كيفية الحصول على ميزة العرض مرة واحدة أو وضع الاختفاء في الواتساب

ما هي ميزة وخاصية العرض مرة واحدة أو ما هو وضع الاختفاء الجديد في تطبيق الواتساب وكيفية الوصول إليه وتفعيله داخل حسابك ؟ هنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على كل التفاصيل حول هذه الخاصية الجديدة داخل تطبيق واتساب .

تقوم شركة الفيس بوك القائمة على تطبيق الواتساب بإضافة مميزات وخصائص جديدة إلى تطبيق المراسلة الواتساب الأكثر شعبية بهدف البقاء في منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، وها هو التطبيق يحصل على تحديث جديد يجلب ميزة طال انتظارها .

ما هي ميزة العرض مرة واحدة أو ما هو وضع الاختفاء في الواتساب ؟

لمزيد من الخصوصية، ستختفي الصور أو مقاطع الفيديو من الدردشة بمجرد أن يفتحلها الطرف الثاني أو المستلم مرة واحدة، ولكن تذكر دائمًا أنه يمكنك الاحتفاظ بلقطات شاشة ! نعم، يمكنك بداية من هذه اللحظة ومع تفعيل أو تشغيل هذه الميزة ستختفي أي صورة أو فيديو تشاركه مع أصدقائك كنوع من الخصوصية .

تتوفر ميزة العرض مرة واحدة أو وضع الاختفاء في النسخة والإصدار التجريبي من تطبيق الواتساب، لكن في الوقت نفسه يمكنك الحصول على الميزة الآن وتجربتها بنفسك قبل طرحها للجميع . فقط، تابع الخطوات أدناه ومن ثم ابدأ في تطبيقها على حساب الواتس الخاص بك للحصول عليها .

فقط، توجه إلى هذا الرابط “play.google.com“، ومن ثم بعد ذلك مرر وانقر على خيار “Install the public version on Google Play”، ثم قم بتحديث الواتس على هاتفك إلى النسخة التجريبية المتاحة حاليًا .

مع الانتهاء من تحميل وتثبيت النسخة التجريبية من واتساب على هاتفك، قم بفتح حسابك ثم حاول مشاركة أي صورة أو مقطع فيديو مع أي صديق أو جهة اتصال، وهنا لاحظ وجود علامة جديدة على شكل رقم “1”، بالنقر عليها تفعيل هذه الميزة وستظهر لك رسالة تخبرك بذلك .

على سبيل المثال، عندما حاولت أنا شخصيًا تفعيل هذه الخاصية في حسابي بالواتس اب، ظهرت رسالة “تم ضبط الفيديو لمشاهدته مرة واحدة” كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه .

ماذا يفعل بعد ذلك ؟ بمجرد وصول هذا الفيديو أو الصورة إلى المستلم، هنا سيكون بإمكانه عرض الفيديو أو الصورة لمرة واحدة فقط، ومن ثم على الفور سيتم حذفه على الفور .

يمكنك تكرار هذه الخطوات عند محاولة مشاركة أي صورة أو فيديو مع أي صديق أو جهة اتصال داخل تطبيق الواتساب بحيث يتم الحذف بمجرد العرض مرة واحدة .

أمور يجب معرفتها عند مشاركة صورة أو مقطع فيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة

في حالة إذا قمت بتعطيل مؤشرات قراءة الرسائل داخل حسابك في الواتساب، وقتها سيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو للعرض مرة واحدة، لكن لا يمكنك رؤية متى يفتح المستلم صورتك. في المجموعات، يمكنك رؤية متى يفتح المشاركون الآخرون صورًا منتهية الصلاحية حتى إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة أو مؤشرات قراءة الرسائل .

قد يحفظ المستلم الصورة أو مقطع الفيديو عن طريق عمل سكرين شوت للشاشة، ولن يخطرك تطبيق الواتساب حيث لا تتوفر إمكانية معرفة من أخذ سكرين شوت في الواتساب .

يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة في مجموعات، ويمكنك معرفة من فتحها  من خلال النقر على خيار “معلومات الرسالة”.

لا يزال بإمكان جهات الاتصال المحظورة في المجموعات المشتركة فتح تلك الصور ومقاطع الفيديو . في الواقع، لا يمكنهم إرسال رسائل إليك أو الاتصال بك ولكن لا يزال بإمكانهم التفاعل معك في مجموعات .

في حالة إذا قمت بإرسال صورة باستخدام طريقة العرض مرة واحدة أو وضع الاختفاء إلى الأشخاص الذين لم يتم تمكين هذه الميزة، فستظل ميزة العرض مرة واحدة تعمل ويمكنهم عرضها مرة واحدة فقط .

هذه الميزة متاحة حاليًا لجميع مختبري الإصدار التجريبي من الواتساب على هواتف وأجهزة أندرويد . إذا كنت لا ترى هذه الميزة، فالرجاء انتظار التحديثات التالية التي ستساعدك في الحصول على الميزة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل شي بخصوص  ميزة العرض مرة واحدة أو وضع الاختفاء في الواتساب .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link