أسرار الواتس اب | أكثر من 10 حيل وخفايا وخدع في الواتساب يجب معرفتها

هذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل لأهم وأبرز أسرار الواتس اب ! نعم، بمتابعة السطور أدناه ستكون قادرًا على معرفة أكثر من 10 حيل وخفايا وخدع في الواتساب 2021، مجموعة مزايا وأسرار وخدع مخفية في الواتس ويجب علينا جميعًا كمستخدمين لهذا التطبيق معرفتها جيدًا .

وسنعمل نحن فريق وينجز العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لتوضيح أبرز أسرار الواتس اب وبعض الحيل والخفايا والخدع الأخرى . و القائمة أدناه تعرض أكثر من 10 حيل وخفايا وخدع في الواتساب يجب معرفتها .

أسرار الواتس اب | أكثر من 10 حيل وخفايا وخدع في الواتساب يجب معرفتها

  • الاستماع إلى الرسائل الصوتية بدون هاند فرى
  • تفعيل الواتس برقم ارضى
  • تفعيل الواتس برقم وهمى لإخفاء هويتك
  • سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب قبل إرسالها
  • إنشاء استطلاع رأي على الواتس اب
  • معرفة هل الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل أم لا
  • إخفاء وقت قراءة الرسائل على الواتس اب
  • معرفة من قرأ الرسالة في جروب الواتساب
  • ارسال الرسائل لنفسي في الواتساب
  • كيفية حفظ ملفات على الواتس
  • جعل الحالة أكثر من 30 ثانية

الاستماع إلى الرسائل الصوتية بدون هاند فرى

من بين أسرار الواتس اب التي ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين على الرغم من أهميتها هي إمكانية الاستماع إلى الريكورد أو الرسالة الصوتية في الواتس اب بدون الحاجة إلى سماعات أو هند فرى .

فقط، كل ما يجب عليك فعله هو النقر على تشغيل الريكورد ومن ثم على الفور وبشكل سريع قم بوضع الهاتف على أذنيك كما ولو كنت تجري مكالمة هاتفية وفي هذه اللحظة يتم الاستماع إلى الرسالة الصوتية بطريقة رائعة خصوصًا إذا كنت ترغب في السماع لرسالة صوتية وفى الوقت نفسه لا يوجد معك سماعات الهاتف

تفعيل الواتس برقم أرضي

من أسرار الواتس اب الرائعة هي إمكانية انشاء وتفعيل حساب واتس باستخدام رقم تليفون أرضي سواء في تطبيق الواتس العادى أو نسخة الواتس المخصصة للأعمال .

فقط، قم بالتسجيل في الواتس بالطريقة العادية، حدد رمز دولتك وكتابة رقم التليفون الأرضي وبعد ذلك سيصدر الهاتف الأرضي رنين وعند رفع السماعة والرد ستحصل على كود تفعيل الواتس .

بداية من هذه اللحظة سيصبح لديك حساب واتس برقم أرضي على هاتفك، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “شرح طريقة تفعيل الواتس اب برقم ارضي“وهناك ستجد تفاصيل أكثر .

تفعيل الواتس برقم وهمى لاخفاء هويتك

إذا كنت ترغب في إخفاء هويتك أو بمعنى آخَر إخفاء رقمك في الواتساب لأي سبب كان، هنا في هذه الأثناء سيكون الحل الوحيد في إنشاء حساب واتساب برقم وهمي بحيث لا يتمكن الآخرين على الواتس من معرفة أي تفاصيل عنك، حيث سيظهر رقمك على أنه رقم أجنبي .

وتتوفر الكثير من التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر، وقمنا نحن أسرة موقع وينجز بالعمل على مقال بعنوان “تطبيق الحصول على رقم كندي وهمي لتفعيل الواتس“يمكنك الرجوع إليه لمعرفة كيفة تقوم بذلك، ويمكنك أيضًا متابعة هذا المقال “تطبيقات للحصول على ارقام وهمية للاندرويد وتفعيل الحساب 2020” . 

سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب قبل إرسالها

من الخفايا والأسرار الموجودة في تطبيق الواتساب والتي ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين هى إمكانية الاستماع إلى الرسائل الصوتية أو الريكوردات قبل أن تقوم بإرسالها إلى الاصدقاء ! نعم، راجع الرسالة الصوتية الخاصة بك قبل أن تقوم بارسالها إلى صديقك بحيث إذا لاحظت أي خطأ تقوم بإلغاء الريكورد وارسال ريكورد جديد .

