ما هو ملف system volume information وهل يمكن حذفه

ما هو ملف system volume information وهل يمكن حذفه

هناك الكثير من الأسرار فى نظام التشغيل ويندوز ويجب بكل تأكيد على جميع مستخدمى النظام التعرف عليها حتى يكونوا على دراية بكل شىء فى النظام ، على سبيل المثال يوجد الكثير من الملفات فى نظام الويندوز ربما الكثير من المستخدمين لا يعرفون وظيفتها وهل يجب حذفها أم لا .. ؟ ما ضمن هذه الملفات ملف windows.old الذى تعرفنا عليه فى مقال سابق وعرفنا بأن هذا الملف يضم جميع ملفات الويندوز القديم بمعنى أنك فى حالة اذا قمت بترقية وتحديث نظام ويندوز المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيتم تلقائياً نقل ملفات الويندوز القديم الى هذا الملف حتى يسهل عليك الرجوع مرة ثانية الى نسخة الويندوز القديمة فى حالة اذا لم يعجبك التحديث الجديد .

ملف system volume information
وفى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على ملف system volume information وهل يمكن حذفه أم لا .. ؟ بأختصار شديد هذا الملف يمكن أن نطلق عليه بالعربى معلومات النظام لجميع البارتشنات، حيث أنه يقوم بتخزين تقريباً جميع الملفات الهامة فى الويندوز كما ويتواجد هذا الملف فى جميع البارتشنات بصفة أساسية، وفى البارتشنات التى تم أنشائها بنظام فورمات FAT 32 ويمكن لجميع المستخدمين من فتح هذا الملف بالنقر عليه مرتين بزر الماوس، أما بخصوص البارتشنات التى أنشائها بنظام فرمات NTFS file system لا يمكن أطلاقاً فتح ملف system volume information وعند النقر عليه مرتين بزر الماوس سوف تظهر على الفور رسالة خطأ ولا يمكن فتح الملف .

مع العلم أنه من الضرورى عدم فتح هذا الملف خصوصاً أن نظام الويندوز يستخدم هذا الملف فى أضافة بعض المميزات فى الويندوز، وبالتالى يكون من الأفضل عدم فتح هذا الملف والعبث بالملفات المتواجده بداخله .

كيفية تنظيف ملف system volume information وحذف الملفات الغير هامة والمتواجده بداخله بطريقة أمانة .. ؟ تقوم بالدخول الى Control Panel ثم System and Security > System > System Protection ثم بعد ذلك تقوم بتحديد أى بارتشن حسب راحتك، على سبيل المثال أقوم أنا شخصياً بأختيار بارتشن c ثم النقر على ” Configure ” .

بعد أن تقوم بالنقر على Configure سوف يظهر لك نافذة جديدة تقوم بالنقر وتحديد خيار ” Restore system settings and previous versions of files ” من أجل تنظيف ملف system volume information من الملفات الغير ضرورية .

هل يمكن حذف ملف system volume information ..؟
بكل تأكيد لا يجب عليك أطلاقاً حذف هذا الملف من نظام الويندوز المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فى حالة اذا لاحظت أنه يشغل مساحة من الهارد ديسك تقوم على الفور بتنظيفه من الملفات الغير ضرورية بالطريقة التى تعرفنا عليها بالأعلى .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link