كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد وبدون برامج

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد أو بمعنى آخر هل يمكن بالفعل الإتصال بشبكة واي فاي بدون ادخال الباسورد؟ 

هنا في هذا المقال وكما في العنوان، سنقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح أفضل الطرق التي يمكن من خلالها فتح شبكة واي فاي مغلقة برقم سري بدون برامج وبطريقة مجربة 100%.

والرائع في الطرق أدناه هو عدم الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج خارجية متخصصة في هذا الأمر .

فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل حول سؤال وإستفسار، كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد؟

وكما نعلم جميعًا، تتم عملية الإتصال بشبكة الواي فاي على أي هاتف أو جهاز عن طريق الدخول إلى الإعدادات في الجهاز أو الهاتف.

ومن ثم البحث عن خيار شبكة الواى فاى وعند ظهور الشبكة يتم النقر عليها وإدخال الباسورد.

وبهذه الطريقة تتم عملية الإتصال بالشبكة، وهذه هى الطريقة الافتراضية. ويتم تكرار هذه الخطوات في كل مرة ترغب فيها بالاتصال بشبكة واي فاي جديدة.

بينما في هذا المقال سنوفر أفضل إجابة على سؤال، كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد ؟

نعم، سنقوم بشرح طريقة جديدة وحصرية للإتصال بشبكة الواى فاى من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد بدون الحاجة إلى إدخال كلمة سر الشبكة.

وبدون الحاجة أيضًا إلى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت وبطريقة سهلة وبسيطة وعن تجربة.

تنويه هام في البداية:

الهدف من هذا الشرح ليس الحث على سرقة باسورد شبكة الواي فاي.

ولكن الهدف الأساسي من الشرح هو تسهيل عملية الاتصال بشبكة WiFi بدون باسورد على الأجهزة الخاصة بك في شبكة الإنترنت المنزلية أو في مكتب العمل بدون الحاجة إلى إدخال الباسورد بشكل يدوي في كل مرة تحتاج فيها إلى ربط جهاز جديد على الشبكة.

الطريقة الأولى:

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد 

تكمن الطريقة الأولى في تحويل باسورد الواي فاي إلى باركود بحيث تكون قادرًا على ربط أي جهاز أو هاتف على الشبكة بدون الحاجة إلى إدخال الباسورد.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات التي تتيح إمكانية تحويل باسورد إلى باركود بطريقة سهلة مع عدد قليل من النقرات، وهنا نستعرض أفضل طريقة للقيام بذلك.

خطوات تحويل باسورد الواي فاي إلى باركود

للبدء، سيكون عليك في البداية الدخول إلى موقع ” qifi.org ” من شاشة الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال أسم الشبكة الخاصة بك” SSID ” مع مراعاة الحروف سواء كابتل وسمول.

ومن ثم بعد ذلك إدخال نوع التشفير ” Encryption ” الخاص بالشبكة كما هو محدد بالراوتر، وفي الخانة الأخيرة تقوم بإدخال باسورد شبكة الواى فاى ” Key “، ثم النقر على خيار ” Generate ” كما هو مبين فى الصورة أعلاه.

بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة للشبكة الخاصة بك بشكل صحيح والنقر على خيار ” Generate ” سيقوم الموقع على الفور بإنشاء باركود كما فى الصورة أدناه.

كيف اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد من الهاتف؟

الآن، يجب أن يكون مثبت على هاتفك تطبيق ” Barcode Scanner” وفي حالة إذا لم يكن التطبيق مثبت على هاتفك ستحتاج إلى تثبيته بالتأكيد لكى تتمكن من الاتصال بشبكة الواي فاي بدون إدخال الباسورد.

على أى حال، بعد تحميل تثبيت التطبيق تقوم بتشغيله وتوجيه الكاميرا إلى الباركود الموجود بالموقع والنقر على الإتصال بالشبكة وعلى الفور سيتم الإتصال بشبكة الواي فاي التي قمت بإدخال المعلومات الخاصة بها بالموقع بدون باسورد.

والرائع في هذا الموقع أنه يقوم بحفظ جميع المعلومات التي قمت بإدخالها حتى وأن قمت بقفل الموقع.

