كيف اعرف ان الرقم مشغول أو انتظار بدون اتصال بأكثر من طريقة؟

كيف اعرف ان الرقم مشغول أو انتظار بدون اتصال؟ سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال خلال السطور أدناه وتوضيح أكثر من طريقة تساعدك في معرفة إذا كان الرقم مشغول أو انتظار ويجري مكالمة أم لا على أندرويد وايفون.

ليس هذا فقط، كما سنعمل على تغطية شرح نقطة هامة للغاية خصوصًا لمن يهتم بالخصوصية وهو إخفاء خاصية “في مكالمة” التي تظهر داخل تطبيق تروكولر.

فبمجرد أن يقوم أي شخص بفتح تطبيق تروكولر على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحى الخاص به والدخول إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية في تروكولر.

وقتها يصبح بإمكانك معرفة إذا كنت تقوم بإجراء مكالمة بدون الحاجة إلى الاتصال عليك والبدء في مراقبتك والتجسس عليك.

ليس هذا فقط، بل ويخبر التطبيق الأخرين بأخر ظهور لك، ويمكن لهم أيضًا معرفة إذا كان الهاتف الخاص بك في وضع الصامت أم لا، إلى غير ذلك من الأمور والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالخصوصية.

ولهذا السبب، ينصح دائمًا بضرورة مراجعة إعدادات الخصوصية فى التطبيقات، والبرامج، ومواقع الإنترنت، والخدمات، التى تستخدمها وفهم كل شىء حتى لا تقوم بمشاركة خصوصيتك مع الآخرين بدون علم.

لكن لا تقلق لأن تطبيق تروكولر يوفر إمكانية إخفاء كل هذا ومنع الآخرين من مراقبتك أو التجسس عليك! نعم، يمكنك إخفاء خاصية في مكالمة لمنع أي شخص من معرفة إذا كنت تجري مكالمة أم لا، وأيضًا يمكن إخفاء أخر ظهور وأكثر من ذلك.

عمومًا، تفاصيل كثيرة هامة للغاية سنقوم بشرحها وتوضيحها بالصور خلال هذا المقال كما في القائمة أدناه. ويمكنكم قراءة هذه النقاط سريعًا ومن ثم متابعة التفاصيل حول كل طريقة من هذه الطرق التي تساعدك في معرفة إذا كان الرقم انتظار أم لا.

  • كيف تعرف ان الشخص الذي تتصل به مشغول؟
  • ما هي خاصية في مكالمة وكيفية إيقافها واخفاء اخر ظهور في تروكولر

كيف تعرف ان الشخص الذي تتصل به مشغول؟

هناك طريقتين يمكن من خلالهما معرفة إذا كان الرقم مشغول أو انتظار ويجري مكالمة أم لا. الطريقة الأول من خلال تطبيق الهاتف المثبت افتراضيًا بدون برامج، بينما الطريقة الثانية تعتمد على تروكولر.

  1. كيف أعرف أن الرقم مشغول بدون تروكولر من خلال تطبيق الهاتف 
  2. كيف أعرف أن الرقم مشغول عن طريق تطبيق تروكولر للايفون والاندرويد 

الطريقة 1: كيف اعرف أن الرقم مشغول بدون تروكولر؟

يمكنك معرفة إذا كان الشخص الذي ترغب في التواصل معه مشغول ويجري مكالمة أم لا عن طريق الاتصال المباشر سواء من خلال تطبيق الهاتف المثبت افتراضيًا أو من خلال أي تطبيق من تطبيقات الدردشة والشات مثل واتساب.

وليس هناك أي طريقة لمعرفة أن الشخص مشغول أم لا بدون اتصال سوا من خلال تطبيق تروكولر كما هو مبين في الطريقة الثانية أدناه.

