كيفية معرفة من يستعمل الويفي الخاص بك بالصور معرفة من يستخدم الوايرلس بدون علمك

كيفية معرفة من يستعمل الويفي الخاص بك بالصور معرفة من يستخدم الوايرلس بدون علمك

هل من برنامج ل معرفة من يستعمل الويفي ويسرق الويفي ؟ .. تعد فكره جيده دائما ان تعرف معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس اما لوجود مشكله او اجراء احتياطي.احيانا لا تكفي كلمة السر الخاصه ب Wi-Fi لمنع جار او غريب من سرقة اتصالك بالانترنت. ربما لاحظت ان المواقع اومقاطع الفيديو او نقل الملفات لا يعمل بنفس السرعه المعتاده. قد لا تكون المشكله في السرقه لكن مجرد حاله وجود اجهزه كثيره تحاول مشاركة اتصال بطيء.

2014-07-25_13-52-20

لتعرف اساس المشكله يمكنك استخدام تطبيق مجاني خاص بالويندوز . فلنبدأ الفحص:

الخطوه 1: تحميل البرنامج من الموقع الرسمى Who Is On My WiFi

الخطوه2: بعد فتح التطبيق اتبع الخطوات الارشاديه التي ستبدأ فحص شبكي.

2014-07-25_13-54-46

يمكنك ضبط معدل المدخل الذي سيتم فحصه لكن ان اردت البدء فورا لا حاجه ان تغير اي ضبط. قائمه بالاجهزه المتصله حاليا مع شبكتك.ستري قائمه بعناوين IP في نافذه التطبيق بعد الفحص. سيتم تعريف كل منهم عن طريق MACaddress و IP المحلي (الموكل له جهاز(router/switch/modem).

2014-07-25_13-55-14

اذا وجد الكثير من الاتصالات (مثل الصوره بالاعلي) تحتاج فى البداية الى اضافة اسم للأجهزة التابعة لك ثم حذف الأحهزة الغريبة. لوضع اسم اضغط علي صندوق الوصف في واكتب الاسم اضغط علي حفظ في اعلي الركن الايمن.

ان كنت تعرف اجهزتك وتعرف اين تجد IP/MAC يمكنك استخدام هذه كمرجع في عملية وضع الاسم. مثلاً لمعرفة هاتفك بنظام الأندرويد اضغط علي شبكة Wi-Fi المتصله حاليا علي سبيل المثال من داخل الهاتف سيعرض IP المحلي.معلومات اتصال WiFi من جهاز اندرويد من خلال هذه المعلومات وبالرجوع الى البرنامج تستطيع تحديد جهازك وتسميته.

معرفة من يستخدم الوايرلس-2

الخطوه 4 (اختياريه): اذا وجدت ان احدهم يسرق الوايرلس الخاص بك بالفعل يجب ان تغيير كلمة سر الوايرلس .لاحظ ان بعض الاجهزه المتصله بشبكتك ولا يوجد بها دعم Wi-Fi ستظهر في القائمه ” لا/NO“في عمود الاتصال. لتغير كلمة السر فى الوايرلس يتم ذلك من خلال الروتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link