معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت

نعود إليكم من جديد مع شرح نحتاج إليه جميعًا في أغلب الأحيان، هذا الشرح يدور حول كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت ؟ نعم، سنعمل على توفير أكثر من طريقة فعالة تساعد على معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت .

ويظهر أهمية شرح معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت خصوصًا عند التعرض إلى مشكلة نسيان باسورد الواي فاي المتصل بها على الموبايل، فبدلًا من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر لتغيير كلمة سر الويفي وهو أمر قد يستغرق بعض الوقت، يمكنك الآن وبكل سهولة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبدون روت أيضًا .

ونعلم جميعًا أن الطريقة الوحيدة سابقًا لمعرفة كلمة سر الواي فاي من الجوال كانت تتطلب أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت، أما بدون صلاحية الروت لن يكون بإمكانك معرفة كلمة مرور الويفي للشبكة المنزلية الخاصة بك من الاندرويد . ولكن، فى هذا الدليل وكما فى العنوان سيكون معنا طريقة جديدة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت .

 وبعد البحث طويلًا عن شرح لطريقة اظهار الباسورد لشبكات الواي فاي المحفوظة على هاتفك الاندرويد، عثرت على طريقتين من خلال إعدادات الهاتف نفسه، وإليكم في السطور أدناه كل شيء حول هذا الأمر .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت

بعض الهواتف الذكية الجديدة بنظام تشغيل أندرويد تعمل على حفظ باسوردات شبكة الواي فاي التي قمت بالاتصال عليها سابقًا . بمعنى أوضح، سيكون بإمكانك معرفة باسورد الواي فاي المخزن في أجهزة الاندرويد من خلال هذه الطريقة وليس فقط باسورد الشبكة المتصل عليها .

وبكل تأكيد هو أمر أكثر من رائع، حيث أنك ستكون قادرًا على الوصول لجميع باسوردات شبكات الواي فاي المتصل عليها، ويمكنك التحقق من ذلك بمتابعة الخطوات أدناه .

فقط، افتح شاشة الإعدادات في الهاتف الخاص بك، مرر قليلًا لأسفل الشاشة وقم بالنقر على خيار جوجل “google”، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “إدارة حسابك على google” من الأعلى اسحب وقم بالنقر على خيار الأمان “، ثم مرر لأسفل الشاشة، وقم بالنقر على خيار “مدير كلمات المرور” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

بعد ذلك، انقر على خيار الوايرلس للوصول ومعرفة معرفة باسورد الواي فاي المخزن في أجهزة الاندرويد الخاصة بك بهذه الطريقة البسيطة .

على الفور، لاحظ بنفسك تظهر معك جميع باسوردات الويفي المخزنة على هاتفك، ويمكنك الآن معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت .

الطريقة الثانية :-

مشاركة باسورد الواي فاي اندرويد

هذه الطريقة تعتمد على خاصية مشاركة باسورد الواي فاي المتاحة فقط فى بعض هواتف وأجهزة أندرويد الجديدة . توفر بعض هواتف وأجهزة أندرويد الجديدة خاصية مشاركة باسورد الواى فاى بشكل سريع مع خلال فقط قراءة رمز الباركود بدلًا من كتابة الباسورد بشكل يدوى بالطريقة التقليدية .

كيفية الوصول إلى خيار مشاركة باسورد الواى فاى

فقط، قم بهذه الخطوات على الهاتف الخاص بك للتحقق مما إذا كان هاتفك يوفر هذه الخاصية أما لا، افتح شاشة الإعدادات، ثم قم بالنقر على خيار “الشبكة والإنترنت”، ثم انقر على خيار “الواى فاى”، قم بالنقر على الشبكة المتصل بها .

في حالة إذا كان الهاتف الخاص بك يدعم هذه الخاصية، فسوف يظهر معك على الفور باركود يمكن من خلاله مشاركة كلمة السر للواى فاى مع أي هاتف آخَر من خلال فقط تشغيل الهاتف الثانى الغير متصل ثم القيام بنفس الخطوات أعلاه وتوجه كاميرا الموبايل إلى هذا الباركود للإتصال بالواي فاي بدون ادخال كلمة سر الواى فاى بشكل يدوي .

أما في حالة إذا لم يكن الهاتف الثانى الغير متصل بالنت لا يوفر خيار مشاركة الباسورد، وقتها يجب تحميل تطبيق قراءة الباركود من المتجر وتشغيل التطبيق وتوجيه الكاميرا إلى الباركود الموجود في الهاتف المتصل بالشبكة وسريعًا سيتم الاتصال الشبكة .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت أو برامج 

الآن، نفرض أن الهاتف الخاص بك يوفر خيار مشاركة باسورد الويفي وفي الوقت نفسه تعرضت إلى مشكلة نسيان كلمة مرور الواى فاى، فماذا تفعل لتذكر كلمة السر مرة ثانية .

سيكو أمامك طريقة بسيطة وسهلة للغاية لمعرفة باسورد شبكات الوايرلس المحفوظة لديك بدون روت على الاندرويد من خلال تحميل وتثبيت تطبيق QR Code generator، ثم انقر على شبكة الواي فاي المتصل بها وقم بعمل سكرين شوت للباركود في الهاتف . [play.google.com]

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

بعد ذلك، افتح تطبيق QR Code generator والنقر على علامة الصور بالاسفل كما في الشكل رقم (1) . ثم، حدد على سكرين شوت لباركود الشبكة من الصور على هاتفك كما فى الشكل رقم (2)، وفي أقل من ثانية سيتم عرض باسورد الواى فاى المتصل عليها كما فى الشكل رقم (3) .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

يمكنك تكرار هذه الخطوات مع أي شبكة واى فاى محفوظة على الهاتف الخاص بك لمعرفة الباسورد بدون روت .

إيجابيات هذه الطريقة :-

تساعدك خاصية مشاركة باسورد الواي فاي في الاندرويد على معرفة باسورد الشبكة حالة نسيانها، كما أنها تمكنك من مشاركة الباسورد مع الهواتف الأخرى التي توفر نفس الخاصية بدون كتابته بشكل يدوى .

سلبيات هذه الطريقة :-

يمكن لأي شخص الحصول على باسورد الشبكة الخاصة بك والاتصال عليها بمجرد فقط الحصول على هاتفك وسرقة الإنترنت، وهو بالتأكيد أمر مزعج للغاية . لذا، ينصح بضرورة قفل شاشة الإعدادات برقم سري لمنع غير المصرح لهم من الوصول لهذا الخيار . 

كلمة أخيرة :

الآن، يصبح لدى مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد ثلاث طرق مختلفة لمعرفة باسورد الواي فاي من الموبايل، الطريقة الأولى من خلال مراجعة كلمات السر المحفوظة في الهاتف، الطريقة الثانية من خلال خيار مشاركة باسورد الواي فاي، الطريقة الثالثة أن يكون هاتفك بصلاحية الروت . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link