ما هي ميزة True Tone في الآيفون والآيباد

في الإصدارات الحديثة من الآيفون والآيباد والماك برو هناك اختيار تم اضافته الي ادوات عرض الشاشة تحت اسم True Tone بالتأكيد تلاحظ وجود هذا الاختيار وقد تتسائل ما الهدف من اضافة هذا الاختيار .

ببساطة تعمل هذه الخاصية علي تعديل الألوان بحيث تظهر أقرب ما يكون الي الألوان الطبيعية لكي تتناسب مع البيئة المحيطة .

الظهور الأول لهذه الميزة كان في iPad Pro اصدار ٢٠١٧ ثم انتقلت الي كل الأجهزة التي ظهرت بعد هذا العام سواء الآيفون أو أجهزة الماك والآيباد .

تم ضبط خاصية True Tone للتعرف علي الإضائة ودرجة الحرارة المحيطة ثم استخدام هذه البيانات في التأثير علي عرض الألوان بالشكل الذي يجعل الألوان أقرب ما يكون الي الطبيعة .

في المجمل العام الهدف من الخاصية هو الوصول بالألوان الي أفضل وضع للعين بالتالي يوفر راحة تامة للمستخدم مهما أستغرق من ساعات أثناء استخدام الهاتف فليس هناك ما قد يتسبب في إجهاد العين .

هناك أكثر من مستشعر للتعرف علي الضوء ثم ضبط الشاشة بالشكل الذي يتناسب مع مستوي الضوء , علي سبيل المثال اذا استخدمت الآيفون في الشمس سوف تتغير الألوان بالشكل الذي يتناسب مع الإضائة مما يوفر راحة في الإستخدام .

للتحكم في تشغيل أو ايقاف هذه الخاصية من الإعدادات Settings ثم Display & Brightness من هنا يمكنك ايقاف او تشغيل خاصية True Tone , في أجهزة الماك من شعارأبل بالأعلي ثم System Preferences ثم من العرض Displays للتحكم بتشغيل وايقاف الخاصية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link