نسيت كلمة سر جيميل أكثر من طريقة لإستعادة حسابك

اذا نسيت كلمة سر جيميل سوف تصبح في مشكلة حقيقية خاصة مع اعتماد كل خدمات قوقل على حساب واحد سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو عبر المتصفح في المزامنة بين الأجهزة من هنا سوف نوضح الخلاصة حول حل هذه المشكلة .

قوقل مثل أي شركة توفر للمستخدم مجموعة منوعة من خيارات حماية حساب جيميل وإضافة طرق لإستعادة في حالة نسيان الايميل او كلمة المرور هذه الخيارات سوف تظهر لك عند محاولة استرجاع جيميل او استرداد حسابك على Google

نفس الخطوات التالية تستخدم أيضاًَ عند تغيير كلمة المرور أو إعادة ضبطها من جديد لتأمين حسابك, يمكنك تطبيق نفس خطوات استعادة كلمة مرور حساب جيميل Gmail او استرجاع باسورد جوجل بلاي

نسيت كلمة سر جيميل

افتح الرابط التالي في المتصفح https://myaccount.google.com  ثم ابدء في تسجيل الدخول , اول خطوة يجب التعرف علي حسابك عبر كتابة الإيميل أو رقم الهاتف بحيث بناء علي هذه المعلومة تقترح قوقل خيارات استعادة باسورد الجي ميل.

بعد كتابة ايميلك او رقم الهاتف في قوقل والمتابعة حدد علي ” هل نسيت كلمة المرور ” كما هو واضح من السكرين شوت التالي , لتبدأ بذلك مشاهدة الحلول المقترحة لكي تتمكن من استعادة حسابك مرة اخري . 

رقم الهاتف لاستعادة الحساب 

من ضمن أكثر الخطوات استخداماً اقتراح قوقل الحصول على رمز تاكيد ملكية حساب قوقل عبر رقم الهاتف المرتبط بالحساب في قوقل , بالتالي سوف تلاحظ ظهور اخر رقمين من رقم الهاتف المرتبط بالإيميل للتذكير 

رقم الهاتف لاستعادة الحساب

استرجاع حساب قوقل عن طريق رقم الهاتف من أشهر الطرق شيوعاً وتعتبر حل سهل , سوف تحصل علي الكود بالتأكيد ولن تتعرض للمشاكل التي تحدث مع بعض المواقع الأخري من تأخر ارسال الكود او مزامنة الكود مع وقت التحقق .

إذا كان هناك اكثر من رقم هاتف مرتبط بحسابك في قوقل اضغط علي اختيار ” تجربة طريقة أخرى ” وسوف يقترح قوقل الرقم الأخر وهكذا  , مهما كان عدد الأرقام التي تم إضافتها إلى حسابك سوف تظهر ضمن طرق الاسترداد .

استمر فقط بالضغط على تجربة طريقة أخرى لاقتراح رقم مختلف وهكذا . ثم في النهاية ينتقل بك إلي حل أو طريقة أخري .

استخدام google authenticator 

إذا كنت تستخدم برنامج إنشاء أكواد تأكيد الملكية بشكل مباشر من قوقل سوف يكون من ضمن الطرق المقترحة لاستعادة الحساب,  بالتالي تحقق من البرنامج علي هاتفك فقد يكون حل سريع ايضًا .

استخدام google authenticator

بالإضافة إلى الأكواد الإحتياطية التي تحصل عليها أول مرة عند تفعيل خاصية التحقق بخطوتين .

الرموز الاحتياطية لجوجل

الرموز الاحتياطية من قوقل ايضَا سوف تظهر من ضمن خيارات استعادة كلمة سر حسابك اذا قمت من قبل بتحميل نسخة منها .

الرموز الاحتياطية لجوجل

تأكد من البحث جيداً عن هذه الرموز حيث تسهل عملية الحصول علي حسابك مرة أخرى , يمكنك البحث عنها, عبارة عن ملف نصي يحتوي على رموز أرقام فقط

سؤال الأمان

من ضمن الخيارات المتاحة التي قد تقترحها قوقل الإجابة على أسئلة الأمان التي سبق وان ضفتها من ضمن خيارات استعادة حسابك .  

في النهاية اذا لم تستطيع تجاوز أي من الخيارات المقترحة لاستعادة حسابك سوف يتم تعليق حسابك إلى حين إثبات الملكية . راجع ايضًا استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

اثبات ملكية حسابك في قوقل في بعض الأحيان يتم عن طريق التواصل مع الدعم الفني بشكل مباشر وهي من الخطوات التي لا انصح بها حيث قد يستغرق الامر وقت طويل لاستعادة حسابك .

بالتالي مهما كان يجب أن تستفيد من خيارات استرداد حسابك في قوقل المقترحة في الخطوات السابقة وحسب إعدادات حساب

اقترح عليك مراجعة هذه المقالة مزامنة الاسماء مع gmail دليل كامل حول كيفية الاحتفاظ بنسخة من جهات الاتصال عبر حسابك في قوقل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link