ما هي ميزة MIUI Pure الجديدة 2021 من شركة شاومي وكيف تعمل

ما هي ميزة أو وضع MIUI Pure Mode الجديد 2021 من الشركة الصينية شاومي ؟ تعمل شركة شاومي، عملاقة الهواتف الذكية الصينية دائمًا، على إجراء تغييرات وتعديلات على واجهة المستخدم المخصصة MIUI الخاصة بها التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد .

تأتي هذه التغييرات والتعديلات من الشركة على واجهة MIUI بهدف جعلها أسهل في الاستخدام وغنية بالكثير من الميزات والخصائص التي يحتاج إليها المستخدم . 

في سياق ذلك، قدمت الشركة مؤخرًا تحديثين جديدين لواجهة MIUI، وهما تحديث MIUI 12.5، والتحديث المحسن الذي يحمل اسم “MIUI 12.5 Enhanced Edition” اللذان يتميزان بالعديد من الميزات الإضافية، والتي بدأ طرحها لأجهزة محددة في المنطقة الصينية في 13 أغسطس، مع خطة لإكمال الدفعة الأولى بحلول 27 أغسطس .

إحدى الإضافات الخاصة التي رصدتها IT Home والتي لفتت انتباهنا هي ميزة أو وضع MIUI Pure Mode، فما هو وما الهدف منه . دعونا نتعرف على كل التفاصيل بشأن هذا الوضع الجديد في واجهة شاومي .

ما هو MIUI Pure Mode ؟

تقول الشركة الصينية شاومي أنه نظرًا لأن نظام التشغيل أندرويد مفتوح تمامًا مقارنةً بنظام iOS، فإن المستخدمين عرضة لأن يصبحوا ضحايا للهجمات عبر تطبيقات سيئة التصرف .

تقول شاومي عملاقة الهواتف الذكية أن حوالي 40٪ من التطبيقات المثبتة بواسطة مستخدمي MIUI تفشل في اجتياز تدقيق أمن الشركة، في حين أن 10٪ تشكل مخاطر محتملة.

من أجل معالجة هذه المشكلة، تقوم شاومي بإطلاق وضع MIUI Pure Mode، الذي عند تمكينه يمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات عبر مصادر خارجية ويمنع أي نوع من التثبيتات التي يتم إجراؤها دون موافقة المستخدم والعمل في الخلفية .

الجدير بالذكر، أنه على عكس شركة آبل العملاقة، فإن شاومي ستسمح لمستخدميها بالتحكم الكامل في هذه الميزة سواء بالتشغيل أو بتعطيل هذه الميزة بالذات في حالة رغبتهم في تثبيت التطبيقات عبر مصادر أخرى .

للأسف الشديد، في الوقت الحالي، من غير المعروف متى ستشق ميزة MIUI Pure Mode طريقها إلى الإصدار المستقرة من الواجهة، وأيضًا لا نعرف موعد طرحها عالميًا .

الخلاصة :

ستساعد ميزة MIUI Pure Mode المستخدمين على حماية أنفسهم من التطبيقات الضارة . source

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link