كيف تنصيب تطبيقات غير متوافقة على هاتف الأندرويد بدون روت

كيف تنصيب تطبيقات غير متوافقة على هاتف الأندرويد بدون روت

ماذا يحدث ؟ فى بعض الأحيان وأثناء تصفح الإنترنت قد تعثر على تطبيق جديد أو تطبيق يوفر مميزات وخصائص فريدة من نوعها تكون بحاجة إليها الأمر الذى يدفعك بسرعة إلى البحث عن هذا التطبيق بمتجر وسوق جوجل بلاى لتحميله وتثبيته . لكن للأسف الشديد، ما يحدث عند الوصول إلى صفحة التطبيق الرسمية على المتجر ظهور رسالة تنص حول “لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار” وعدم وجود أيقونة التثبيت بالتالى لن تتمكن من تثبيت هذا التطبيق، ويعد هذا الأمر من أكثر المشاكل المزعجة حقاً التى تواجه مستخدمى هواتف وأجهزة الأندرويد .

فما العمل ؟

لحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة جداً من موقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة apk، وهذه النوعية من المواقع الخدمية تساعدك فى الحصول على أى تطبيق وتحميله وتثبيته حتى وأن كان غير متوافق مع هاتفك ! نعم، من الأن وعند مواجهة مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار سيكون أمامك حل ثانى وهو الانتقال إلى أى موقع من المواقع أدناه والبحث باسم التطبيق وتحميله ثم نقله على هاتفك والبدء فى تثبيته .

مواقع تحميل تطبيقات اندرويد apk

:: موقع apk mirror
الموقع الأول معنا فى هذه التدوينة والذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد فى تحميل تطبيقات وألعاب أندرويد بصيغة apk، بعد الدخول إلى الموقع ستلاحظ أنه يوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات فى الواجهة الرئيسية، يمكنك الوصول السريع لأى تطبيق من خلال البحث باسم التطبيق الذى تريد تحميله، ستجد أيقونة البحث فى جهة اليمين بالأعلى .

:: موقع androiddrawer
من المواقع التى يمكن الاعتماد عليها فى تحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة apk، يتميز هذا الموقع عن غيره بسهولة الاستخدام كما ويوفر لك مجموعة كبيرة جداً من الإصدارات لأى تطبيق . بالتالى، سيكون بإمكانك تحديد إصدار معين للتطبيق الذى ترغب بالحصول عليه وتنصيبه على هاتفك .

يتوفر على النت الكثير من المواقع من هذه الفئة، ولكن أنا شخصياً أنصح جميع المستخدمين بالاعتماد فقط على موقع apkmirror نظراً لأنه موقع عالمى ويحظى بشعبية كبيرة جداً ويتمتع بالثقة الكبيرة .

تثبيت apk التطبيقات من الكمبيوتر على الهاتف

بعد أن تحدثنا عن طريقة تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك بدون روت وأفضل المواقع التى تساعد فى الحصول على التطبيقات بصيغة apk، جاء الدور على طريقة تثبيت تطبيقات apk من الكمبيوتر على الهاتف بشكل مباشر، فى هذه الحالة سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تثبيت تطبيقات الاندرويد من الحاسوب الى الهاتف” فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تقوم بذلك .

كان هذا هو أفضل حل لهذه المشكلة بدون الحاجة إلى صلاحية الروت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link