 للقيام بذلك، افتح تطبيق الواتساب ثم انتقل إلى صندوق الدردشة والشات بينك وبين الشخص الذي ترغب في أن تقوم بارسال ريكورد إليه، وانقر على أيقونة تسجيل الرسالة الصوتية وابدأ في الحديث وبعد الانتهاء وقبل الإرسال قم بالنقر على سهم الرجوع الموجود بالأعلى .

أسرار الواتس اب

هنا فى هذه الأثناء سيتم الرجوع إلى واجهة تطبيق الواتساب الرئيسية، قم مرة ثانية بفتح صندوق الدردشة بينك وبين صديقك وستلاحظ وجود الريكورد في نافذة الدردشة والشات مع إمكانية الاستماع إليه ومن ثم إرساله كما في سكرين شوت أعلاه، وللمزيد من التفاصيل راجع مقال سابق بعنوان “الاستماع إلى الرسائل الصوتية فى الواتس قبل إرسالها” 

إنشاء استطلاع رأي على الواتس اب

للأسف الشديد، لا يوفر تطبيق الواتساب حتى يومنا هذا إمكانية عمل استطلاع رأي في الواتساب ولكن في حالة إذا كنت بحاجة شديدة إلى ذلك، فهناك حيلة أكثر من رائعة ولكن تعتمد على أداة وموقع إنترنت خارجي، تعرف هذه الأداة باسم “polls.fr” وهى حقًا أكثر من رائعة وتتيح لك عمل استبيان بطريقة احترافية في الواتساب .

أسرار الواتس اب

فقط، توجه إلى رابط الموقع polls.fr وهناك ستجد مجموعة من الخيارات، الخيار الأول اختياري، فى حين الخيار الثانى إجباري وهو خاص بطرح السؤال، قم بكتابة وطرح سؤالك اسفل ASK a question وفى خانة Choice 1 و Choice 2 قم بكتابة الاختيارات، وبالنقر على + سيتيح لك إمكانية اضافة المزيد من الاختيارات .

وفي الأخير قم بتحديد مدة الاستطلاع وتحديدًا اسفل Poll duration ومن ثم الارسال والمشاركة مع الاصدقاء والمجموعات فى الواتساب، وللمزيد تابع “كيفية إنشاء استطلاع رأي على الواتس اب” . 

معرفة هل الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل أم لا  

نعم جميعاً نحن كمستخدمين للواتساب بأن فور إيقاف “إلغاء مؤشر قراءة الرسائل” فى الواتساب لن يظهر مؤشر أو العلامة الزرقاء التي تدل على قراءة الطرف الآخر للرسالة، ولكن هناك خدعة وحيلة رائعة ربما لا يعرفها الكثير وهى إمكانية معرفة هل الشخص أو الطرف الثانى قرأ الرسالة أم لا فى حالة إيقاف هذا الخيار .

أسرار الواتس اب

كل ما تحتاج إليه هو إرسال ريكورد أو رسالة صوتية بعد إرسال الرسالة النصية، وفور قيام الطرف الآخر بفتح الرسالة وقراءتها ستظهر العلامة الزرقاء بجانب الريكورد، ولكن بشرط أن يقوم بالاستماع الى الريكورد وتشغيله، وتعتبر هذه الحيلة من أفضل الحيل المخفية فى الواتساب .

إذا كنت ترى بأن التفاصيل غير واضحة إلى حد ما، وقتها سيكون بإمكانك الرجوع لهذا المقال “كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل” لمعرفة تفاصيل ومعلومات أكثر حول هذه الحيلة .

كيفية إخفاء وقت قراءة الرسائل على الواتس اب

فى حالة كنت ترغب فى اخفاء وقت قراءة الرسالة فى تطبيق الواتساب فسيكون الامر سهل للغاية، حيث هناك حيلة ضمن إعدادات التطبيق تسمح بإمكانية القيام بذلك وهى إيقاف “إلغاء مؤشر قراءة الرسائل” من خلال إعدادات التطبيق ولكن فى هذه الاثناء لن يكون بإمكانك معرفة من شاهد حالتك فى التطبيق .

