هل الواتس يشارك بياناتك مع الفيس بوك ؟ إليكم طريقة التحقق من ذلك

هل الواتس يشارك بياناتك مع الفيس بوك ؟ إليكم طريقة التحقق من ذلك

 هل الواتس يشارك بياناتك مع الفيس بوك ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال خلال هذا المقال لمعرفة إذا كان تطبيق الواتساب يشارك بياناتك ومعلوماتك على موقع الفيسبوك أم لا، والرائع في الشرح أنه لا يتطلب طرف ثالث للقيام بهذا الأمر ! نعم، كل شيء يتم من خلال تطبيق الواتساب .

انتشر الكثير من الجدل مؤخراً على مواقع السوشيال ميديا حول تحديث شروط الخصوصية ومشاركة بيانات المستخدمين في تطبيق الواتساب مع موقع الفيسبوك . ليس هذا فقط، بل وانتشرت الكثير من المعلومات التي تتسبب بشكل كبير في إثارة المخاوف بين مستخدمي تطبيق الواتساب .

ولكن هذا الأمر لم يكتمل وقامت شركة الفيسبوك القائمة على الواتس بتأجيل الموعد إلى وقت لاحق، وجاء هذا بعد أن رأت شركة الفيس بوك إقبالًا كبيرًا من المستخدمين على التطبيقات المنافسة للواتساب مثل تيليجرام وتطبيق سيجنال .

حقيقة تحديث شروط الخصوصية الجديدة في الواتس

يجب أن تعلم جيداً بأن التحديثات الجديدة لشروط الخصوصية في الواتساب لا تؤثر على خصوصية الرسائل الخاصة بك بأي حال من الأحوال بسبب خاصية التشفير بين الطرفين، وهذا يعني أن شركة  الفيس بوك والواتس لا يمكن لهم الوصول لرسائلك وقراءتها أو الاستماع إليها، ولكن تتضمن هذه التحديثات الجديدة بعض الخيارات الإضافية بالتحديد للأشخاص الذين يراسلون الأنشطة التجارية على الواتس .

الواتساب يشارك بياناتك من 2016

في الواقع، يشارك تطبيق الواتساب البيانات الوصفية للمستخدمين منذ عام 2016 مع الفيس بوك، وجاء هذا بعد موافق المستخدمين على ذلك .

وقتها، طلب الواتساب من المستخدمين الموافقة على مشاركة البيانات مع الفيسبوك مع إعطاء مهلة لمدة  تصل إلى 30 يومًا لإلغاء الاشتراك من بعض عمليات مشاركة البيانات، وكان هذا الأمر بالتحديد في شهر أغسطس عام 2016 .

على أي حال، يمكنك الآن التحقق بنفسك ومعرفة إذا كان الواتساب يشارك بياناتك مع الفيسبوك منذ عام 2016 أم لا . بمعنى أخر، يمكنك التحقق ومعرفة، هل كنت من المستخدمين الذين وافقوا على مشاركة بيانات الواتساب مع الفيس بوك في عام 2016 أم لا ؟

 هل الواتس يشارك بياناتك مع الفيس بوك ؟ 

يمكنك التحقق من هذا الأمر بكل سهولة من خلال فقط طلب معلومات الحساب الخاص بك والحصول على تقرير بكل البيانات التي يجمعها الواتساب عنك وهذا يتم من خلال فتح حسابك في الواتساب والانتقال إلى صفحة الإعدادات، ثم النقر على خيار “الحساب”، وبعد ذلك النقر على “طلب معلومات الحساب” .

هنا في هذه الأثناء، أنقر على خيار “طلب التقرير” ويتوفر هذا التقرير في ما يقارب 3 أيام كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

عموماً، في اليوم الثالث ستحصل على إشعار بتوفر التقرير، وهنا يمكنك تحميله وحفظه على هاتفك، ويكون هذا التقرير بامتداد HTML وJSON .

قم بفتح هذا التقرير ومرر لأسفل حتى تصل إلى قسم شروط الخدمة أو Terms of Service، وبعد ذلك إذا وجدت NO أمام رفض مشاركة البيانات أو Data sharing Opt out فهذا يعني أنك قد وافقت بالفعل على مشاركة بياناتك في الواتساب مع الفيس بوك منذ عام 2016 .

أما في حالة إذا وجدت yes أمام رفض مشاركة البيانات فهذا يعني أنك قد رفضت مشاركة بياناتك في تطبيق الواتساب مع الفيسبوك عام 2016 .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قمنا خلاله بالرد على سؤال، هل الواتس يشارك بياناتك مع الفيس بوك ؟ 

في الأخير نأمل بأن تكون جميع التفاصيل أعلاه واضحة للجميع وأي سؤال، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .