كيفية معرفة الارقام المسجلة باسمي بالرقم القومي في مصر؟

دائمًا ما يتردد سؤال واستفسار يدور حول، كيفية معرفة الخطوط المسجلة باسمي؟ وبناءً على ذلك، سنقوم خلال هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل طريقة رسمية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمعرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم البطاقة.

وتتوفر الكثير من الشروحات التوضيحية على الإنترنت لطريقة معرفة الخطوط المسجلة باسمك ورقمك القومي، لكن الطريقة أدناه هي الأفضل لأنها من جهة رسمية. 

إطلاق خدمة جديدة في تطبيق ماي نترا “My NTRA”

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خلال الآونة الأخيرة، خدمة جديدة في تطبيق ماي نترا “MY NTRA” الخاص بها.

وتتيح هذه الخدمة الجديدة من وزارة الاتصالات للمواطنين إمكانية معرفة عدد الأرقام والخطوط المحمول المسجلة بأسمائهم في شركة فودافون، واتصالات، وشركة وي “WE”، وشركة اورنچ (موبينيل سابقًا).

ويعتبر تطبيق ماي نترا الذي تم إطلاقه لأول مرة أواخر 2021 واحد من أفضل التطبيقات التابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث أنه يسمح للمواطنين بالحصول على الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني من المنزل عبر شاشة الهاتف.

الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين. ومن بين أهم الميزات التي يوفرها هذا التطبيق هي ميزة اختبار سرعة الإنترنت ونقل أرقام المحمول والمحافظ الإلكترونية، إلى غير ذلك.

لكن، ما يهمنا في هذا المقال تحديدًا هي ميزة “أرقامي” التي توفر إمكانية معرفة أرقام هواتف الموبايل المملوكة لك لدى جميع شركات المحمول أو بمعنى آخر، معرفة الارقام المسجلة باسمك أو عدد الأرقام المملوكة.

كيف اعرف الارقام اللي باسمي عبر تطبيق ماي نترا؟

فقط، كل ما عليك فعله هو تحميل وتثبيت التطبيق على هاتف أندرويد أو iOS الخاص بك، وهو متوفر للتحميل المجاني تمامًا مع واجهة نظيفة خالية من الإعلانات، ويمكن تحميله من الموقع الرسمي (tra.gov.eg) ومن ثم تثبيته على هاتفك.

بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت، قم بتشغيل التطبيق، ومن ثم إنشاء حساب بالتطبيق، من خلال النقر على “تسجيل” وإدخال البيانات المطلوبة كالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

بمجرد الانتهاء من التسجيل وتأكيد رقم هاتفك، سجل دخول بحسابك، وتوجه إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق، وانقر على “الأفراد” كما في سكرين شوت أدناه.

بعد ذلك، تظهر معك مجموعة من الخدمات الخاصة بالأفراد ما يهمنا الآن هو النقر على “خدماتي” كما في سكرين شوت أدناه.

انقر على خيار “أرقامي”.

انقر على خيار”استعلام” لبدء عملية البحث عن أرقام هواتف المحمول المسجلة باسمك.

سيطلب منك التطبيق في هذه الأثناء “ادخال الرقم القومي” الخاص بك، وبعد ذلك النقر على “تأكيد”.

على الفور، تظهر الشاشة أدناه التي تعرض لك “عدد الأرقام المملوكة لك”، وبالنقر على أي شركة من شركات المحمول سيظهر الرقم المسجل باسمك و الرقم القومي.

وبهذه الطريقة، يمكنك التحقق في أي وقت من الأرقام المسجلة بالرقم القومي الخاص بك.

كود معرفة الارقام المسجلة باسمي 

في حالة إذا كنت لا تفضل فكرة تحميل وتثبيت تطبيق ماي نترا لمعرفة الأرقام المسجلة باسمك، فيمكنك استخدام بعض الاكواد المختصرة لمعرفة هذه التفاصيل.

كود معرفة الخط متسجل باسم مين فودافون

استخدم كود #145* وبالنقر على زر اتصال، سيطلب منك كتابة الرقم القومي الخاص بك، ثم “إرسال”.

على الفور ستظهر لك رسالة “البطاقة مسجلة على هذا الرقم بالفعل” خصوصًا إذا كان رقمك مسجل بالبطاقة الشخصية الخاصة بك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الشرح الذي تعرفنا خلاله سويًا على أفضل وأضمن طريقة للتحقق من عدد الخطوط المسجلة باسمك.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link