كيف اوقف الواتس مؤقتًا بدون ما احذفه بأكثر من طريقة

كيف أجعل الواتس مغلق مؤقتًا بدون ما أحذفه ؟ يتردد هذا السؤال كثيرًا بين مستخدمي تطبيق الواتساب . بناءً على ذلك، سنعمل خلال هذه السطور على تغطية شرح خطوات كيف اوقف الواتس مؤقتًا بدون ما احذفه بأكثر من طريقة للاختيار من بينها على حسب راحتك أنت شخصيًا .

أحيانًا قد نحتاج إلى الابتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك وتويتر وبعض تطبيقات الدردشة والشات الشهيرة مثل الواتس اب والفايبر إلى غير ذلك بشكل مؤقت لبعض الأسباب التى تختلف من شخص لآخر ومن ثم العودة مرة ثانية بعد فترة زمنية للتواصل مع الأصدقاء والأقارب فى كل مكان بدون فقدان أي شيء مثل المحادثات والمنشورات إلى غير ذلك .

 لهذا السبب، وفرت بعض المواقع مثل الفيس بوك خاصية الإيقاف المؤقت ضمن الإعدادات والتي تعرف باسم “إلغاء تنشيط حسابك” . هذا الخيار يساعد على إلغاء تنشيط حسابك بشكل مؤقت بحيث تكون قادرًا على الرجوع في أي وقت واستخدام حسابك بمجرد فقط تسجيل الدخول .

على الجانب الآخر، لا يوفر تطبيق الواتساب خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية غلق الواتساب بشكل مؤقتًا ومنع تلقي المكالمات والرسائل إلى غير ذلك، وبالتالي نضطر في أغلب الأحيان إلى اللجوء لفكرة قفل الإنترنت عن الواتساب باستخدام بعض التطبيقات المتخصصة في ذلك .

نعم، على الرغم من الشعبية الكبيرة جدًا التي يتمتع بها تطبيق الواتساب إلا أنه للأسف الشديد لا يوفر خيار غلق التطبيق مؤقتًا، الأمر الذى يجعل الكثير يقوم بحذف التطبيق بشكل نهائي من على الهاتف عند الرغبة في الابتعاد لفترة من الوقت .

لكن، لحسن الحظ هناك طريقة تساعد مستخدمي واتس اب فى عمل ايقاف مؤقت بدون حذف التطبيق بشكل نهائى . تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

كيف اوقف الواتس مؤقتًا ؟

سنقوم خلال هذا الشرح بتوفير مجموعة من أفضل الطرق والحيل للرد على سؤال كيف اوقف الواتس مؤقتًا بدون ما احذفه ؟ لكن أنا شخصيًا أنصح الجميع باستخدام برنامج قفل النت عن الواتساب حيث أن هذه الطريقة تعد الأفضل والأكثر فعالية عن تجربة شخصية .

 الطريقة الأولى : قفل النت عن الواتس اب

تعد هي الطريقة الأفضل والأكثر فعالية . لذا، أنصحكم جميعًا بهذه الطريقة . تتوفر العديد من التطبيقات المتخصصة في قفل النت عن الواتس اب أبرزها تطبيق تطبيق NetGuard وتطبيق pause it . كلاهما متوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني تمامًا .

يمكنك تحميل أيًا من هذه التطبيقات الآن ومن ثم قفل الإنترنت عن الواتساب ومنع تلقي المكالمات والرسائل لفترة مؤقته بدلًا من فكرة حذف التطبيق أو حذف حسابك نهائيًا .

الطريقة الثانية : عمل ايقاف اجباري للواتس اب

تساعدك طريقة عمل ايقاف اجباري للواتس اب في غلق أو قفل التطبيق مؤقتًا بدون حذفه ومنع تلقي الرسائل، ولكن في بعض الأحيان تصلك رسائل الأصدقاء . على أي حال، يمكنك التحقق بنفسك فربما تعمل معك .

فقط، توجه إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف الخاص بك، ثم أنقر على خيار “التطبيقات” وهنا ستظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، ابحث عن تطبيق الواتس اب ومن ثم قم بالنقر عليه، وفي الأخير انقر على خيار “فرض الإيقاف” أو “ايقاف اجباري ” كما فى سكرين شوت أدناه .

من لحظة تطبيق الخطوات أعلاه، لن ولم تحصل على رسالة بالواتس اب المرسلة إليك إلا فقط عند الدخول إلى التطبيق نفسه . مع العلم، ينتهي الإيقاف المؤقت لتطبيق الواتس اب بمجرد فقط الدخول إلى التطبيق وتصفح الرسائل والمحادثات .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على خطوات جعل الواتس محذوف مؤقتًا . نأمل في الأخير بأن ينال إعجابكم جميعًا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link