كيفية عمل باركود لرابط موقع بدون برامج

كيفية عمل باركود لرابط موقع بدون برامج

هل تبحث عن كيفية عمل باركود لرابط موقع ؟ اليكم كل التفاصيل في هذه التدوينة حول خطوات انشاء باركود QR لموقع أو لرابط بطريقة بسيطة للغاية لا تتطلب تحميل وتثبيت أي برامج أو تطبيقات خارجية أو حتى الحاجة إلى مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة في عمل باركود اون لاين .

ربما قد تصادف وتحتاج إلى عمل باركود لرابط موقع معين من مواقع الإنترنت لأي سبب كان، وهنا في هذه الأثناء سيكون أمامك الكثير من الحيل والطرق للقيام بهذا الأمر . فملاً، يمكن استخدام موقع إنترنت من المواقع التى تتيح وتوفر هذه الخدمة أو استخدام برنامج إلى غير ذلك .

ولكن اليوم معنا طريقة لا تحتاج إلى كل هذا ! نعم، بمتابعة الخطوات أدناه ستجد أنك لست بحاجة إطلاقاً إلى برنامج أو موقع لعمل وانشاء باركود أو رمز استجابة سريع .

كيف ذلك ؟

متصفح قوقل كروم يوفر خيار يتيح لنا جميعاً إمكانية تحويل رابط الموقع إلى باركود بنقرة زر واحدة فقط، وإليكم كل شيء حول هذا الأمر في السطور أدناه .

كيفية عمل باركود اون لاين باستخدام قوقل كروم

يمكن عمل QR Code لأي موقع من خلال متصفح قوقل كروم بكل سهولة . فقط، افتح أي موقع أو صفحة نت، انقر كليك يمين في منطقة فارغة، ومن القائمة اختر “إنشاء رمز استجابة سريعة لهذا الصفحة” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

انقر كليك يمين واختر “إنشاء رمز استجابة سريعة لهذه الصفحة”

هنا تفتح معك نافذة جديدة تعرض لك رمز الباركود للموقع أو صفحة النت التى تريد تحويلها إلى باركود، هنا انقر على خيار “تنزيل” الموضح في سكرين شوت أدناه .

انقر على تنزيل لتحميل الباركود

على الفور سيتم تحميل وحفظ الباركود للموقع أو صفحة الإنترنت هذه على الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك الآن مشاركة هذا الباركود أو قراءة المحتوى باستخدام البرامج المتخصصة في ذلك .

برنامج قارئ الباركود للكمبيوتر 

هل يمكن قراءة الباركود من الكمبيوتر ؟ الإجابة نعم، يمكن قراءة و مسح الباركود على الكمبيوتر بفضل البرامج المتخصصة في ذلك والتى من أبرزها برنامج CodeTwo QR Code Desktop Reader & Generator الذي يوفر كل شيء تحتاج إليه عندما يتعلق الأمر بقراءة الباركود على شاشة الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” أو الكمبيوتر المكتبي الديسك توب .

ابدأ في تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، ومن الواجهة الرئيسية وانقر على أيقونة تحديد ملف من الواجهة الرئيسية وحدد الباركود، وعلى الفور سيتم قراءة الباركود كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

انقر على الخيار المشار عليه وحدد الباركود من على الكمبيوتر

يمكنك تكرار هذه العملية في أي وقت .

أيضًا، إذا كنت تمتلك لاب توب، وقتها ستكون قادر على قراءة الباركود من خلال كاميرا اللاب . فقط، انقر على أيقونة وعلامة كاميرا الويب المشار عليها في سكرين أدناه .

انقر لفتح كاميرا اللاب توب وقراءة الباركود

وجه الباركود تجاه كاميرا اللاب توب وسريعاً سيتم التعرف عليه .

كان هذا كل شيء حول كيفية عمل باركود لرابط موقع من على شاشة الكمبيوتر بدون الحاجة إلى برامج أو برامج خارجية .

في الأخير، أنصحكم بمراجعة مجموعة الشروحات أعلاها نظراً لأهميتها، وأي سؤال تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك .