مجانا أفضل تطبيقات سكانر للاندرويد لتصوير الاوراق والمستندات والبطاقات والاحتفاظ بها

مجانا أفضل تطبيقات سكانر للاندرويد لتصوير الاوراق والمستندات والبطاقات والاحتفاظ بها

لا يقتصر استخدام كاميرا الهاتف علي مجرد التقاط الصور والاحتفاظ بالذكريات لكن يمكنك عن طريق أي تطبيق سكانر للاندرويد أن تحتفظ بالأوراق الهامة مثل الفواتير والتذاكر وملفات العمل يطلق البعض علي هذه التطبيقات الماسح الضوئي حيث تقوم بمسح الأوراق وأي شيء يحتوي علي بيانات عن طريق عدسة الكاميرا ثم الاحتفاظ به والوصل إليه عند الحاجة .

يمكنك استخدام مثل هذه التطبيقات ليس فقط في الاحتفاظ المستندات بالمعني التقليدي بل تساعدك في أداء المهام اليومية علي سبيل المثال اذا كنت دائماً ما تحتفظ بملاحظات علي ما يجب القيام به أو عند التسوق أو الاحتفاظ ببعض البطاقات الهامة كل ما تحتاج إليه تشغيل أي من التطبيقات التالية ثم عمل سكانر للبطاقة او الورقة المستخدمة بالتالي لا تقلقل حال فقدان أي من هذه الأوراق أو البطاقات .

فكرة عمل معظم البرامج لا تختلف كثيرا فقط بعد تحميل وتنصيب التطبيق من خلال متجر البرامج بتشغيل البرنامج تعمل كاميرا الهاتف الخلفية بشكل تلقائي تأكد من ضبط الكاميرا بحيث تشمل كامل البطاقة أو الملف الذي تقوم بعمل مسح له ثم التقط يقوم التطبيق بالاحتفاظ بنسخة من الملف تستطيع التعديل عليها ومشاركتها لبعض تطبيقات السحابة الأخرى مثل جوجل دريف ودروبوكس .

تطبيق ايفرنوت Evernote

تطبيق سكانر للاندرويد

إيفرنوت من اشهر التطبيقات” الماسح الضوئي” في الوقت الحالي يتوافر التطبيق في نسخة مجانية وأخري مدفوعة لكن المجاني كافي ويوفر أهم المميزات التي تحتاج إليه مع واجهة تطبيق بسيطة سهلة الاستخدام يمكنك عمل مسح أو سكانر لأي بطاقة أو مستند إلي Evernote , بعد تحميل التطبيق تحتاج إلي تسجيل حساب ثم أنشاء ملاحظة جديدة من أيقونة بلس + من ضمن خيارات أنوع الملاحظات يظهر الماسح الضوئي أو سكانر. التطبيق يحتاج إلي أكثر من مقالة للتحدث عن المميزات التي يوفرها يستحق بكل المقاييس التجربة . ( التحميل )

برنامج Office Lens

برنامج باركود سكانر للاندرويد

تحدثنا من قبل بالتفصيل حول أوفيس لينس راجع المقالة التالية ‘شرح office lens‘ البرنامج تابع لشركة Microsoft بسيط في الاستخدام لكن يوفر خاصية عمل سكانر للصور للمستندات لجميع أنواع الأوراق بطريقة احترافية فقط وجه عدسة الكاميرا إلي الأوراق ثم من خلال التطبيق يمكنك عمل مسح لمحتوي الأوراق صورة مطابقة للأصل , مجاني الاستخدام . ( التحميل )

برنامج كام سكانر CamScanner

 تصوير الاوراق للاندرويد

من اشهر التطبيقات في مجال المسح الضوئي وعمل سكانر للمستندات يعتبر الخيار الأمثل لمن لا يريد استخدام أي من التطبيقات السابقة البرنامج مجاني الاستخدام يعمل علي الاندرويد وأجهزة آبل IOS هناك نسخة مدفوعة من التطبيق لمن يريد المزيد لكن الإصدار المجاني كافي ويوفر كل شيء قد تحتاج إليه يدعم بطبيعة الحال مسح QR أيضا . ( التحميل

برنامج Tiny Scanner

التطبيق متوافر بنسخة مجانية وأخري مدفوعة مع بعض الاختيارات الإضافية بسيط من حيث الاستخدام فقط بتنصيب التطبيق يمكنك مسح المستندات والاحتفاظ بها يوفر اختيارات إضافية مثل حماية الملفات بكلمة مرور كما يمكنك من مشاركة الملفات للخدمات السحابية المعروفة مثل جوجل دريف دروبوكس وغيرهما يستحق التجربة. ( التحميل )

الخلاصة :

التطبيقات السابقة تقوم بدور السكانر بالمعني المعروف في سحب صورة مطابقة للأصل قد تستطيع تصوير اي مستند بنفس الكفاءة لكن ما يميز هذه التطبيقات هو بعد المسح الضوئي للملف او الصورة او البطاقة يمكنك التعديل علي الملف والحفظ وحماية الملفات مع إمكانية الرجوع إليها وتخزينها علي الخدمات السحابية للوصول إليها من الهاتف التابلت أو الكمبيوتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link