أسرار الواتس اب

للبدء، توجه إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، وفى الاخير تعطيل وإيقاف “مؤشرات قراءة الرسائل ” وبداية من هذه اللحظة يتم إخفاء وقت قراءة الرسائل فى حسابك على الواتساب ولن يكون بإمكان الطرف الآخر معرفة أنك قرأت الرسالة إلا إذا قام بإرسال ريكود كما ذكرنا بالأعلى .

معرفة من قرأ الرسالة في جروب الواتساب

إذا كنت مشترك فى مجموعة أو جروب على الواتساب وقمت بإرسال رسالة وترغب فى معرفة من شاهد الرسالة فالأمر سهل للغاية وهذا بفضل وجود حيلة مخفية فى التطبيق تتيح لك إمكانية معرفة أسماء من قاموا بقراءة رسالتك فى المجموعة بطريقة سهلة وبسيطة .

أسرار الواتس اب

فقط وبعد ارسال الرسالة، أنقر مطولاً على رسالتك ومن ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط بالأعلى ومنها انقر على خيار “معلومات” وهنا سيظهر معك من قام بقراءة الرسالة فى الجروب او مجموعة الواتساب المشترك بها .

ارسال الرسائل لنفسى فى الواتساب  

هناك أكثر من طريقة تتيح للمستخدمين فى الواتساب امكانية ارسال الرسائل لانفسهم، وهذا الأمر سيكون مهم وضرورى فى بعض الأحيان لحفظ بعض المعلومات المهمة كما ولو كان تطبيق الواتساب برنامج أو تطبيق ملاحظات . ولحسن الحظ، هناك أكثر من طريقة للقيام بهذه العملية .

أسرار الواتس اب

الطريقة الأولى تعتمد على تطبيق WhatsMe المتوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجانى . فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق ومن ثم قم بكتابة رقمك مع مفتاح البلد ليتم تحويلك إلى تطبيق الواتساب مع فتح صندوق دردشة وشات لإرسال الرسائل لنفسك فقط، وهذه هى أفضل طريقة للقيام بهذه المهمة .

كيفية حفظ ملفات على الواتس 

يمكنك حفظ الملفات والفيديو والصور والمستندات إلى غير ذلك داخل تطبيق الواتساب كما ولو كان الواتساب مساحة تخزين إضافية على هاتفك، وهذه الطريقة تعتمد أما على ارسال رسالة لنفسك بالطريقة أعلاه أو من خلال عمل مجموعة أو جروب على الواتساب لنفسك فقط وإرسال وحفظ كل شيء بينك وبين نفسك فى هذه المجموعة .

أسرار الواتس اب

فقط، قم بإنشاء مجموعة جديدة فى الواتساب من خلال النقر على علامة الثلاث نقاط بالأعلى ومن ثم النقر على “مجموعة جديدة” وعندما يطلب منك إضافة اصدقاء، قم بإضافة صديق واحد فقط أو إضافة حسابك أو رقمك الثانى إذا كنت تمتلك أكثر من واتساب على الجهاز .

وبعد الانتهاء من إنشاء المجموعة قم بحذف وازالة جهة الاتصال أو صديقك الذى قمت بإضافته إلى المجموعة، وبداية من هذه اللحظة يصبح لديك مجموعة لك أنت فقط لحفظ كل شىء فيها والوصول اليه فى اى وقت .

جعل الحالة اكثر من 30 ثانية

يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة زيادة مدة الحالة في الواتس اب، ولكن للاسف الشديد لا يمكن القيام بهذا الأمر لأن تطبيق الواتساب يتيح نشر حالة بحد اقصى 30 ثانية فقط، وفى حالة كنت ترغب فى الحصول على حل افضل وأكثر أحترافية، وقتها ستكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق Video Splitter.

أسرار الواتس اب

هذا التطبيق يمنحك إمكانية تقطيع الفيديو لحالات الواتس ونشره دفعة واحدة بشكل سريع وأفضل بكثير من الطريقة الافتراضية التى نقوم بها جميعاً، وللمزيد من التفاصيل وطريقة الاستخدام تابع هذا المقال “برنامج تقطيع الفيديو لحالة الواتس اب” .

إلى هنا اصدقائنا متابعينا الاعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أبرز وأهم مجموعة من المميزات و الخفايا والأسرار الموجودة في تطبيق الواتساب، وفي الأخير نأمل بأن تنال هذه الخفايا والاسرار على إعجابكم جميعاً