أبرز مميزات واتساب الجديدة 2022 التي حصل عليها مؤخرًا

حصل تطبيق واتساب على العديد من الميزات الهامة للغاية منذ بداية العام الجاري 2022، والتي من بينها ميزات تتعلق بالخصوصية مثل أخفاء آخر ظهور عن بعض جهات الاتصال إلى غير ذلك من الميزات الأخرى التي ستقوم بتسليط الضوء عليها خلال السطور أدناه.

ويعد تطبيق واتساب بمثابة منصة مراسلة فورية تعتبر الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم  وهي دائمًا في تطوير مستمر من خلال إضافة ميزات جديدة وتحسين تجربة المستخدم بهدف تزويد مستخدميها بطرق جديدة وبديهية للاتصال والتواصل مع الأشخاص.

وبحسب إحصائيات أجراها موقع “statista“، يعد تطبيق واتساب، اعتبارًا من عام 2021، هو تطبيق المراسلة العالمي الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم مع ما يقرب من ملياري مستخدم نشط شهريًا، ويتفوق على تطبيق الفيسبوك ماسنجر بـ 1.3 مليار و وي شات عند 1.2 مليار مستخدم. بعد فيسبوك و يوتيوب، تعد ثالث أكثر شبكة اجتماعية شعبية في جميع أنحاء العالم.

أهم ميزات واتساب الجديدة 2022

  1. أخفاء آخر ظهور عن بعض جهات الاتصال
  2. التفاعل مع الرسائل
  3.  فتح محادثات الواتس اب بدون حفظ الرقم
  4. تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية

أخفاء آخر ظهور عن بعض جهات الاتصال

حصل تطبيق واتساب مؤخرًا على ميزة جديدة ضمن إعدادات الخصوصية تتيح للمستخدمين إمكانية أخفاء آخر ظهور لبعض جهات الاتصال. ويمكن الوصول لهذه الميزة بكل سهولة من خلال القيام بالآتي:

  • النقر على خيار “الإعدادات”
  • النقر على “الحساب”
  • النقر على خيار “الخصوصية”
  • النقر على “آخر ظهور”
  • بعد ذلك، انقر على “جهات اتصالي باستثناء”

وفي الأخير، تظهر معك قائمة جهات اتصالك. فقط، حدد جهات الاتصال أو الأصدقاء الذين لن يتمكنوا من مشاهدة آخر ظهور لك على تطبيق واتساب. ونأمل تطوير هذه الميزة بحيث يمكن لنا أخفاء آخر ظهور في التطبيق بتاريخ قديم كما في واتساب الذهبي وغيرها من هذه التطبيقات.

التفاعل مع الرسائل

الميزة الثانية تكمن في التفاعل مع الرسائل بطريقة أكثر من رائعة كما في بعض تطبيقات الدردشة والشات الأخرى مثل الفيسبوك ماسنجر. وتتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية التفاعل مع الرسائل بستة رموز تعبيرية مختلفة تشمل لايك والحب والضحك والمفاجأة والدموع والامتنان. ويمكن الوصول لهذه الميزة من خلال القيام بالآتي:

  • انقر مطولًا على أي رسالة داخل محادثة واتساب
  • بعد ذلك، تظهر الرموز التعبيرية للتفاعل فوق الرسالة كشريط عائم
  • حدد أي رمز تعبيري للتفاعل مع الرسالة

وعلى الفور سيظهر رد الفعل في أسفل الرسالة كما في سكرين شوت أعلاه. ويمكنك التراجع عن هذا الإجراء من خلال القيام بنفس الخطوات، ومن ثم التحديد واختيار نفس الرموز التعبيري الذي قمت باختياره في المرة الأولى. وقال مؤسس ميتا، مارك زوكربيرج على حسابه في فيسبوك أن واتساب سيحصل على المزيد من الرموز التعبيرية لردود الفعل في الأيام المقبلة.

 فتح محادثات الواتس اب بدون حفظ الرقم

تعد هذه الميزة من أهم وأفضل المميزات التي حصل عليها تطبيق واتساب فهي تتيح لك إمكانية فتح محادثة مع جهات الاتصال الذين ليسوا ضمن قائمة جهات اتصالك بدون الحاجة إلى حفظ أرقامهم وبدون الاستعانة ببعض الأدوات الخارجية التي تتيح القيام بذلك.

  • فقط، انقر على الرقم
  • تظهر معك قائمة منسدلة
  • حدد منها الدردشة مع ..

يمكنك أيضًا إجراء مكالمة أو حفظ الرقم ضمن جهات اتصالك من خلال هذه القائمة كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه. في حالة إذا لم تظهر لك هذه الميزة، وقتها يمكنك الرجوع لهذا الشرح “…” للإطلاع على طريقة سهلة وبسيطة للغاية للقيام بهذا الأمر.

تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية

الآن، أصبح بإمكانك تشغيل الرسائل الصوتية أو ريكورد ضمن محادثة واتساب في الخلفية أو خارج المحادثة، الأمر الذي يتيح تعدد المهام، بمعنى أنك ستكون قادرًا على سماع الرسالة الصوتية وفي الوقت نفسه الرد على رسالة في محادثة آخر بدون توقف الريكورد.

والرائع في الأمر أنه يمكنك الاستمرار في الاستماع إلى الريكورد حتى بعد الخروج من تطبيق واتساب والدخول إلى أي تطبيق آخر.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله سريعًا على أبرز وأهم ميزات واتساب الجديدة 2022. نأمل أن تنال إعجابكم جميعًا.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link