ما الفرق بين upgrade و custom عند تنصيب الويندوز

ما الفرق بين upgrade و custom عند تنصيب الويندوز

منذ تحديث الويندوز 7 وهناك تغير كبير علي مراحل تنصيب الويندوز تختلف عن تلك التي كانت موجودة مع XP حيث أصبح بالإمكان أختيار اللغة أثناء عملية التنصيب والبلد وتحديد الإصدارات المختلفة من نسخة الويندوز مع إمكانية تقسيم الهارد الي غير ذلك . من الاختيارت التي تظهر أيضًا اثناء التنصيب اختيار upgrade و اختيار التخصيص custom advanced والتي اعتاد المستخدم علي تجاوزها دون معرفة الفرق وهل يمكن الاستفادة من هذا الاختيار الذي يوفره الويندوز ؟

سواء أثناء تنصب ويندوز 7,8,10 سوف يظهر لك نفس الاختيار الفرق الجوهري بين كل من الاختيارين هو تنصيب نظيف للويندوز أو تنصيب مع البقاء علي نسخة الويندوز القديمة هذا وجه الاختلاف الأساسي .

تنصيب الويندوز بدون فورمات

١: عند اختيار upgrade كما يظهر في السكرين شوت التالي سوف يترتب علي هذا الاختيار عمل ترقية أو تحديث لنسخة الويندوز الحالية فقط مع البقاء علي البرامج التي تم تنصيبها والملفات الموجودة علي بارتشن ال C لنسخة الويندوز القديمة لن يتم حذف اي شىء سوف يتم انشاء فولدر في البارتشن تحت اسم Windows.old يحتوي علي كل ملفات نسخة الويندوز القديمة , لن يظهر امكانية عمل فورمات للبارتشن .

٢: عند اختيار ‘custom‘ هنا سوف يظهر إمكانية عمل فورمات لبارتشن الويندوز الحالي بالتالي هذا الاختيار لن يحتفظ بملفات نسخة الويندوز القديمة ويستخدم لتنصيب ويندوز نظيف فرش جديد , يمكنك ايضًا من التحكم في بارتشن النظام عن طريق عمل فورمات وحذف وانشاء البارتشن مع التعديل علي المساحة الي غير ذلك من الاختيارات الاضافية .

ما هو الاختيار الافضل ؟ 

يفضل دائمًا تنصيب نسخة ويندوز نظيفة جديدة عن طريق استخدام الاختيار رقم (٢) ” custom ” ومن ثم عمل فورمات لبارتشن ال C لكن قد يحتاج بعض الأشخاص الي ملفات هامة من نسخة الويندوز القديمة هنا تظهر أهمية استخدام اختيار upgrade بحيث يتم تنصيب الويندوز بدون حذف الملفات القديمة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link