كيفية فتح الملفات والبرامج والروابط عبر عجلة الماوس ؟

  • Post author:
  • Post last modified:19/03/2016
كيفية فتح الملفات والبرامج والروابط عبر عجلة الماوس ؟

الجميع يعلم أن عجلة أو بكرة الماوس تقوم بالقليل من الوظائف مثل الصعود الى أعلى الصفحة أو النزول لأسفل الصفحة أو تكبير وتصغير صفحة المتصفح عن طريق الضغط زر ctrl فى الكيبور وتحريك عجلة الماوس، ولكن فى هذه التدوينة سوف نتعرف على بعض الأمور التى تمكننا من القيام بفتح البرامج أو الملفات أو الروابط بأستخدام عجلة الماوس ! نعم سيكون بأمكانك القيام ببعض الأمور بأستخدام عجلة الماوس، تابع معنا .

الأدوات التى نحتاج اليها :
فى البداية يتوجب عليك تحميل وتثبيت برنامج Quick Access Popup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأن هذه البرنامج سوف يساعدك على تطبيق هذه الخطوات وجعل عجلة الماوس تقوم بالكثير من الوظائف .

الخطوات :
بعد تحميل وتثبيت تطبيق Quick Access Popup على الكمبيوتر، قم بتشغيل التطبيق لتظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق، اضغط على ” add ” الموجودة فى جهة اليمين، بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة كما فى الصورة أدناه، تقوم بأختيار الأشياء التى تريد فتحها بأستخدام عجلة وبكرة الماوس مثل الملفات والبرامج والروابط وأشىء أخرى .

عند اختيار ” link ” يجب عليك ادخل إسم ورابط الموقع، وكذلك البرامج والمجلدات تقوم بكتابة الأسم وتحديد المسار . وبعد الأنتهاء تقوم بحفظ هذه التغييرات وسيكون بأمكانك بعد ذلك القيام بالكثير من الأمور عبر عجلة الماوس .