كيفية معرفة كلمة سر الانستقرام وهو مفتوح ايميلي مفتوح ونسيت الباسورد

من بين أكثر الأسئلة والاستفسارات المنتشرة على الإنترنت والتي تخص تحديداً مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وموقع تويتر وموقع الانستقرام هو سؤال نسيان الباسورد والحساب مفتوح كيفية الانستقرام.

 ما يحدث أن بعض المستخدمين يتعرضون إلى مشكلة نسيان باسورد الايميل وهو مفتوح، وفى مثل هذه الحالات عندما يتوجه المستخدم إلى إعدادات الحساب لمعرفة الباسورد فلن يظهر معه الباسورد ولن يتمكن من تغيير الباسورد إلا فقط بمعرفة الباسورد القديم أولاً، فما الحل وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة؟

في الواقع، طلب كتابة كلمة سر حسابك لتغيير الباسورد الحالية خطوة تحميك من سرقة حسابك، بحيث لا يمكن لأي شخص التعديل على معلومات الحساب لذلك من المتوقع أن يتم مطالبتك بالباسورد القديمة في اي من تطبيقات التواصل عند محاولة التعديل على أسئلة الأمان أو التحقق بخطوتين وغيرها من إعدادات الحماية التي قد تكون موجودة ضمن الحساب.

في هذا المقال التعليمي نقوم بتوضيح كيف يتمكن الجميع من تجاوز هذه المشكلة واسترجاع باسورد الايميل وهو مفتوح بطريقة سهلة للغاية مع عدد قليل جداً من النقرات وعن تجربة شخصية، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كل التفاصيل.

للتسهيل عليكم، وحتى يصبح الشرح مرجع كافي وافي، سوف نقوم بتقسيم المقالة الي أكثر من جزء حسب نوع الحساب أو الشبكة الاجتماعية، ما بين انستقرام، الفيسبوك، تويتر، إلى غير ذلك. بالتالي يمكنك الانتقال الي الجزء الذي تحتاجه مباشرة بدون قراءة كل الشرح.

الجزء ١: كيفية معرفة كلمة سر الانستقرام وهو مفتوح

  1. الملف الشخصي
  2. الثلاث شرط بالأعلى 
  3. اختيار Settings
  4. اختيار security
  5. ثم password

بالنسبة لموقع انستقرام، أنتقل إلى الصفحة الرئيسية ومن ثم انقر على خيار ” الصفحة الشخصية ” ثم بعد ذلك أنقر على علامة ” الثلاث نقاط “.

معرفة كلمة سر حساب انستقرام مفتوح

 ثم النقر على خيار ” تغيير كلمة السر”. كما الحال في الفيس بوك وتويتر سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور الحالة وأنت في الأساس لا تعرفها.

لكن في انستقرام يوفر لك خيار اعادة تعيين كلمة السر عن طريق الفيس بوك. بمعنى، إذا كان حساب انستقرام الخاص بك مرتبط بحساب الفيس بوك سيكون بإمكانك بنقرة واحدة من اعادة تعيين الباسورد.

هام بخصوص إنستغرام

إذا لم تستخدم حساب الفيسبوك في تسجيل الدخول إلى حساب انستجرام، هنا لن تتمكن من استعادة الحساب عبر التطبيق الرسمي على الهاتف، الحل عبر متصفح الإنترنت، والخطوات كالتالي:

  1. افتح https://www.instagram.com على اي متصفح انترنت على الهاتف او الحاسوب
  2. ثم من الصفحة الرئيسية حدد على Login لتسجيل الدخول
  3. ثم اختيار Forgot password؟
  4. أكتب الإيميل أو رقم الهاتف أو اليوزر نيم 

بإتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من البحث عن حسابك، ثم تحديد وسيلة استعادة الحساب مرة أخري، سوف يصلك ايميل او كود تأكيد ملكية الحساب.

كل ما عليك متابعة تعليمات استعادة حساب انستقرام، وسوف تتمكن من استرداد الحساب في النهاية.

الجزء ٢: معرفة باسورد حساب تويتر وهو مفتوح

  1. الإعدادات
  2. حسابك
  3. تغيير كلمة مرورك
  4. نسيت كلمة المرور
تويتر الحساب مفتوح ونسيت الباسورد

من الصفحة الرئيسية لحسابك في تويتر تقوم بالنقر على ” الصورة الشخصية ” الخاصة بك ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار “الإعدادات والخصوصية ” ثم انقر على خيار ” الحساب ” ثم في الأخير أنقر على ” كلمة المرور “.

