كيف اعرف ان رسالة الواتس اب وصلت ام لا

نظراً لأن تطبيق الواتساب يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين على اغلب انظمة التشغيل المختلفة، هذا أدى الى وجود الكثير من الأسئلة والإستفسارات المتعلقة ببعض مشاكل وشروحات الواتساب . لذا، نعمل نحن فريق وينجز من وقت لأخر على تسليط الضوء على شروحات الواتساب لمساعدة المستخدمين على فهم كل شىء متعلق بالتطبيق .

وخلال هذه التدوينة وكما فى العنوان، سنقوم بالرد والإجابة على سؤال وإستفسار حول شرح كيف اعرف ان رسالة الواتس اب وصلت ام لا ؟ بعض مستخدمى واتساب لديهم الرغبة فى معرفة هل الرسالة التى تم إرسالها فى الواتساب وصلت إلى الطرف الأخر أم لا، فهل بالفعل يمكن التحقق من ذلك أم لا ؟ إليكم كل التفاصيل .

لحسن لحظ، تطبيق الواتس بالفعل يوفر هذه الإمكانية وهى معرفة إذا كانت الرسالة المرسلة فى الواتس وصلت إلى الطرف الأخر أم لا . للتحقق من ذلك، توجه إلى تطبيق الواتساب الخاص بك وقم بإرسال رسالة لأى صديق أو جهة اتصال لديك فى الواتس .

مثال على ذلك :

عندما قمنا بإرسال كلمة وينجز فى الواتساب ظهرت ثلاث علامات الواتس اب كما فى سكرين شوت أدناه . لكل علامة من هذه العلامات الثلاثة معنى مهم للغاية داخل الواتساب

:: ظهور علامة صح واحدة كما الصورة رقم 1 تؤكد أن الرسالة تم إرسالها بنجاح . ولكن، فى هذه الحالة الرسالة لم تصل للطرف الأخر المستلم وهذا يرجع لبعض الاحتمالات التى تتمثل فى الأتى :

1 : قد يكون الهاتف للطرف الأخر المستلم غير متصل بالنت

2 : ربما الطرف الأخر المستلم قام بحذف تطبيق وحساب الواتس أو تغيير الرقم داخل الواتس

:: ظهور علامتين صح كما فى الصورة رقم 2 هذا يؤكد على أن الرسالة وصلت بالفعل للطرف الأخر المستلم وأنه بالفعل متصل بالإنترنت فى الوقت الحالى . ولكن لم يقوم الطرف الأخر بفتحها وقراءتها

مع العلم، هناك الكثير من الحيل والطرق التى تساعد الطرف الأخر المستلم على فتح رسالة الواتساب وقراءتها بدون ظهور علامة صح الزرقاء . ولمزيد من التفاصيل حول كيفية القيام بذلك، توجه إلى هذه الصفحة .

:: ظهور علامة صح الزرقاء كما فى الصورة رقم 3 وهذه العلامة تؤكد على أن الطرف الأخر المستلم قام بفتح الرسالة وقراءتها .

الخلاصة :

من خلال علامات الواتساب التى تظهر داخل صندوق الشات والدردشة بينك وبين أى صديق، ستكون قادر على معرفة إذا كانت الرسالة وصلت أم لا وهل تم قراءتها أم لا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link