الطريقة 2: كيف أعرف أن الرقم مشغول عن طريق تروكولر للايفون والاندرويد 

  • افتح تطبيق تروكولر على الاندرويد أو الايفون
  • ابحث عن هذا الشخص الذي ترغب في معرفة إذا كان انتظار أم لا بدون الاتصال عليه
  • وفي حالة إذا كان هذا الشخص مشغول، سيظهر لك بالنص “في مكالمة”

مثال للتوضيح على طريقة معرفة الرقم مشغول فى مكالمة:

فقط، توجه إلى تطبيق تروكولر على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك أبحث عن جهة الاتصال أو الاسم الذي تريد معرفة إذا كان مشغول ويجري مكالمة أخرى أم لا.

 وعلى الفور وبمجرد النقر على هذا الاسم أو الرقم سيظهر معك إذا كان مشغول أو انتظار. فإذا ظهر لك “في مكالمة” فهذا يعني أنه مشغول ويجري مكالمة.

ويمكن أن يظهر لك “في مكالمة” في واجهة التطبيق الرئيسية بدون الحاجة إلى البحث عن هذا الرقم أو الاسم خصوصًا إذا كان يوجد مكالمة من وقت قصير بينك وبين هذا الشخص.

وأيضًا، افتح تطبيق تروكولر، ثم أنقر على علامة التعجب أمام أى جهة اتصال أو رقم حتى وإن كان غير مسجل على الهاتف الخاص بك ضمن جهات الاتصال .

بعد ذلك أنقر على خيار “رسالة” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه بحيث تظهر لك واجهة جديدة يمكن من خلالها معرفة هذا الأمر .

والآن، إذا كان الرقم أو جهة الإتصال هذه تستخدم تروكولر وفى الوقت نفسه تقوم بإجراء مكالمة، سيظهر لك بالأعلى “فى مكالمة”، وبعد الانتهاء يظهر لك أخر ظهور أيضًا كما فى سكرين شوت أدناه .

ويمكن بهذه الخطوات معرفة إذا كان أى رقم مشغول فى مكالمة أم لا. أيضًا، نفس الخطوات أعلاه هي للرد على سؤال، كيف اعرف ان الرقم مشغول في الايفون؟ 

فإذا كنت تمتلك جهاز ايفون وتبحث عن ازاي اعرف الخط مشغول بدون اتصال، فيمكنك بنفس الخطوات أعلاه معرفة ذلك بكل سهولة.

ما هي خاصية في مكالمة وكيفية إيقافها واخفاء اخر ظهور تروكولر

من خلال خاصية “في مكالمة” الموجودة في تطبيق تروكولر، يمكن لأي شخص آخر حتى وأن كان غير صديق لك من معرفة أنك تجرى مكالمة فى الوقت الحالى.

أيضًا، تمكن خاصية في مكالمة الموجودة في تروكولر الآخرين من معرفة هل الرقم مشغول أم لا أو انتظار ويجري مكالمة بدون اتصال.

نعم، يمكن من خلال تطبيق تروكولر القيام بكل هذا و انتهاك خصوصيتك وهو أمر مزعج بالتأكيد لأغلب المستخدمين.

 لذا، قررنا نحن فريق وينجز شرح خطوات أخفاء هذه الخاصية ومنع الآخرين من معرفة أن الرقم مشغول بدون اتصال أو أنك تجرى مكالمة فى الوقت الحالى.

خطوات إيقاف خاصية في مكالمة واخفاء اخر ظهور في تطبيق تروكولر

لحسن الحظ، يوفر تطبيق تروكولر بين الإعدادات خيار يسمح بإمكانية منع الأخرين من الإطلاع على خصوصيتك وحمايتها بشكل احترافي.

على سبيل المثال، يمكن مع هذا التطبيق اخفاء اخر ظهور واخفاء خاصية في مكالمة بحيث لا يمكن لأي شخص معرفة أنك مشغول أو انتظار وتجري مكالمة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التطبيق إمكانية تغيير الاسم الخاص بك إلى إسم غير حقيقي واستخدام أي بريد إلكتروني مستعار بحيث لا تظهر معلوماتك الحقيقة للآخرين وهو أمر في غاية الأهمية بكل تأكيد.