بالتالى، أنت لست بحاجة إلى إدخال أسم الشبكة ونوع التشفير والباسورد مرة ثانية بالموقع.

فقط كل ما يجب عليك فعله عند الدخول للموقع مرة ثانية النقر على خيار ” history ” وسوف تلاحظ ظهور أسم شبكة الواي فاي في القائمة المنسدلة.

وبالنقر عليها سوف تظهر معك كل معلومات الشبكة مع إمكانية الإتصال مرة ثانية على الشبكة من أي هاتف بمجرد توجيه الكاميرا إلى الباركود

أما في حالة إذا كنت ترغب بحذف معلومات الشبكة من الموقع، أنقر على خيار “history ” ثم من القائمة اختر ” clear history ” وعلى الفور سيتم حذف كل شىء يتعلق بشبكة الواي فاي الخاصة بك.

الطريقة الثانية: 

مشاركة باسورد الواي فاي 

يمكنك عمل اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد لكل هواتف أندرويد عن طريق مشاركة باسورد الشبكة.

وأصبحت هذه الخاصية متاحة تقريبًا في أغلب الهواتف مثل شاومي وسامسونج وأبو وهواوي و ريدمي، إلخ.

على سبيل المثال، إذا طلب منك شخص ما الاتصال بشبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك، وقتها يمكنك مشاركة الباسورد مع هذا الشخص بدلًا من فكرة ادخال الباسورد بشكل يدوي.

ويمكن الوصول لهذه الخاصية من خلال فتح إعدادات الهاتف المتصل بالشبكة، ثم بعد ذلك النقر على علامة “الترس” الموجودة أمام شبكة الواي فاي.

ومن ثم انقر على الباركود أو QRcode.

بينما في الهاتف الثاني الذي ترغب مشاركة الباسورد معه، انقر على “الإعدادات”، ثم “الواي فاي”، ثم انقر على علامة “الباركود الموجودة بالأعلى كما في سكرين أدناه.

والآن، وجه كاميرا الهاتف الغير متصل بالنت إلى QRcode للهاتف المتصل بالنت.

وعلى الفور سيتم عمل اتصال بالشبكة دون ادخال الباسورد.

الطريقة الثالثة:

كيف اتصل بشبكة WiFi بدون باسورد عن طريق wps في الراوتر

يمكنك الاتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد عن طريق خاصية “wps” الموجودة في جهاز الراوتر أيضًا.

وللمزيد من التفاصيل تحتاج إلى مراجعة مقال سابق بعنوان “طريقة الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد” وهناك ستجد شرح كامل لهذه الخاصية وطريقة الاستفادة منها.

قد يهمك أيضًا: كيفية الاتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد عن طريق الفلاش ميموري USB للكمبيوتر

أسئلة ذات صلة بهذا بالشرح:

هل يمكن عمل اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد للايفون؟

الإجابة لا، وهذا نظرًا لأن أجهزة iOS لا توفر إمكانية مشاركة باسورد الشبكة، لكن بالتأكيد يمكن الاعتماد على الطريقة الأولى التي تعتمد على موقع “qifi.org”.

واستخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي على جهاز آيفون أو تطبيق QR Code Reader لقراءة الباركود ومعرفة باسورد الشبكة والاتصال عليها.

هل يمكن معرفة باسورد الواي فاي المتصل به في ايفون؟

الإجابة نعم، جاء تحديث “iOS 16” بهذه الميزة التي تتيح إمكانية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها في الايفون من خلال الإعدادات بكل سهولة.

ويمكنكم الإطلاع على رابط التغريدة أعلاه لمعرفة كيفية الوصول لهذه الميزة واستخدامها.

هل يوجد برنامج اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد؟

هناك الكثير من البرامج المتخصصة في هذا الأمر، لكن لا ينصح إطلاقًا بتحميل وتثبيت أيًا منها، نظرًا لأنها قد تعرض خصوصياتك للانتهاك والسرقة.

والآن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كيفية الاتصال بشبكة WiFi بدون باسورد وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أي برامج أو تطبيقات خارجية .