نفس الشيء، سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية وأنت في الأساس لا تعرفها، بالتالي سيكون عليك النقر على خيار ” هل نسيت كلمة المرور” ثم تقوم النقر على بحث وبعد ذلك حدد رقم الهاتف أو الايميل المرتبط بالحساب حسب المناسب لك لتحصل على كود اعادة تعيين الباسورد.

سوف يصلك كود إعادة تعيين الباسورد تقوم بكتابته في حقل ادخل الرمز وبعد ذلك انقر على إرسال وتقوم بكتابة الباسورد الجديدة.

الجزء ٣: معرفة كلمة سر فيسبوك وهو مفتوح

  1. الإعدادات
  2. الأمان
  3. تسجيل الدخول
  4. تغيير كلمة السر

نوصي هنا بمراجعة هذا الشرح كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح، حيث تم شرح كل الخطوات بالتفصيل أكثر مع تضمين مجموعة مختلفة من الاستفسارات والحلول المقترحة للمشكلة.

نفس الشرح والخطوات أدناه تنطبق على الكمبيوتر والموبايل.

معرفة باسورد الفيس بوك وهو مفتوح

على أي حال، عند تعرضك لهذه المشكلة توجه إلى تطبيق الفيس بوك المثبت على الهاتف ثم انقر على خيار القائمة ” علامة الثلاث شرط ” ثم من القائمة انقر على خيار ” إعدادات الحساب ” ثم بعد ذلك أنقر على خيار ” الأمان وتسجيل الدخول ” ثم انقر على خيار ” تغيير كلمة السر ” كما في السكرين شوت بالأعلى.

 هنا يطلب منك إدخال كلمة السر الحالة وبالطبع أنت لا تتذكرها، بالتالي سيكون عليك النقر على خيار ” هل نسيت كلمة السر ؟ “ثم بعد ذلك تظهر معك نافذة الحصول على رمز إعادة تعيين كلمة السر سواء عن طريق الايميل أو رقم الهاتف.

 حدد على طريقة استرداد حسابك حسب المناسب لك، ثم انقر على متابعة، في الأخير من المفترض سوف تحصل على رمز مكون من 6 أرقام تقوم بإدخاله في الخانة أو الحقل الأول ثم أنقر على متابعة وتقوم بعد ذلك بكتابة كلمة السر الجديدة لحسابك.

لم تتمكن من استعادة حسابك؟ 

نظراً لكون الطريقة تعتمد على استعادة حسابك بالكامل، قد لا تتمكن من متابعة الخطوات التي تم توضيحها بالأعلى خاصة في حالة إذا لم تتذكر رقم الهاتف او الايميل المرتبط بالحساب، في هذه الحالة ما الحل؟

نقترح عليك بعض الخطوات البسيطة المفيدة:

  • قد يكون باسورد الحساب تم تخزينه على الهاتف، لذلك راجع الباسورد المخزنة في هاتفك حسب اعدادات وطريقة حفظ كلمات السر في الهاتف.
  • هل تستخدم برنامج إدارة كلمات السر على هاتفك؟ إذا كانت الاجابة بنعم، قد تكون باسورد حسابك في انستقرام او اي من المواقع الأخرى مخزنة على البرنامج.
  • هل تخزن كلمات السر الخاصة بك على حسابك في جوجل؟ تأكد من فحص كلمات السر المخزنة في حساب جوجل، يمكنك العثور على كل كلمات السر التي تم مزامنتها بين الأجهزة التي تستخدم نفس الحساب.
  • قد تكون معلومات الحساب مخزنة على جهاز الكمبيوتر، إذا قمت بتسجيل الدخول من قبل إلى حسابك باستخدام المتصفح في الكمبيوتر، افحص المتصفح قد يكون احتفظ بنسخة من معلومات الدخول.
  • إذا تستخدم الكمبيوتر، وتم تخزين كلمات السر على شكل نجوم يمكنك بالطبع الوصول إليها باتباع هذا الشرح.

خلاصة القول

تعتمد طريقة معرفة باسورد الحساب وهو مفتوح على الهاتف على استعادة الحساب، لكن إذا لم تتمكن من متابعة الخطوات، يجب الاطلاع جيداً على الحلول الإضافية المقترحة، حيث قد يكون هناك نسخة من معلومات الحساب مخزنة في المتصفح أو برنامج إدارة كلمات السر أو تم مزامن معلومات الدخول على حسابك في قوقل أو آبل.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link