 كل هذا وأكثر يمكن القيام به من خلال التطبيق . لكن ما يهمنا الآن هى طريقة أخفاء في مكالمة واخر ظهور . للبدء، قم بالخطوات أدناه على التطبيق.

  • انقر على الثلاث نقاط
  • انقر على الإعدادات
  • انقر على مركز الخصوصية
  • إيقاف وتعطيل خيار الإتاحة

للتوضيح أكثر: 

افتح التطبيق، ومن الواجهة الرئيسية انقر على “ الثلاث نقاط”، ثم بعد ذلك انقر على “الإعدادات”، كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

وهنا تحتاج إلى النقر على خيار “مركز الخصوصية” كما هو موضح في سكرين أدناه.

وفي هذه الأثناء ستكون مطالبًا بتعطيل خيار الإتاحة كما في سكرين شوت أدناه بحيث لا يظهر للآخرين أنك في مكالمة أو حتى معرفة آخر ظهور لك في التطبيق .

وبمجرد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوة، لن يكون بإمكان أى شخص من الإطلاع على خصوصيتك ومعرفة أنك فى مكالمة أو آخر ظهور لك.

أسئلة وأجوبة ستفيدك بخصوص هذا الشرح:

هل الحظر يعطي مشغول؟

نعم، إذا قام شخص ما بحظر رقمك، وقتها سيظهر لك “مشغول” في كل مرة تحاول فيها الاتصال على هذا الرقم أو الشخص الذي قام بحظرك.

لماذا لم يظهر لي انتظار المكالمات؟

انتظار المكالمة خاصية يمكن تفعيلها أو إيقافها من خلال القيام بالآتي:

  • فتح تطبيق الهاتف (التطبيق الذي تجري مكالماتك منه)
  • النقر على الثلاث نقاط، ثم الإعدادات أو الضبط
  • انقر على خدمات إضافية
  • وهنا يمكن تفعيل أو إيقاف “انتظار المكالمات”

وبالتالي، إذا لم يظهر معك انتظار المكالمات عندما تتصل على شخص ما ويكون مشغول ويجري مكالمة، فهذا لأن هذا الشخص قام بتعطيل أو إيقاف انتظار المكالمات.

ازاي اعرف أن الرقم اللي بتصل بيه انتظار من الايفون؟

كيف اعرف ان الشخص انتظار في الايفون؟ فقط، يمكن معرفة إذا كان الشخص انتظار أم لا في الايفون من خلال تفعيل خاصية “انتظار المكالمات”.

خطوات تفعيل انتظار المكالمات في الايفون

  • الإعدادات
  • الهاتف
  • انتظار المكالمات
  • تفعيل انتظار المكالمات

للتوضيح أكثر:

ويمكن تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون من خلال الدخول إلى شاشة الإعدادات، ثم النقر على تطبيق الهاتف، وانقر على انتظار المكالمات، وتفعيل هذا الخيار كما في سكرين شوت أعلاه..

كيف اعرف أن الرقم مشغول بدون تروكولر، وهل هناك طريقة للقيام بذلك؟ 

يمكن معرفة أن الرقم مشغول بدون تروكولر من خلال فقط الاتصال على الرقم مباشرة. أما اذا كنت بحاجة للتحقق من ذلك بدون اتصال، وقتها ستكون بحاجة إلى تروكولر، لأنه هو التطبيق الوحيد الذي يوفر إمكانية معرفة الرقم مشغول بدون اتصال.

الخلاصة:

يتوجب عليك دائمًا مراجعة إعدادات الخصوصية للتطبيقات التي تقوم بتحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك لتجنب مشاركة خصوصيتك مع الأخرين بدون قصد، كما وأنصحكم بضرورة مراجعة مجموعة الشروحات أعلاه الخاصة بتطبيق تروكولر على الهواتف والأجهزة .