الأستخدام ويدعم اللغة العربية ولا يحتاج الى تثبيت بمجر أن تقوم بتحميله والنقر عليه سوف يعمل معك تلقائياً وهو متوفر بشكل مجانى للتحميل وأنصح الجميع بهذا البرنامج .

2 : برنامج Unified Remote
يوفر هذا التطبيق للمستخدمين أمكانية التحكم الكامل فى الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك، على سبيل المثال سيكون بأمكانك بكل سهولة قفل أو عمل أعادة تشغيل للكمبيوتر عن بعد، تشغيل الصوتيات فى الكمبيوتر من خلال الهاتف، تصفح ملفات الكمبيوتر على الهاتف عن بعد والكثير من المميزات الأخرى التى يوفرها هذا التطبيق للمستخدمين .

يتوفر التطبيق بشكل مجانى، ويجب عليك تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف والكمبيوتر وهو تطبيق بسيط للغاية وسهل الأستخدام ويمكنك الأطلاع على الشرح بالتفصيل من هذا المقال  ”  التحكم عن بعد بالكمبيوتر {اغلاق الكمبيوتر عن طريق الهاتف، التحكم فى الماوس } عن طريق الاندرويد ” .

3 : برنامج SD Formatter
هذا البرنامج من أقوى البرامج عن تجربة ومن خلاله تمكنت أنا شخصياً من التخلص من مشكلة كنت أعانى منها وهى أن الفلاشة الخاص بى كانت لا تقرأ المساحة كاملة، ولكن مع هذا البرنامج تمكنت من التخلص من هذه المشكلة وأرجاع حجم الفلاشة الأصلى بكل سهولة، يحمل البرنامج واجهة بسيطة وخالية من الأعلانات بالأضافة الى أنها تضم القليل من الخيارات مما يجعل من السهل التعامل مع البرنامج .

بخصوص طريقة الأستخدام يمكنك متابعة الشرح كامل على هذا المقال ”  حل مشكلة الفلاشة لا تقرأ المساحة كاملة وارجاعها الى حجمها الاصلى  ” وأنصح الجميع بهذا البرنامج عن تجربة .

4 : برنامج  SoftPerfect WiFi Guard
واحد من أقوى البرامج التى تعرض لك الأجهزة المتصلة بشبكة الأنترنت الخاص بك مع معرفة الكثير من التفاصيل حول هذه الأجهزة مثل أى بى والماك أدرس لكل جهاز متصل معك فى الشبك، كما يعمل البرنامج على تنبيهك فور أتصال أى جهاز جديد بشبكة الأنترنت او الواى فاى، وهو متوفر بشكل مجانى وسهل الأستخدام ولا يحتاج الى تثبيت بمجر أن تقوم بتحميله النقر على أيقونة البرنامج سوف يفتح معك الواجهة الرئيسية على الفور، ويعمل البرنامج على الويندوز والماك .

بعد أن تفتح معك الواجهة الرئيسية للبرنامج تقوم بالنقر على كلمة scan now الموجودة فى الأعلى أقصى جهة اليسار ليقوم البرنامج بفحص الشبكة الخاص بك والتعرف على جميع الاجهزة المتصلة بشبكتك .