كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد وبدون برامج [طريقتين]

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد أو بمعنى آخر هل يمكن بالفعل الإتصال بشبكة واي فاي بدون ادخال الباسورد ؟ هنا في هذا المقال وكما في العنوان، سنقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح أفضل طريقتين يمكن من خلالهما فتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج وبطريقة مجربة 100% .

الرائع في اﻟﻄﺮﻳﻘﺘﻴﻦ اﻟﺘﺎﻟﻴﺘﻴﻦ عدم الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج خارجية متخصصة في هذا الأمر . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل حول سؤال وإستفسار، كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد ؟ 

تنويه هام في البداية :- 

الهدف من هذا الشرح ليس الحث على سرقة باسورد شبكة الواي فاي، ولكن الهدف الأساسي من الشرح هو تسهيل عملية الاتصال بشبكة WiFi بدون باسورد على الأجهزة الخاصة بك في شبكة الإنترنت المنزلية أو في مكتب العمل بدون الحاجة إلى إدخال الباسورد بشكل يدوي في كل مرة تحتاج فيها إلى ربط جهاز جديد على الشبكة .

وكما نعلم جميعًا، تتم عملية الإتصال بشبكة الواى فاى على أي هاتف أو جهاز عن طريق الدخول إلى الإعدادات في الجهاز أو الهاتف ومن ثم البحث عن خيار شبكة الواى فاى وعند ظهور الشبكة يتم النقر عليها وإدخال الباسورد لتتم عملية الإتصال بالشبكة وهذه هى الطريقة الافتراضية .

بينما في هذا المقال سنوفر أفضل إجابة على سؤال، كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد ؟ سنقوم بشرح طريقة جديدة وحصرية للإتصال بشبكة الواى فاى من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد بدون الحاجة إلى إدخال كلمة سر الشبكة وبدون الحاجة أيضًا إلى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت وبطريقة سهلة وبسيطة وعن تجربة .

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد عن طريق تحويل باسورد الواي فاي الي باركود

الطريقة الأولى تكمن في تحويل باسورد الواي فاي إلى باركود بحيث تكون قادرًا على ربط أي جهاز أو هاتف على الشبكة بدون الحاجة إلى إدخال الباسورد .

للبدء، سيكون عليك في البداية الدخول إلى موقع ” qifi.org ” من شاشة الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال أسم الشبكة الخاصة بك” SSID ” مع مراعاة الحروف سواء كابتل أو سمول، وإدخال نوع التشفير ” Encryption ” الخاص بالشبكة كما هو محدد بالراوتر، وفي الخانة الأخيرة تقوم بإدخال باسورد شبكة الواى فاى ” Key “، ثم النقر على خيار ” Generate ” كما هو مبين فى الصورة أدناه .

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد

بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة للشبكة الخاصة بك بشكل صحيح والنقر على خيار ” Generate ” سيقوم الموقع على الفور بإنشاء باركود كما فى الصورة أدناه .

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد

الآن، يجب أن يكون مثبت على هاتفك تطبيق ” Barcode Scanner ” وفي حالة إذا لم يكن التطبيق مثبت على هاتفك ستحتاج إلى تثبيته بالتأكيد لكى تتمكن من الإتصال بشبكة الواى فاى بدون إدخال الباسورد . على أى حال، بعد تحميل تثبيت التطبيق تقوم بتشغيله وتوجيه الكاميرا إلى الباركود الموجود بالموقع والنقر على الإتصال بالشبكة وعلى الفور سيتم الإتصال بشبكة الواى فاى التى قمت بإدخال المعلومات الخاصة بها بالموقع بدون باسورد .

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد

الجميل في الموقع أنه يقوم بحفظ جميع المعلومات التى قمت بإدخالها حتى وأن قمت بقفل الموقع . بالتالى، أنت لست بحاجة إلى إدخال أسم الشبكة ونوع التشفير والباسورد مرة ثانية بالموقع، فقط كل ما يجب عليك فعله عند الدخول للموقع مرة ثانية النقر على خيار ” history ” وسوف تلاحظ ظهور أسم شبكة الواى فاى في القائمة المنسدلة بالنقر عليها سوف تظهر معك كل معلومات الشبكة مع إمكانية الإتصال مرة ثانية على الشبكة من أى هاتف بمجرد توجيه الكاميرا إلى الباركود .

أما في حالة إذا كنت ترغب بحذف معلومات الشبكة من الموقع، أنقر على خيار “history ” ثم من القائمة اختر ” clear history ” وعلى الفور سيتم حذف كل شىء يتعلق بشبكة الواى فاى الخاصة بك .

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد عن طريق wps في الراوتر 

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد

يمكنك الاتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد عن طريق خاصية “wps” الموجودة في جهاز الراوتر أيضًا، وللمزيد من التفاصيل تحتاج إلى مراجعة مقال سابق بعنوان “طريقة الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد” وهناك ستجد شرح كامل لهذه الخاصية وطريقة الاستفادة منها .

الآن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كيفية الاتصال بشبكة WiFi بدون باسورد وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أي برامج أو تطبيقات خارجية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link