مميزات واتساب 2021 – أهم 8 مميزات قادمة للواتس خلال هذا العام 2021

مميزات واتساب 2021 – أهم 8 مميزات قادمة للواتس خلال هذا العام 2021
مميزات واتساب القادمة هذا العام 2021

سنتعرف سويًا في هذا المقال وكما في العنوان على أبرز وأهم مميزات واتساب 2021 ! نعم، نستعرض المميزات والخصائص القادمة إلى تطبيق الواتساب خلال العام الجاري 2021 .

تعمل منصة المراسلة حاليًا على العديد من الميزات مثل التدمير الذاتي للصور في الواتس اب، والقراءة لاحقًا، وتسريع الرسائل الصوتية وما إلى ذلك ، والتي من شأنها تعمل على زيادة وتحسين تجربة المستخدم .

ويعد تطبيق الواتساب من تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، وأحد أسباب ذلك هو جهوده المستمرة لتقديم ميزات جديدة للمستخدمين . وطرحت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب مجموعة من الميزات خلال الفترة الأخيرة مثل دعم مكالمات الفيديو لسطح المكتب، وميزة كتم صوت الفيديو .

بجانب هذا، يعمل تطبيق الواتساب باستمرار نحو تحديثات جديدة لتحسين تجربة المستخدم بشكل عام. ومع ذلك، فقد تم الإبلاغ عن أن منصة المراسلة تختبر مجموعة من الميزات في شكل تجريبي حاليًا، بينما يقال إن البعض في مرحلته الأولى، ومن المتوقع أن تظهر بعض الميزات في التطبيق قريبًا .

على أي حال، لقد قمنا بإدراج  مميزات واتساب 2021 أو بعض هذه الوظائف القادمة التي من المحتمل أن تعزز تجربة المستخدمين .

 مميزات واتساب 2021 القادمة 

إضافة قسم Instagram Reels في الواتساب 

مميزات واتساب 2021

من المتوقع أن يحصل تطبيق الواتساب على قسم Instagram Reels على منصته قريبًا. وفقًا للتقارير، ستسمح الميزة للمستخدمين بمشاهدة Instagram Reels داخل التطبيق. إذا تم تصديق التقارير، فستكون الميزة بمثابة طريقة أخرى من فيس بوك لدمج جميع ميزات تطبيقاته. 

التدمير الذاتي للصور في الواتس اب

مميزات واتساب 2021

أيضًا، من المتوقع حصول تطبيق الواتساب على ميزة التدمير الذاتي للصور، وستعمل هذه الميزة بشكل مشابه لرسائل التدمير الذاتي في الواتس . والجدير بالذكر أن ميزة رسائل الواتس التي تختفي توفر للمستخدمين خيار إرسال نصوص سيتم حذفها تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة. ويقال إن ميزة التدمير الذاتي للصور في الواتس اب ستصل على كل من أنظمة أندرويد و iOS عبر تحديث مستقبلي .

دعم متعدد الأجهزة

يعمل الواتساب على هذا الميزة منذ العام الماضي 2020. على ما يبدو، بمجرد تمكين الميزة، ستسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب الواتساب الخاص بهم على أكثر من جهاز في وقت واحد.  يسمح الواتساب في الوقت الحالي بتسجيل الدخول على جهاز واحد، وعند محاولة الاتصال بالحساب نفسه بجهاز آخر، يقوم تلقائيًا بتسجيل الخروج من الحساب من الجهاز الأول، وهي من أفضل مميزات واتساب 2021 .

تسريع الرسائل الصوتية 

وفقًا لـ WABetaInfo، تعمل منصة المراسلة المتقاطعة على ميزة جديدة للرسائل الصوتية تتيح للمستخدمين تسريع ملف الصوت بسرعة 1.5x أو 2x. حاليًا ، لا يمكن تشغيل الملفات الصوتية إلا بسرعة 1x على الواتساب . مع العلم، هذه الميزة متاحة في تطبيق تيليجرام .

ميزة القراءة لاحقًا

مميزات واتساب 2021

يختبر الواتس اب ميزة القراءة لاحقًا منذ شهور . الميزة التي يُقال إنها نسخة محسّنة من ميزة الدردشات المؤرشفة في الواتس ستسمح للمستخدمين بوضع علامة على جهة اتصال ضمن خيار القراءة لاحقًا، وبعد ذلك سيتم نقل الدردشات للقراءة لاحقًا، ولن يرسل الواتس إشعارات لتلك الدردشة . ستتضمن الميزة أيضًا “وضع الإجازة” الذي يضمن أن الدردشات التي تمت قراءتها لاحقًا وتعمل بشكل مشابه للدردشات المؤرشفة .

تسجيل الخروج من الواتساب 

وفقًا لـ WABetaInfo، من المحتمل أن يستبدل الواتساب زر “حذف الحساب” بميزة تسجيل الخروج القادمة. الميزة التي تم رصدها في التحديث التجريبي 2.21.30.16 لتطبيق الواتس اب التجريبي ستسمح للمستخدمين بتسجيل الخروج من حساباتهم على أجهزتهم، وهي  الميزة التي ستسمح على الأرجح للمستخدمين باستخدام حساب واتساب الخاص بهم على أجهزة متعددة في نفس الوقت من المتوقع أن يتم توفيرها على نظام أندرويد و iOS قريبًا، وهي بالتأكيد من مميزات واتساب 2021 التي ستنال على إعجاب الجميع .

الانضمام إلى مكالمة جماعية فائتة

يقال إن الواتساب يخطط لإحضار ميزة تسمح للمستخدمين بالإنضمام إلى مكالمات المجموعة التي فاتتهم ، مما يعني أنه إذا دعاك شخص ما للانضمام إلى مكالمة جماعية ولم تتمكن من الانضمام، فيمكنهم الانضمام إلى المكالمة الجارية فيما بينهما. وفقًا WABetaInfo، لاستخدام ميزة “الانضمام إلى المكالمة الفائتة”، سيحصل المستخدمون على خيارين – التجاهل والخطأ .

تحديد من يشاهد آخر ظهور على الواتس اب

أخيرًا وليس آخرًا، يعمل الواتساب على ميزة تتيح للمستخدمين تحديد من يشاهد آخر ظهور على الواتس اب . على الرغم من أن نظام المراسلة يعمل منذ فترة طويلة على هذه الميزة ، إلا أنها لم تصل إلى الإصدار الثابت بعد. حاليًا ، يمكنك تحديد من يشاهد آخر على الواتساب  إما مع جميع الأصدقاء في جهة الاتصال الخاصة بك، أو مع الجميع (أولئك الذين ليسوا في قائمة جهات الاتصال أيضًا) ، أو لا أحد، ولكن الميزة القادمة ستمكنك من مشاركة آخر ظهور مع أصدقاء محددين، وستكون بالتأكيد من أفضل مميزات واتساب 2021 .

كانت هي أبرز وأهم المميزات القادمة للواتساب خلال هذا العام 2021 .